العناوين الرئيسيةسورية

عدوان إسرائيلي على مطار حلب يخرجه عن الخدمة

 

عدوان إسرائيلي بالصواريخ على مطار حلب مساء الثلاثاء يخرجه عن الخدمة..فيما تصدت قوات الدفاع الجوي السوري لأغلبها.. ولم ترد أنباء حتى الآن عن وقوع خسائر في الأرواح، لكن المهبط الرئيسي للمطار تضرر بشدة.

و أفاد مراسل “سبوتنيك” في اللاذقية، بأن أصوات انفجارات قوية سمعت في محيط المدينة نتيجة تصدي قواعد الدفاع الجوي لصواريخ إسرائيلية دخلت الأجواء السورية قادمة من قبالة السواحل السورية باتجاه حلب.

وذكر مصدر أمني رفيع المستوى، أن الصواريخ الاعتراضية لقوات الدفاع الجوي السوري تصدت لعدوان صاروخي إسرائيلي استهدف مطار حلب الدولي، مضيفا: “العدوان تم بموجة صاروخية أطلقت من قبالة السواحل السورية”.

وأضاف المصدر: “الصواريخ الاعتراضية نجحت في تدمير معظم الصواريخ المعادية في سماء المنطقة الساحلية، وتعكف الفرق الفنية على إجراء تقييم شامل لأضرار العدوان الإسرائيلي تمهيدا للإعلان عنها فور اكتمالها”.

ومع ذلك، كشف مصدر مطلع في مطار حلب الدولي لـ”سبوتنيك” عن وقوع “أضرار مادية جسيمة” لحقت بالمهبط الرئيسي للمطار من جراء العدوان الإسرائيلي.

عدوان إسرائيلي على مطار حلب يخرجه عن الخدمة

وأكد مصدر عسكري المعلومة نفسها قائلا: “في حوالي الساعة 20:16 اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا بعدد من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية، مستهدفا مطار حلب الدولي، ما أدى إلى أضرار مادية بمهبط المطار وخروجه عن الخدمة”.

كما أعلنت شركة “أجنحة الشام” للطيران، في وقت لاحق مساء اليوم الثلاثاء ، إيقاف رحلاتها إلى حلب بسبب الضربة الإسرائيلية.

وأرسلت الشركة رسالة إلى أصحاب الحجوزات والمسافرين ذكرت فيها أنه “بسبب الظروف الحالية سيتمّ تحويل كافة رحلاتنا من مطار حلب إلى مطار دمشق الدولي”، لافتةً إلى أنه سيتمّ نقل المسافرين عبر الباص من وإلى حلب.

يأتي هذا العدوان بعد 6 أيام على “استهداف إسرائيلي لمحيط مطار حلب الدولي بعدد من الصواريخ، اقتصرت أضرارها على الماديات”، بحسب مصادر عسكرية سورية.

وتصدّت الدفاعات الجوية السورية، في 31 آب/أغسطس، لعدوان إسرائيلي مزدوج بالصواريخ على دمشق وحلب. وكانت وزارة الدفاع السورية أعلنت، في 25 آب/أغسطس، “إصابة مدنيين اثنين ووقوع خسائر مادية واندلاع حرائق”، من جراء عدوان إسرائيلي استهدف محيط مدينتي حماة وطرطوس.

وفي 14 آب/أغسطس، نفّذ الاحتلال الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوبي شرقي العاصمة اللبنانية بيروت، مستهدفاً بعض النقاط في ريف دمشق.

المصدر: سانا، سبوتنيك

تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
عدد قتلى إطلاق النار داخل مدرسة في مدينة إيجيفسك بوسط روسيا يصل لـ 13 قتيلا برلماني أوروبي: الناخبون الإيطاليون لقنوا الاتحاد الأوروبي درسا لن ينساه.. بعد إملائه عليهم لمن يصوتون بالانتخابات البرلمانية.. فوز اليمين المتطرف بالانتخابات التشريعية في إيطاليا ..#عاجل إيطاليا: استطلاعات الرأي تشير إلى تقدم تحالف اليمين واليمين المتطرف في الانتخابات التشريعية..#عاجل الآلاف في شمالي ألمانيا يحتشدون لمطالبة الحكومة بتشغيل خط أنابيب "نورد ستريم 2" الروسي.. استطلاع: "الديمقراطيون" يطالبون باستبدال بايدن في انتخابات 2024.. زيلينسكي: أوكرانيا حصلت على نظام دفاع جوي متطور من الولايات المتحدة.. الصحة السورية عدد الإصابات المثبتة بالكوليرا بلغ 338 إصابة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 29.. ارتفاع عدد ضحايا الزورق اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 97 شخصاً وذلك بعد انتشال جثتين عند جزر حباش قرب جزيرة أرواد.. منشورات تجتاح بغداد تدعو لمظاهرات حاشدة في الأول من تشرين الأول المقبل، إحياء لذكرى احتجاجات 2019.. تقرير: نحو 48 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال الـ 12 شهراً الماضية.. الدفاع الروسية: مقتل 340 قوميا متطرفا أوكرانيا في عملياتنا خلال 24 ساعة.. قائد القوات البرية في أوغندا: الهجوم على روسيا يعني هجوماً على إفريقيا.. اندلاع حريق في أحد أكبر الأسواق العالمية في باريس.. رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس: نعتزم مع حلفائنا ضمان قدرة تايوان على الدفاع عن نفسها أمام الصين.. رئيس الإمارات يوقع اتفاقية للطاقة مع شولتس تقضي بتزويد ألمانيا بالغاز المسال والديزل في 2022 و2023.. البنك الدولي يقدّم نحو ملياري دولار لـ باكستان بعد فيضانات مدمرة أودت بحياة أكثر من 1600 شخص هذا العام.. طاجيكستان وقرغيزستان توقعان بروتوكولا لإنهاء النزاع الحدودي.. الولايات المتحدة تخرج 79 صهريجا من النفط السوري المسروق من حقول منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية عبر معبر المحمودية باتجاه قواعدها في العراق.. مظاهرة حاشدة لأنصار المعارضة في عاصمة مولدوفا، للمطالبة باستقالة قيادة البلاد وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة..