إعلام - نيوميديا

صحيفة أمريكية: «إف بي آي» زرعت مُخبرا وسط مؤيدي ترامب يوم اقتحام الكابيتول

|| Midline-news || – الوسط …

 

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية : أن مكتب التحقيقات الفيدرالية (إف بي آي) كان لديه مُخبرا وسط الحشود المؤيدة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب التي اقتحمت مبنى الكابيتول (مقر الكونجرس) في واشنطن يوم 6 كانون ثاني / يناير الماضي.

وأشارت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية- في تقرير على موقعها الإلكتروني – إلى أن اسم المُخبر لم يتم الكشف عنه في السجلات السرية، وأضافت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية لكنه كان ينتمي إلى فصيل الغرب الأوسط الأمريكي التابع لمجموعة يمينية متطرفة تسمى “الأولاد الفخورين”.

وتابعت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، بحسب تفاصيل السجلات، التقى المُخبر برجال من فصائل أخرى تابعة للمجموعة اليمينية المتطرفة في صباح يوم 6 كانون ثاني / يناير أمام نصب واشنطن، وفي النهاية كانوا من ضمن الحشود التي اقتحمت الكابيتول.

وأضافت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن المُخبر دخل المبنى بعد جدال حول ما إذا كان يتوجب عليهم فعل ذلك.

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية: ثم غادر عبر إحدى النوافذ بعد إعلان الشرطة مقتل أحد الأشخاص، وأكدت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، الذي يُرجح أن يكون آشلي بابيت، أحد مؤيدي ترامب.

وأوضحت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أن المُخبر أكد، وفقا للسجلات السرية، أن المشاركين من مجموعة “الأولاد الفخورين” لم يكن في نيتهم استخدام العنف يوم 6 كانون ثاني/ يناير.

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، لكنهم انجرفوا مع عقلية القطيع، وأضافت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، كما نفى أن المجموعة خططت للهجوم على الكابيتول من الأساس.

من جانبه، ذكر مكتب التحقيقات الفيدرالية (إف بي آي) لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أنه رغم عدم إمكانية نقاش مصادره ووسائله، إلا أنه من المهم إدراك أن المصادر تزود المكتب بمعلومات قيّمة تخص النشاطات الإجرامية ومسائل الأمن القومي”.

المصدر: وكالات

 

تابعوا صفحتنا على الفيس بوك: https://m.facebook.com/alwasatmidlinenews/?_rdr

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مدفيديف: طلب أوكرانيا الانضمام إلى "الناتو" توسل "لتسريع بدء حرب عالمية ثالثة".. انقلاب في بوركينا فاسو.. إزاحة قائد الجيش، وتعليق العمل بالدستور، وإغلاق الحدود حتى إشعار آخر .. البيت الأبيض: الوقت ليس مناسبا لقبول انضمام أوكرانيا إلى "الناتو".. البيت الأبيض: الجيش الأميركي مستعد لمواجهة "أي احتمال" في أوروبا.. روسيا تستخدم حق الفيتو.. في مجلس الأمن ضد مشروع قرار أمريكي حول ضم المناطق الأربع..والصين تمتنع من التصويت.. أول تعليق من الصين على ضم روسيا 4 مناطق: موقفنا تجاه ​أوكرانيا​ ثابت ويتمثل باحترام سيادتها مع مراعاة الهواجس الأمنية لأي دولة أخرى.. بوتين يوقع مع قادة دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون اتفاقيات الانضمام إلى روسيا.. - بوتين: يدخل العالم إلى حقبة جديدة متعددة القطبية تدافع فيها الدول عن استقلالها وإرادتها ورغبتها في التنمية.. - بوتين: لقد حل الغرب أزمته في الكساد العظيم بالحرب العالمية الثانية، وأزمة الثمانينات من القرن العشرين بموارد الاتحاد السوفييتي المنهار.. - بوتين يتهم الأنجلو ساكسون بالتخريب الذي تعرضت له أنابيب السيل الشمالي لنقل الغاز الروسي.. - بوتين: الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت تحتل ألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية وتتنصت على زعمائها.. - بوتين: الغرب ينتهج سياسة الاستعمار الجديد من أجل الهيمنة على العالم وإسقاط الأنظمة.. - بوتين: لقد حافظ أجدادنا منذ كاترينا العظمى على تلك المناطق وقاتل من أجل هذه المناطق أجدادنا في الحرب العالمية الثانية.. - بوتين: ندعو كييف للتفاوض لكننا لن نناقش اختيار الشعب لقد تم ذلك ولن تخذل روسيا الشعب.. - بوتين: سوف نستعيد كافة أراضينا ونحمي شعوبنا بكل ما نملك من وسائل.. - بوتين: أريد أن يستمع نظام كييف ومشغلوه في الغرب أن سكان هذه المناطق أصبحوا مواطني روسيا وإلى الأبد.. - بوتين: يجب أن تحترم كييف اختيار مواطني جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.. بوتين في كلمته خلال مراسم انضمام مناطق جديدة إلى روسيا الاتحادية: المواطنون قاموا باختيارهم بالانضمام إلى روسيا وهذا حقهم.. تفجير انتحاري يستهدف معهدًا تعليميًا بالعاصمة الأفغانية كابول يسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصا وإصابة العشرات.. وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي يتفقون على إجراءات طارئة لمساعدة الأسر والشركات في مواجهة ارتفاع الأسعار ..