العناوين الرئيسية

عزام سواتي ينهار أثناء الضغط بعد تسريب  مقاطع فيديو لزوجته

ادعى عضو مجلس الشيوخ عن حزب حركة الإنصاف في الباكستان عزام سواتي يوم السبت أن مقاطع الفيديو الخاصة به مع زوجته قد تم تسريبها إلى أحد أفراد عائلته من رقم غير معروف.

وكشف السياسي البارز، الذي اتهم مؤخرًا بعض كبار العسكريين بارتكاب التعذيب بحقه أثناء الاحتجاز بعد اعتقاله في قضية تتعلق بتغريدات استفزازية ضد مؤسسات الدولة، عن ذلك أثناء حديثه إلى وسائل الإعلام في لاهور.

بعد الكشف عن التفاصيل، انغمس سواتي في البكاء وقال إنه تم إرسال مقاطع الفيديو الشخصية إلى ابنتي، مضيفًا أنه تم تصوير مقاطع الفيديو عندما كان يزور كويتا مع زوجته.

وتساءل “عندما تخبر الابنة والدها أن مثل هذا الفيديو يخص والديها، فكر في نوع الضغط النفسي الذي يجب أن أواجهه”.

كشف سواتي أن رئيس مجلس الشيوخ صادق سنجراني أجرى ترتيبات لإقامته في النزل القضائية للمحكمة العليا في كويتا حيث قال: “قيل لي إنه لا يوجد أي قاض بالمحكمة العليا في كويتا حاليًا ويمكنني البقاء في النزل”.

وانتقد الجناة، وقال إنهم بدأوا في تسريب مقاطع الفيديو العائلية بعد أن فشلوا في العثور على أي فساد ومخالفات ضده.

وقال إن حرمة العلاقات الزوجية قد انتهكت، وحث المحكمة العليا على ضمان العدالة في القضية.

وقال “لا يمكنني الانتحار لكنني سأبقى في البلد لمحاربة القسوة”.

في غضون ذلك، قال رئيس حزب حركة الإنصاف، عمران خان، الذي أصيب مؤخرًا برصاصة في ساقه أثناء هجوم بالرصاص في مسيرة طويلة لحزبه، إن تسريب فيديو سواتي وزوجته “أمر مروع، حقير ومُدان تمامًا”.

وكتب على تويتر: إن باكستان نشأت على القيم الأخلاقية الإسلامية للكرامة الإنسانية وشرف الأسرة. ما حدث لعزام سواتي على يد الدولة كان انتهاكًا صارخًا لكل هذه القيم – من التجريد من ملابسه إلى التعذيب أثناء الاحتجاز، والآن هذا الفيديو الذي انتهكت فيه خصوصية زوجته ”.

من هو عزام خان سواتي؟

هو سياسي باكستاني ورجل أعمال شغل منصب الوزير الفيدرالي للعلوم والتكنولوجيا في باكستان وعضو مجلس الشيوخ الباكستاني من 2006 إلى 2011 وهو نائب الرئيس الأول المنتخب لباكستان حاليا.

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
بالتزامن مع تصاعد التوترات مع الصين..مخاوف في واشنطن من تأخر "جهود تسليح تايوان" بسبب أوكرانيا.. رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بأول خطاب عن السياسة الخارجية: سنواجه الصين وروسيا.. الدولار يرتفع على نطاق واسع.. واليوان يهبط مع تأثير وضع كورونا بالصين على المعنويات..ودفع المستثمرين المتوترين نحو الدولار كملاذ آمن. زيلينسكي: روسيا تعتزم شن هجمات جديدة على أوكرانيا.. رئيس الوزراء محمد شياع السوداني: الأموال العراقية المسروقة تبلغ أكثر من 3 تريليونات دينار.. عمال السكك الحديد بالنمسا يضربون عن العمل بسبب تدني الأجور.. وزير الدفاع النرويجي بيورن أريلد غرام: نحتفظ بخطوط اتصال مع موسكو.. أعمال شغب في بروكسل واعتقال العشرات بسبب مباراة بلجيكا والمغرب في كأس العالم.. رئيس ​بيلاروس​ ​ألكسندر لوكاشينكو لــــ كييف: دماؤنا واحدة فتعالوا إلى طاولة التفاوض مع روسيا العملاقة.. أوكرانيا: هناك مؤشرات على أن القوات الروسية تستعد لمغادرة محطة زابوروجيه التي تسيطر عليها منذ آذار الماضي. أردوغان: يمكن أن تعود الأمور إلى نصابها في العلاقات مع سوريا في المستقبل القريب..مثلما جرى مع مصر.. إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد.. السودان: تحالف المعارضة مستعد لتوقيع اتفاق إطاري مع المكون العسكري.. الكرملين: لن نصدّر النفط والغاز إلى الدول التي تختار وضع سقف لأسعار الطاقة.. رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار كجزء من الأموال الضريبية المسروقة.. في وقت يتوقع أن يعلن نتنياهو تشكيل حكومته: وزير الأمن القومي الإسرائيلي المرتقب إيتمار بن غفير يعتزم اقتحام "الأقصى" الشهر المقبل.. الفاتيكان يبدي استعداده لاستضافة محادثات سلام حول أوكرانيا.. فرنسا: على أوروبا الدفاع عن مصالحها في مواجهة الإجراءات الأمريكية.. وزير النقل البريطاني: رواتب القطاع العام لن تكون قادرة على مواكبة التضخم المرتفع.. الحكومة اليمنية توقع اتفاقاً بقيمة مليار دولار مع صندوق النقد العربي.. الكرملين: خلافاتنا مع تركيا بشأن سوريا نستطيع حلها من خلال الحوار.. الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 200 جندي أوكراني و100 مرتزق أجنبي في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.. مستشار الأمن القومي العراقي: سنشكل لجنة مشتركة مع إقليم كردستان لمواجهة اعتداءات تركيا وإيران.. مصر تعلن تصدير نحو 8 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال.. 90% منها إلى أسواق الاتحاد الأوروبي.. لافروف يؤجل زيارته إلى مينسك بسبب وفاة نظيرة البيلاروسي.. تونس.. القضاء يبدأ التحقيق مع شخصيات إعلامية وسياسية في قضية "تآمر على أمن الدولة".. إعلام: سيستقبل الألمان العام الجديد بارتفاع حاد في أسعار الكهرباء.. الجيش المصري يعلن سقوط إحدى مقاتلاته في إطار تنفيذ نشاط تدريبي للقوات الجوية.. ونجاة طاقمها.. الشرطة الإسرائيلية تصدر بياناً يحظر إصلاح السيارات في الورشات الفلسطينية.. البرلمان الإيراني يصوت لصالح انضمام البلاد إلى منظمة شنغهاي للتعاون..