رياضة

طاقم تحكيم نسائي في مونديال قطر

أعلنت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” اليوم الخميس، عن أسماء حكام المباريات المختارين لبطولة كأس العالم 2022، وضمت لأول مرة في التاريخ حكمات من الجنس اللطيف.وتم اختيار 36 حكما للساحة و69 حكما مساعدا و24 حكم فيديو بالتعاون مع الاتحادات القارية الستة.
ومن بين الحكام 6 سيدات منهن 3 حكمات للساحة: الفرنسية ستيفاني فرابارت واليابانية يوشيمي ياماشيتا والرواندية سليمة موكانسانغا.

وقد اختار الفيفا 13 حكما عربيا وهم كالتالي:

– حكام الساحة:

1- القطري عبد الرحمن الجاسم

2- الإماراتي محمد عبد الله حسن

3- الجزائري مصطفى غربال.

– الحكام المساعدون (الراية):

1- المصري محمود أبو الرجال

2- القطري طالب المري

3- القطري سعود أحمد

4- الإماراتي محمد الحمادي

5- الإماراتي حسن المهري

6- الجزائري مقران قوراري

7- الجزائري عبد الحق إتشيالي

– حكام تقنية الفيديو VAR:

1- القطري عبد الله المري

2- المغربي رضوان جيد

3- المغربي عادل زوراق

وقال بييرلويجي كولينا ، رئيس لجنة حكام FIFA: “كما هو الحال دائمًا ، الجودة هي المعيار الأول الذي نأخذه في الاعتبار. جهدنا هو أن نكون قادرين على الأداء بمستوى مماثل أو أفضل في بطولة قطر في غضون بضعة أشهر”. . “

انطلق مشروع “الطريق إلى قطر 2022” في عام 2019 بأكثر من 50 مرشحا محتملا ، وهم يستعدون على نطاق واسع ، على الرغم من أن جائحة كورونا تسبب في توقف الأنشطة لفترة طويلة.

وأضافت كولينا: “لقد أثر الوباء على أنشطتنا خاصة في عامي 2020 و 2021 ، ولحسن الحظ كان موعد البطولة لا يزال بعيدًا ، وكان لدينا الوقت الكافي لإعداد المرشحين بشكل جيد ، وقد أعلنا اليوم مقدمًا عن ذلك الانتخابات لأننا نريد القيادة والعمل بجدية أكبر في الأشهر المقبلة مع الحكام المختارين ، ورسالتنا واضحة جدًا: لا تتوقفوا عن بناء المجد ، واصلوا العمل الجاد واستعدوا جيدًا لكأس العالم “.

من جانبه قال مدير تحكيم الفيفا ماسيمو بوساكا إن الحكام سيحصلون على الدعم اللازم من الفيفا لأن استعدادهم ضروري.

وأضاف: “بفضل برنامج المتابعة والدعم المبتكر ، أصبح حكام FIFA قادرين على الإشراف على جميع الحكام عن كثب وبشكل مكثف مقارنة بالسنوات السابقة ، وهذا يجعلنا نتطلع إلى مزيد من التحسين في حكم كأس العالم.

في عام 2022 ، وستكون هناك تقييمات فردية “. برامج مصممة خصيصًا لهم من أجل الحكام ، خاصة فيما يتعلق بصحتهم ولياقتهم البدنية ، سنراقبهم بعناية على مدار الأشهر القادمة ، ونمنحهم تقييمًا نهائيًا من الجوانب الفنية والبدنية والطبية من أجل وضعهم في الأفضل شروط ما قبل انطلاق البطولة في قطر ”.

تابعوا صفحتنا على الفيس بوك،https://www.facebook.com/alwasatmidlinenews

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد.. السودان: تحالف المعارضة مستعد لتوقيع اتفاق إطاري مع المكون العسكري.. الكرملين: لن نصدر النفط والغاز إلى الدول التي تختار وضع سقف لأسعار الطاقة.. رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار كجزء من الأموال الضريبية المسروقة.. في وقت يتوقع أن يعلن نتنياهو تشكيل حكومته: وزير الأمن القومي الإسرائيلي المرتقب إيتمار بن غفير يعتزم اقتحام "الأقصى" الشهر المقبل.. الفاتيكان يبدي استعداده لاستضافة محادثات سلام حول أوكرانيا.. فرنسا: على أوروبا الدفاع عن مصالحها في مواجهة الإجراءات الأمريكية.. وزير النقل البريطاني: رواتب القطاع العام لن تكون قادرة على مواكبة التضخم المرتفع.. الحكومة اليمنية توقع اتفاقا بقيمة مليار دولار مع صندوق النقد العربي.. المسؤول السابق في ​البيت الأبيض​ بول كريج روبرتس: روسيا يمكنها تدمير أوكرانيا في يوم واحد.. الكرملين: خلافاتنا مع تركيا بشأن سوريا نستطيع حلها من خلال الحوار.. الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 200 جندي أوكراني و100 مرتزق أجنبي..في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.. مستشار الأمن القومي العراقي: سنشكل لجنة مشتركة مع إقليم كردستان لمواجهة اعتداءات تركيا وإيران.. مصر تعلن تصدير نحو 8 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال..90% منها لأسواق الاتحاد الأوروبي.. لافروف يؤجل زيارته إلى مينسك بسبب وفاة نظيرة البيلاروسي.. تونس.. القضاء يبدأ التحقيق مع شخصيات إعلامية وسياسية في قضية "تآمر على أمن الدولة".. إعلام: سيستقبل الألمان العام الجديد بارتفاع حاد في أسعار الكهرباء.. الجيش المصري يعلن سقوط إحدى مقاتلاته في إطار تنفيذ نشاط تدريبي للقوات الجوية.. ونجاة طاقمها.. الشرطة الإسرائيلية تصدر بيانا يحظر تصليح السيارات في الورشات الفلسطينية.. البرلمان الإيراني يصوت لصالح انضمام البلاد إلى منظمة شنغهاي للتعاون.. "واتسآب" يتعرض لاختراق ضخم... طرح 500 مليون رقم للبيع من 84 دولة.. الجوع يضرب مدن بوركينا فاسو المحاصرة من المتطرفين.. الحزب الحاكم في سلوفينيا يتوقف عن استخدام تويتر للحد من الأنباء الكاذبة.. روسيا: استهدفنا بضربات مكثفة مواقع للقيادة العسكرية في أوكرانيا.. الجيش الأوكراني يعلن صد 5 محاولات روسية لاختراق باخموت.. تمديد إجراءات العزل في أوغندا للحد من انتشار إيبولا.. هنغاريا تستقبل أكثر من مليون لاجئ أوكراني.. الصين تختبر محرك للصواريخ الفضائية قادر على العمل 10 مرات.. سياسي فرنسي يطالب ماكرون و بايدن بالضغط على زيلينسكي لإعادة الأموال الأوروبية.. رغم الهدنة.. عمليات خطف ونهب بإقليم تيغراي الإثيوبي..