العناوين الرئيسيةرياضة

صورة منتخب ألمانيا تثير الجدل.. ما القصة؟!

أثارت صورة منتخب ألمانيا، اليوم الأربعاء، جدلاً واسعاً لدى المهتمين وعشاق الرياضة عموماً، وعشاق المستديرة وكأس العالم قطر 2022 خصوصاً، بسبب وضع لاعبي المنتخب أيديهم على أفواههم في إشارة منهم إلى قمع ومصادرة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للآراء.

التُقطت للمنتخب الألماني اليوم، وفي أرض الملعب، صورة تذكارية قبل اللقاء مع منتحب اليابان ضمن نهائيات كأس العالم قطر 2022، وكانت الصورة مثيرة للجدل، حيث اعتبرها البعض استفزازاً لقطر، الدولة المستضيفة بطولة كأس العالم، فيما اعتبرها آخرون رسالة للفيفا لأنه يكمّ الأفواه ويمنع التعبير عن الآراء.

إلى ذلك، نشر الاتحاد الألماني لكرة القدم بياناً عقب انتشار الصورة، وجاء فيه: “كنا نريد أن يرتدي قائدنا شارة قيادة لدعم مبادئنا التي نؤمن بها في منتخب ألمانيا: التنوع والاحترام المتبادل، رفقة منتخبات أخرى.. أردنا أن يُسمَع صوتنا، لم يكن الأمر متعلقاً باتخاذ موقف سياسي، فحقوق الإنسان ليست موضعاً للتفاوض”.

اقرأ المزيد… ناجلسمان: نوير سيعود لحراسة مرمى ألمانيا قبل انطلاق كأس العالم 

وأضاف البيان: “يجب أن تكون حقوق الإنسان مكفولة، ولكن هذا ليس الوضع حتى الآن، ولهذا فإن تلك الرسالة كانت مهمة لنا، ومنعنا من ارتداء شارة القيادة.. كان تكميماً لأصواتنا، نحن نتمسك بموقفنا”.

وكان الفيفا قد أصدر بياناً قبل يومين، قال فيه: “بعد المناقشات يمكن لـ فيفا أن يؤكد أن حملة (لا تمييز) قد تم تقديمها من مرحلة ربع النهائي المخطط لها حتى تتاح الفرصة لكل القادة الـ 32 لارتداء شارة عدم التمييز خلال كأس العالم”، وأضاف البيان: “يتماشى هذا مع المادة 13.8.1 من لوائح فيفا، والتي تنص على أنه يجب على قائد كل فريق ارتداء الشارة المقدمة من فيفا خلال مسابقات الاتحاد الدولي”.

وجاء الرد على بيان الفيفا من قبل الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم و 6 اتحادات أوروبية أخرى، وجاء فيه: “لقد كان الاتحاد الدولي واضحاً جداً في أنه سيفرض عقوبات رياضية إذا ارتدى قائد أي منتخب شارات دعم المثليين في أرض الملعب.. بصفتنا اتحادات وطنية، لا يمكننا وضع لاعبينا في موقف قد يواجهون خلاله عقوبات رياضية بما في ذلك الإيقاف، لذلك طلبنا من القادة عدم محاولة ارتداء شارات دعم المثلية في مباريات كأس العالم”.

وأشار البيان إلى أنهم كانوا مستعدين لدفع غرامات، لكن لا يمكنهم وضع لاعبيهم في موقف يعرضهم للإيقاف أو حتى إجبارهم على مغادرة الملعب، وأعربوا في البيان عن إحباطهم الشديد من قرار الفيفا الذي اعتبروه قراراً غير مسبوق.

وأضاف البيان: “لقد كتبنا إلى فيفا في سبتمبر/ أيلول الماضي، لإبلاغهم رغبتنا في ارتداء شارة One Love لدعم المثليين في كرة القدم، ولم نتلق أي رد.. يشعر اللاعبون والمدربون بخيبة أمل، فهم مؤيدون أقوياء للإندماج وسيظهرون الدعم بطرق أخرى”.

يذكر أن ألمانيا تلقت خسارتها القاسية الأولى اليوم أمام اليابان ضمن منافسات كأس العالم، حيث انتهى اللقاء بنتيجة 2 – 1 لصالح الكمبيوتر الياباني.

اقرأ المزيد…. سيناريو موقعة لوسيل يتكرر… اليابان تقلب الطاولة على الألمان 

لمتابعتنا على الفيسبوك – تلغرام – تويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
بمشاركة 6 دول.. الشرطة الأوروبية «يوروبول» تطيح بأكبر تنظيم إجرامي للمخدرات في أوروبا.. سلاح الجو الروسي يحيد أكثر من 100 عسكري أوكراني بضربة دقيقة ويدمر مدرعات على سكة حديد.. السلطات الصومالية: مقتل 5 أشخاص على الأقل في هجوم مستمر منذ ساعات على فندق في العاصمة مقديشو..والبرلمان يؤجل جلسته.. إيلون ماسك مستعد لإنتاج هاتف جديد في حال حظرت متاجر "آبل" و"أندرويد" تطبيق "تويتر".. خلال ملاحقته شبكات تهريب النفط.. جهاز الأمن العراقي يضبط أوكاراً نفطية في 5 محافظات.. الدفاع التركية تعلن تحييد 14 مسلحا كرديا شمالي سوريا.. إسرائيل..غانتس: منح وزارة الأمن القومي لبن غفير نابع من الرغبة في "تشكيل ميليشيا" الكرملين: موسكو ترحب بمقترح الفاتيكان الوساطة بشأن النزاع في أوكرانيا.. في مواجهة الاحتجاجات على الإغلاق الصارم.. بكين تقيم مجموعات عمل خاصة ستراقب تنفيذ الإجراءات الصحية.. حكم بسجن الرئيس السابق لجزر القمر أحمد سامبي مدى الحياة بتهمة الخيانة العظمى.. اليابان تدرس تجهيز الغواصات بصواريخ بعيدة المدى..في إطار زيادة "قدرتها على الضربات الانتقامية".. الكرملين ينفي مزاعم نية روسيا الانسحاب من محطة زابوروجيه النووية.. عمدة كييف يدعو سكان العاصمة للاستعداد لسيناريوهات الإخلاء الجزئي بسبب الطاقة الكهربائية.. بريطانيا تسلم أوكرانيا صواريخ "بريمستون-2"..دقيقة التوجيه.. بالتزامن مع تصاعد التوترات مع الصين..مخاوف في واشنطن من تأخر "جهود تسليح تايوان" بسبب أوكرانيا.. رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بأول خطاب عن السياسة الخارجية: سنواجه الصين وروسيا.. الدولار يرتفع على نطاق واسع.. واليوان يهبط مع تأثير وضع كورونا بالصين على المعنويات..ودفع المستثمرين المتوترين نحو الدولار كملاذ آمن. زيلينسكي: روسيا تعتزم شن هجمات جديدة على أوكرانيا.. رئيس الوزراء محمد شياع السوداني: الأموال العراقية المسروقة تبلغ أكثر من 3 تريليونات دينار.. عمال السكك الحديد بالنمسا يضربون عن العمل بسبب تدني الأجور.. وزير الدفاع النرويجي بيورن أريلد غرام: نحتفظ بخطوط اتصال مع موسكو.. أعمال شغب في بروكسل واعتقال العشرات بسبب مباراة بلجيكا والمغرب في كأس العالم.. رئيس ​بيلاروس​ ​ألكسندر لوكاشينكو لــــ كييف: دماؤنا واحدة فتعالوا إلى طاولة التفاوض مع روسيا العملاقة.. أوكرانيا: هناك مؤشرات على أن القوات الروسية تستعد لمغادرة محطة زابوروجيه التي تسيطر عليها منذ آذار الماضي. أردوغان: يمكن أن تعود الأمور إلى نصابها في العلاقات مع سوريا في المستقبل القريب..مثلما جرى مع مصر.. إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد.. السودان: تحالف المعارضة مستعد لتوقيع اتفاق إطاري مع المكون العسكري.. الكرملين: لن نصدّر النفط والغاز إلى الدول التي تختار وضع سقف لأسعار الطاقة.. رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار كجزء من الأموال الضريبية المسروقة.. في وقت يتوقع أن يعلن نتنياهو تشكيل حكومته: وزير الأمن القومي الإسرائيلي المرتقب إيتمار بن غفير يعتزم اقتحام "الأقصى" الشهر المقبل..