اقتصادالعناوين الرئيسية

الخزانة الأمريكية: صناعة النفط الروسية “أمر غير مقبول” ..

قالت مساعدة وزير الخزانة الأمريكية لشؤون تمويل الإرهاب والجرائم المالية، إليزابيث روزنبرغ، اليوم الثلاثاء، إن إدارة بايدن تعتبر تحديد سقف (حد أقصى) لأسعار النفط الروسي أهم أداة لدعم إمدادات النفط العالمية.

وأضافت روزنبرغ خلال جلسة استماع أمام لجنة مجلس الشيوخ للبنوك والإسكان والشؤون الحضرية: “في نهاية المطاف، تعد سياسة الحد الأقصى للسعر الخيار الأكثر قابلية للتطبيق لدعم أمن وإمكانية تحمل تكاليف إمدادات النفط العالمية”.

خصومات مقصودة لحرمان روسيا من دعم عمليتها العسكرية في أوكرانيا

وأضافت أن آلية سقف أسعار النفط هي أداة للمستوردين الآخرين للمطالبة بسعر أقل للنفط الروسي، متابعة: “نشهد بالفعل هذا يحدث مع مفاوضات روسيا بشأن تخفيضات كبيرة على النفط الذي تبيعه للمشترين في آسيا. هذه الخصومات تحرم روسيا بالفعل من الإيرادات التي كانت ستستخدمها في تمويل عمليتها العسكرية”.

في وقت سابق من اليوم، ذكرت “بلومبيرغ” أن اثنين من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، الديموقراطي كريس فان هولين والجمهوري بات تومي، يقترحان تشريعات من شأنها الضغط على إدارة بايدن لفرض سقف على أسعار النفط الروسي من خلال عقوبات ثانوية.

 

وزارة الخزانة الأمريكية: تحسن صناعة النفط الروسية أمر “غير مقبول”

في2 سبتمبر/ أيلول، أكد وزراء مالية مجموعة السبع عزمهم على فرض حدود قصوى لأسعار النفط الروسي ودعوا جميع الدول إلى دعم المبادرة. ومن المقرر أن يدخل سقف السعر حيز التنفيذ في الخامس من ديسمبر/ كانون الأول للنفط الخام ويوم 5 فبراير/ شباط 2023 للمنتجات المكررة القادمة من روسيا.

في المقابل، قال الكرملين إنه سيتوقف عن بيع النفط لأي دولة تطبق السقف. وأكد ألكسندر نوفاك، نائب رئيس الوزراء، إن “فرض قيود على أسعار النفط الروسي سيدمر السوق. المنتجون الآخرون لا يستجيبون لهذه العبثية بشكل إيجابي”.

وشدد على أن شركات النفط الروسية تستعد لفرض الاتحاد الأوروبي حظرا على النفط من روسيا، مشيرا إلى أن جميع الخطط تركز على الحفاظ على الإنتاج.

من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، إن النفط الروسي الذي لن يذهب إلى أوروبا سوف ينتقل إلى اتجاهات بديلة للبلدان التي تعمل وفقا لظروف السوق.

 

لمتابعة صفحتنا على الفيسبوك وعلى التيليغرام

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..