العناوين الرئيسيةسورية

طرطوس اليوم تنتعش بقافلتي نفط وتجهيزات كهربائية ..

 

في إطار خطة الصيانة للمحطات لكهربائية المتضررة، وصلت اليوم إلى محافظة طرطوس قافلة من التجهيزات والمعدات الكهربائية اللازمة لصيانة الشبكة الكهربائية وتحسين واقعها وزيادة وثوقيتها في ظل ظروف تقنين صعبه تعيشها المحافظه، وهي القافلة الرابعه التي أرسلت خلال شهر وكان قبلها لكلٍ من محافظة حلب وحمص واللاذقية.

القافلة ضمت أبراجاً وأمراساً وكابلات ومحولات باستطاعات مختلفة بهدف تحسين واقع الشبكة الكهربائية بالمحافظة.

وجاء ذلك نتيجة الدمار الكبير الذي تعرّض له القطاع الكهربائي في سوريا، أسوةً بغيره من القطاعات المختلفة التي طالها التخريب والسرقة خلال الحرب. وطال الضرر مباشرةً محطات الكهرباء التي تعرّض أغلبها للقصف، ما أدى إلى توقف 70% من محطات التحويل وخطوط نقل الفيول نتيجة الأعمال الإرهابية.

أهم المحطات التي طالها الاعتداء الإرهابي هي “محطة حلب الحرارية، ومحطة زيزون في إدلب، ومحطّة التيم في دير الزور”، كما طال القصف محطتي محردة والزارة في حماه، ومحطة تشرين في دمشق، والتي عملت الدولة على إصلاحها بشكل مستمر، بسبب تعرضها لاعتداءات مسلحة بشكل شبه يومي قبيل تأمين المناطق المحررة، إضافة إلى تعرض خطوط نقل الغاز لاعتداءات مباشرة أيضاً، ما أدى إلى ضعف الوارد إلى المحطات الكهربائية.

من جهة أخرى وصلت اليوم الخمس ناقلة نفط إيرانية محملة بمليون برميل نفط خام إلى ميناء بانياس، وتم البدء بالإجراءات الفنية اللازمة وإنجاز العمليات البحرية اللوجيستية بسرعة لتبدأ عمليات التفريغ.

ووفق مصادر سورية وإيرانية تم في ايار الماضي افتتاح مرحلة جديدة من الخطّ الائتماني الإيراني، الذي تمّ تجميده قبل نحو ثلاث سنوات، لمدّ سوريا بالمشتقّات النفطية، التي تعهّدت إيران باستمرارها، في وقت تعاني فيه سورية من نقص في الواردات النفطية، في ظلّ العقوبات الأميركية والأوروبية عليها من جهة، وخروج أبرز المناطق النفطية عن سيطرتها.

 

غرفة الأخبار 

 

صفحتنا على فيس بوك – قناة التيليغرام 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مدفيديف: طلب أوكرانيا الانضمام إلى "الناتو" توسل "لتسريع بدء حرب عالمية ثالثة".. انقلاب في بوركينا فاسو.. إزاحة قائد الجيش، وتعليق العمل بالدستور، وإغلاق الحدود حتى إشعار آخر .. البيت الأبيض: الوقت ليس مناسبا لقبول انضمام أوكرانيا إلى "الناتو".. البيت الأبيض: الجيش الأميركي مستعد لمواجهة "أي احتمال" في أوروبا.. روسيا تستخدم حق الفيتو.. في مجلس الأمن ضد مشروع قرار أمريكي حول ضم المناطق الأربع..والصين تمتنع من التصويت.. أول تعليق من الصين على ضم روسيا 4 مناطق: موقفنا تجاه ​أوكرانيا​ ثابت ويتمثل باحترام سيادتها مع مراعاة الهواجس الأمنية لأي دولة أخرى.. بوتين يوقع مع قادة دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون اتفاقيات الانضمام إلى روسيا.. - بوتين: يدخل العالم إلى حقبة جديدة متعددة القطبية تدافع فيها الدول عن استقلالها وإرادتها ورغبتها في التنمية.. - بوتين: لقد حل الغرب أزمته في الكساد العظيم بالحرب العالمية الثانية، وأزمة الثمانينات من القرن العشرين بموارد الاتحاد السوفييتي المنهار.. - بوتين يتهم الأنجلو ساكسون بالتخريب الذي تعرضت له أنابيب السيل الشمالي لنقل الغاز الروسي.. - بوتين: الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت تحتل ألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية وتتنصت على زعمائها.. - بوتين: الغرب ينتهج سياسة الاستعمار الجديد من أجل الهيمنة على العالم وإسقاط الأنظمة.. - بوتين: لقد حافظ أجدادنا منذ كاترينا العظمى على تلك المناطق وقاتل من أجل هذه المناطق أجدادنا في الحرب العالمية الثانية.. - بوتين: ندعو كييف للتفاوض لكننا لن نناقش اختيار الشعب لقد تم ذلك ولن تخذل روسيا الشعب.. - بوتين: سوف نستعيد كافة أراضينا ونحمي شعوبنا بكل ما نملك من وسائل.. - بوتين: أريد أن يستمع نظام كييف ومشغلوه في الغرب أن سكان هذه المناطق أصبحوا مواطني روسيا وإلى الأبد.. - بوتين: يجب أن تحترم كييف اختيار مواطني جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.. بوتين في كلمته خلال مراسم انضمام مناطق جديدة إلى روسيا الاتحادية: المواطنون قاموا باختيارهم بالانضمام إلى روسيا وهذا حقهم.. تفجير انتحاري يستهدف معهدًا تعليميًا بالعاصمة الأفغانية كابول يسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصا وإصابة العشرات.. وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي يتفقون على إجراءات طارئة لمساعدة الأسر والشركات في مواجهة ارتفاع الأسعار ..