العناوين الرئيسيةصحة وجمال

دبي تعالج المقيمين من جنسيات مختلفة

أعلنت حكومة دبي أنها تكفلت بعلاج المقيمين المصابين بالسرطان من  3 أنواع، ولا يحملون تأميناً صحياً، بالمجان.

و كشف الدكتور محمد عمارة، أخصائي أول علاج الأورام في قسم الأورام بمستشفى دبي، أن حكومة دبي تكفلت بعلاج المقيمين المصابين بالسرطان “سرطان الثدي والقولون وسرطان عنق الرحم”، حيث بإمكانهم أخذ العلاج المجاني من الألف إلى الياء.

ولفت لصحيفة البيان الإماراتية، إلى أن قسم الأورام في مبنى العيادات الخارجية يعد الأكبر على مستوى إمارة دبي، ويقدم الخدمات العلاجية في مناخ استشفائي وصحي في الإمارة.

وقال عمارة: إن عدد المراجعين للقسم العام الماضي وصل إلى 4000 مريض، لافتاً إلى أن القسم يسجل سنوياً 700 حالة سرطان، إضافة للحالات القديمة، والحالات التي تحتاج إلى متابعة، إضافة للخدمات الأخرى، التي يقدمها قسم الأورام، وهي الجزء الخاص بالتسريب الوريدي، وهي الوحدة التي يتم بها إعطاء العلاج الكيماوي أو العلاج المناعي أو العلاج الموجه، وخلال العام الماضي تم إعطاء أكثر من 6000 جرعة في الوحدة، علاوة على القسم الداخلي للمرضى ممن هم بحاجة إلى تنويم أو ممن يتم استقبالهم عن طريق الطوارئ.

وتابع: من ضمن الخدمات الأخرى التي يقدمها قسم الأورام «الترياج سيستم» الخاص بالمرضى، الذين يتلقون جرعات العلاج الكيماوي في حال حدوث مضاعفات لهم، للرد على استفساراتهم وتوجيههم حول كيفية التعامل مع أي طارئ، بهدف التقليل من زيارات المستشفى وتجنيبهم مشقة التنقل والانتظار، إضافة إلى الدعم الاجتماعي، مشيراً إلى أن القسم لديه أكبر برنامج دعم حكومي من قبل حكومة دبي للمقيمين في الإمارة، والذين لا يغطي التأمين الصحي لديهم تكلفة العلاج.

وأوضح الدكتور عمارة، أن الكشف المنتظم عن السرطان يفيد في البحث عن مؤشرات وجود المرض رغم غياب أي أعراض، وهو خطوة وقائية مهمة تعزز من إمكانية اكتشاف السرطان في مرحلة مبكرة، وتزيد احتمال نجاح العلاج، كما تحد من احتمال الحاجة إلى الجراحة أو التدخلات الطبية الأخرى.

وذكر أن هناك عوامل خطورة أخرى لا يمكن السيطرة عليها، مثل التقدم بالعمر والتاريخ العائلي والعوامل الجينية.

تابعونا على الفيسبوك  و قناتنا على التلغرام

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مدفيديف: طلب أوكرانيا الانضمام إلى "الناتو" توسل "لتسريع بدء حرب عالمية ثالثة".. انقلاب في بوركينا فاسو.. إزاحة قائد الجيش، وتعليق العمل بالدستور، وإغلاق الحدود حتى إشعار آخر .. البيت الأبيض: الوقت ليس مناسبا لقبول انضمام أوكرانيا إلى "الناتو".. البيت الأبيض: الجيش الأميركي مستعد لمواجهة "أي احتمال" في أوروبا.. روسيا تستخدم حق الفيتو.. في مجلس الأمن ضد مشروع قرار أمريكي حول ضم المناطق الأربع..والصين تمتنع من التصويت.. أول تعليق من الصين على ضم روسيا 4 مناطق: موقفنا تجاه ​أوكرانيا​ ثابت ويتمثل باحترام سيادتها مع مراعاة الهواجس الأمنية لأي دولة أخرى.. بوتين يوقع مع قادة دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون اتفاقيات الانضمام إلى روسيا.. - بوتين: يدخل العالم إلى حقبة جديدة متعددة القطبية تدافع فيها الدول عن استقلالها وإرادتها ورغبتها في التنمية.. - بوتين: لقد حل الغرب أزمته في الكساد العظيم بالحرب العالمية الثانية، وأزمة الثمانينات من القرن العشرين بموارد الاتحاد السوفييتي المنهار.. - بوتين يتهم الأنجلو ساكسون بالتخريب الذي تعرضت له أنابيب السيل الشمالي لنقل الغاز الروسي.. - بوتين: الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت تحتل ألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية وتتنصت على زعمائها.. - بوتين: الغرب ينتهج سياسة الاستعمار الجديد من أجل الهيمنة على العالم وإسقاط الأنظمة.. - بوتين: لقد حافظ أجدادنا منذ كاترينا العظمى على تلك المناطق وقاتل من أجل هذه المناطق أجدادنا في الحرب العالمية الثانية.. - بوتين: ندعو كييف للتفاوض لكننا لن نناقش اختيار الشعب لقد تم ذلك ولن تخذل روسيا الشعب.. - بوتين: سوف نستعيد كافة أراضينا ونحمي شعوبنا بكل ما نملك من وسائل.. - بوتين: أريد أن يستمع نظام كييف ومشغلوه في الغرب أن سكان هذه المناطق أصبحوا مواطني روسيا وإلى الأبد.. - بوتين: يجب أن تحترم كييف اختيار مواطني جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.. بوتين في كلمته خلال مراسم انضمام مناطق جديدة إلى روسيا الاتحادية: المواطنون قاموا باختيارهم بالانضمام إلى روسيا وهذا حقهم.. تفجير انتحاري يستهدف معهدًا تعليميًا بالعاصمة الأفغانية كابول يسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصا وإصابة العشرات.. وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي يتفقون على إجراءات طارئة لمساعدة الأسر والشركات في مواجهة ارتفاع الأسعار ..