عربي

مقتل 3 مستوطنين واصابة آخرين في عملية مزدوجة قرب تل أبيب

أفادت وسائل اعلام عبرية مساء اليوم الخميس، عن مقتل 3 مستوطنين واصابة 3 آخرين بجروح حرجة بينها واحدة خطيرة “في عملية مزدوجة بمنطقة العاد قرب تل أبيب .

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية: تم الإعلان رسميًا عن ثلاثة قتلى في عملية الطعن التي وقعت في منطقة “إلعاد”.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت أن منفذي العملية في إلعاد هما شخصان أحدهما يحمل فأساً والآخر يحمل سلاح نار.

وأضافت الصحيفة ” الشرطة الإسرائيلية تجري عمليات بحث عن سيارة يشتبه بانسحابها من مكان العملية في منطقة إلعاد شرق تل أبيب.

وطالبت بلدية إلعاد من المستوطنين التزام المنازل بعد العملية التي أدت لمقتل وإصابة عدة مستوطنين” وفق الصحيفة

وفي وقت سابق قالت الإذاعة العبرية العامة “أنه يوجد 6 إصابات نتيجة الطعن في منطقة “إلعاد”، وهناك 4 حالات ميئوس منها.

وذكرت منظمة زاكا “أن المنفذ هاجم المارة بفأس وسكين في إلعاد وأصاب 4 أحدهم حالته حرجة جدا.

وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت أن منفذي العملية في إلعاد هما شخصان أحدهما يحمل فأساً والآخر يحمل سلاح نار.

وفي تعليقها على العملية أكدت حركة حماس،  أن “عملية إلعاد جزء من غضب شعبنا على اعتداءات الاحتلال على مقدساته، واقتحام الاقصى لا يمكن أن يمر دون عقاب”.

من جانبها أكدت حركة المجاهدين الفلسطينية، أن عملية إلعاد البطولية في تل الربيع المحتلة جزء بسيط من الرد الطبيعي على الاستهداف الصهيوني للقدس والأقصى.

وتابعت أن هذه العملية تأتي كضربة جديدة للمقاومة يتهاوى أمامها امن الكيان الصهيوني المؤقت.

وهي تؤكد على رسالة التكامل بين الجبهات والساحات لصد العدوان عن القدس والمقدسات وشعبنا.

 

تابعوا صفحتنا على الفيس بوكhttps://www.facebook.com/alwasatmidlinenews

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
برلماني أوروبي: الناخبون الإيطاليون لقنوا الاتحاد الأوروبي درسا لن ينساه.. بعد إملائه عليهم لمن يصوتوا بالانتخابات البرلمانية.. فوز اليمين المتطرف بالانتخابات التشريعية في إيطاليا ..#عاجل إيطاليا: استطلاعات الرأي تشير إلى تقدم تحالف اليمين واليمين المتطرف في الانتخابات التشريعية..#عاجل الآلاف في شمالي ألمانيا يحتشدون لمطالبة الحكومة بتشغيل خط أنابيب "نورد ستريم 2" الروسي.. استطلاع: "الديمقراطيون" يطالبون باستبدال بايدن في انتخابات 2024.. زيلينسكي: أوكرانيا حصلت على نظام دفاع جوي متطور من الولايات المتحدة.. الصحة السورية عدد الإصابات المثبتة بالكوليرا بلغ 338 إصابة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 29.. ارتفاع عدد ضحايا الزورق اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 97 شخصاً وذلك بعد انتشال جثتين عند جزر حباش قرب جزيرة أرواد.. منشورات تجتاح بغداد تدعو لمظاهرات حاشدة في الأول من تشرين الأول المقبل، إحياء لذكرى احتجاجات 2019.. تقرير: نحو 48 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال الـ 12 شهراً الماضية.. الدفاع الروسية: مقتل 340 قوميا متطرفا أوكرانيا في عملياتنا خلال 24 ساعة.. قائد القوات البرية في أوغندا: الهجوم على روسيا يعني هجوماً على إفريقيا.. اندلاع حريق في أحد أكبر الأسواق العالمية في باريس.. رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس: نعتزم مع حلفائنا ضمان قدرة تايوان على الدفاع عن نفسها أمام الصين.. رئيس الإمارات يوقع اتفاقية للطاقة مع شولتس تقضي بتزويد ألمانيا بالغاز المسال والديزل في 2022 و2023.. البنك الدولي يقدّم نحو ملياري دولار لـ باكستان بعد فيضانات مدمرة أودت بحياة أكثر من 1600 شخص هذا العام.. طاجيكستان وقرغيزستان توقعان بروتوكولا لإنهاء النزاع الحدودي.. الولايات المتحدة تخرج 79 صهريجا من النفط السوري المسروق من حقول منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية عبر معبر المحمودية باتجاه قواعدها في العراق.. مظاهرة حاشدة لأنصار المعارضة في عاصمة مولدوفا، للمطالبة باستقالة قيادة البلاد وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.. إعلام: تركيا ترصد انتشارا عسكريا يونانيا في جزر بحر إيجه..