العناوين الرئيسيةتكنولوجيا وعلوم

علماء : حوالي 50 سكستيليون كوكب صالح للحياة مثل الأرض ..

 

زعم علماء الفلك في جامعة أوكلاند في نيوزيلندا أن هناك حوالي 50 سكستيليون كوكب في الكون شبيه بالأرض وصالح للحياة، منها 100 مليار كوكب في مجرة درب التبانة وحدها.

وقالوا إن الأدلة المستمدة من التلسكوبات الجديدة القوية والمسابر الفضائية في نظامنا الشمسي أظهرت أن الماء أكثر شيوعًا مما كان يُعتقد وأن اللبنات العضوية الأساسية للحياة وفيرة في كواكب أخرى.

وعن احتمالية وجود عدد ضخم من الكواكب الصالحة للحياة في المجرات الأخرى أيضًا، قال تشاك بروكس خبير الأمن السيبراني، لمجلة فوربس: إذا ضربنا الـ100 مليار كوكب الذين يصلحون للحياة في مجرتنا في الـ 500 مليار مجرة الموجودين ​​في الكون، ستقدر عدد الكواكب الصالحة للحياة بـ 50 سكستيليون- السكستيليون واحد وأمامه 21 صفرًا- كوكب يشبه الأرض في الكون.

وفيما يخص وجود كائنات فضائية في هذه الكواكب، قال تشاك: “يرجح بعض العلماء الآن أنه قد يكون لدينا اتصال مع خارج كوكب الأرض في غضون العقود القليلة المقبلة.. وما كان خيال علمي بالأمس هو واقع اليوم”.

واستطرد تشاك، الذي يحاضر في تكنولوجيا الأمن الداخلي في الولايات المتحدة: “الاتصال مع من هم خارج كوكبنا يمكن أن يسبب الذعر والارتباك، أو يمكن أن يعمل على توحيد البشر كنوع، هذا ما سوف نعرفه لاحقًا”.

وأضاف: “إذا اكتشفنا الحياة في مكان آخر، فمن المؤكد أنها ستؤثر على أنظمة معتقداتنا ودياناتنا وثقافتنا”.

والجدير بالذكر أن أقرب كوكب يمكن أن يكون صالحًا للسكن يبعد عن كوكب الأرض 11.9 سنة ضوئية، أي أن أسرع مركبة فضائية على الإطلاق وهي هيليوس 2 التي سارت بسرعة 43 ميلاً في الثانية سوف تستغرق 51 ألف سنة للوصول إلى هناك. وذلك وفقًا لما ذكرته مجلة إكستريم تك “ExtremeTech”.

 

وكالات 

 

صفحتنا على فيس بوك 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..