العناوين الرئيسيةصحة وجمال

خلال 10 سنوات.. سيتضاعف عدد مرضى سرطان الجلد بسبب الاحتباس الحراري

يصيب سرطان الجلد 80.000 شخص في فرنسا كل عام، ووفقاً لتوقعات المتخصصين، سيتضاعف عدد المرضى في غضون 10 سنوات بسبب تأثيرات الاحتباس الحراري.

وحسب تقرير لمجلة “ماري كلار” الفرنسية، فإن أطباء الجلد الألمان أكّدوا على الصلة بين الاحتباس الحراري والعدد المتزايد لمرضى سرطان الجلد في مؤتمرٍ للأمراض الجلدية الطبية عُقد في فرانكفورت، نهاية أكتوبر/ تشرين الأول 2022، وذكر التقرير: مع تفاقم أزمة المناخ، ستتعرّض بشرتنا أكثر فأكثر للأشعة فوق البنفسجية التي نعرف تماماً أنها السبب الرئيسي لهذه الأمراض.

وفقًا لتوقعات طبيب الأمراض الجلدية في مستشفى جامعة أوسنابروك، سوين مالت جون: “من المتوقع أن تكون هناك زيادة سنوية بنسبة 10٪ في حالات سرطان الجلد، أي ضعف عدد الحالات الحالية خلال الـ 10 سنوات المقبلة”.

من جهته، قال طبيب الأمراض الجلدية في دورتموند، ماكس تيشلر، في المؤتمر: “في الماضي، لم يكن من الشائع رؤية شخص مصاب بورم جلدي بسبب الأشعة فوق البنفسجية، وخصوصاً سرطان الجلد غير الميلانيني. ولكن اليوم، نرى هذه الحالات مرات عدة في اليوم، ولم يعد مرضاً نادراً على الإطلاق.. سوف تزداد الأمور سوءاً”.

في الحقيقة، إن البيانات الموجودة اليوم في هذا الشأن حول العالم، تثير اهتمام الأطباء بشكل كبير، ففي أغسطس/ آب الماضي، أبلغ أطباء الجلد البريطانيون بالفعل عن قلقهم بشأن العدد المتزايد لمرضى سرطان الجلد، ووفقاً لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة، منذ سبعينيات القرن الماضي، زاد عدد الوفيات الناجمة عن سرطان الجلد بالفعل بنسبة + 219٪ لدى الرجال و + 76٪ لدى النساء. أما في فرنسا، في السنوات العشرين الماضية وحدها، زاد عدد حالات سرطان الجلد خمسة أضعاف ليصل إلى 15500 حالة جديدة سنوياً وفقاً للمعهد الوطني للسرطان.

كيف تحمي نفسك من الأشعة فوق البنفسجية؟

للحد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، يوصي الخبراء بالبقاء في الظل خلال الساعات الأكثر خطورة (بين الساعة 12 ظهرًا و 4 مساءً). كما يجب أن تتذكر أيضاً أن تغطى رأسك بمظلة مع وضع واقٍ شمسي (مع عامل حماية من الشمس 30 كحد أدنى) عند الخروج في الشمس، وفي المدينة، يوصى باستخدام كريم نهاري مع عامل حماية من الشمس، خصوصاً في المدن الأكثر تلوثاً.

أخيرًا، قدرت دراسة نُشرت في عام 2016 أن العاملين، في الهواء الطلق الذين يتعرضون للأشعة فوق البنفسجية العالية، معرّضون أكثر من غيرهم للإصابة بسرطان الجلد، لذلك يجب أن يكون الناس حول العالم يقظين بشكل خاص.

 

للمزيد من الأخبار تابعوا صفحتنا على الفيسبوك –تلغرام –تويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
واشنطن تتحفظ على أنباء إجلاء دبلوماسيين من شمالي سوريا المخابرات الخارجية الروسية.. تحذر بولندا من محاولات سلخ أراض غرب أوكرانيا.. حاكم ولاية ساوث داكوتا الأمريكية يحظر على موظفي الحكومة استخدام TikTok بحجة "تهديده للأمن القومي".. وزارة الصحة السورية.. تتسلم مليوني جرعة لقاح فموي ضد الكوليرا وتجهز لحملة مركزة للحد من انتشار المرض.. اكتشاف معدنين لا مثيل لهما على الأرض داخل صخرة من نيزك ضخم في الصومال.. يمكن أن يحمل أدلة مهمة لكيفية تشكل الكويكبات.. السعودية تستضيف قمة صينية عربية في 9 كانون الأول .. مقتل 23 شخصًا وإصابة 30 في تفجير داخل مدرسة دينية في ولاية سمنغان شمالي أفغانستان.. وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو​: نطالب الولايات المتحدة بوقف دعمها للإرهابيين شمالي سوريا.. رئيس وزراء أستراليا يطالب واشنطن.. بإنهاء ملاحقة مؤسس موقع ويكيليكس والمواطن الأسترالي جوليان أسانج.. وزير الخارجية الأميركي: يجب أن تتمتع أوكرانيا بموقف قوي عند بدء أي مفاوضات مع الجانب الروسي.. "فيفا" يعلن تعيين أول طاقم تحكيم نسائي لإدارة مباراة في كأس العالم للرجال.. "لو موند": ليس الغاز فقط.. قطاع فرنسا النووي لا يمكنه الاستغناء عن روسيا.. وفاة الزعيم الصيني الأسبق جيانغ زيمين.. مهندس الإصلاح الاقتصادي في البلاد.. موسكو تؤكد أن بروكسل تحاول جاهدة سرقة الأصول الروسية المجمدة.. المفوضية الأوروبية: نبحث طرقا لاستخدام الأموال الروسية المجمدة لدفع تكاليف الحرب في أوكرانيا.. الدفاعات الجوية الروسية تسقط مقاتلة أوكرانية من طراز "سو 25".. السعودية تنشئ أكبر محطة للطاقة الشمسية بالشرق الأوسط..قدرتها الإنتاجية 2060 ميغاوات.. ستولتنبرغ: سنواصل دعم أوكرانيا وهناك حزمة مساعدات جديدة.. الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ: نقترب الآن من التصديق على انضمام فنلندا والسويد للناتو.. القوات الروسية تحرر بلدة بيلوغاروفكا باتجاه دونيتسك بالكامل وتحيد 50 جنديا أوكرانيا.. قاذفات استراتيجية روسية و صينية تنفذ دورية مشتركة فوق بحري اليابان والصين الشرقي.. الخارجية الروسية: الأقمار الصناعية المستخدمة ضد روسيا في أوكرانيا قد تصبح أهدافا مشروعة.. تفاهم روسي جزائري على ترتيب زيارة الرئيس تبون إلى روسيا بحلول نهاية العام الجاري.. تركيا تعلن تحييد مسؤولة المخابرات في حزب العمال الكردستاني خلال عملية استخبارية شمالي العراق.. البنتاغون: ترسانة الصين النووية ستصبح أضعاف ما هي عليه بحلول عام 2035.. الأمم المتحدة: أول سفينة تحمل أسمدة روسية غادرت هولندا متوجهة إلى إفريقيا.. الجنرال عاصم منير..يتولى رسميا منصب قائد الجيش الباكستاني الجديد.. وسائل إعلامية نقلا عن مصدر تركي رسمي: المرحلة الأولى من العملية هدفها السيطرة على ثلاث مدن بمحافظة حلب.. أمام مجلس الأمن..المبعوث الأممي لسوريا يدعو لوقف التصعيد العسكري شمالي البلاد.. دمشق تطالب مجلس الأمن بإلزام تركيا إنهاء وجودها العسكري في سوريا وبخروج القوات الأمريكية من البلاد..