العناوين الرئيسيةدولي

شولتس يؤكد أن مكالماته مع بوتين كانت ودية دائما في نبرتها

 

 المستشار الألماني أولاف شولتس يؤكد أن مكالماته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كانت ودية دائما في نبرتها، رغم تباعد وجهات النظر ..

و مع أن ألمانيا من أكثر دول الغرب معارضة  للعملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا إلا أن شولتس وصف المحادثات الهاتفية التي أجراها مع بوتين منذ بدء الهجوم على كييف بأنها “ودية دائما”..مشيرا إلى أن آخر اتصال بينهما دام 90 دقيقة.

وقال شولتس في تصريحات لبرنامج “مقابلة الأسبوع” بمحطة “دويتشلاند فونك” الألمانية، إن هذا كان الحال حتى لو كان الأمر الذي يطرحه بوضوح يدور حول “وجهات نظر مختلفة للغاية ومتباعدة للغاية”.

ذكر شولتس أنه إذا أوجز جميع المحادثات التي أجراها مع بوتين مؤخرا، فإنه يرى أنها كانت “تتضمن بالتأكيد تحركات”، لكنها لم تكن واسعة النطاق للغاية.

شولتس: مكالماتي مع بوتين كانت ودية دائما في نبرتها

وبعد انقطاع دام عدة أشهر، اتصل المستشار ببوتين مرة أخرى يوم الثلاثاء الماضي، واستغرقت المحادثة 90 دقيقة، بحسب بيانات الحكومة الألمانية.

ووفقا للبيانات، دعا شولتس خلال المكالمة إلى إيجاد حل دبلوماسي للحرب الروسية في أوكرانيا، في أسرع وقت ممكن، على أساس وقف إطلاق النار، والانسحاب الكامل للقوات الروسية، واحترام وحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها.

وفي المقابلة مع “دويتشلاند فونك”، أكد شولتس أن ألمانيا لن تتبنى سياسات منفردة عندما يتعلق الأمر بتوريد أسلحة لأوكرانيا، مضيفا أن الحكومة الألمانية تقوم بالكثير في هذا الأمر، مشيرا إلى أن الأسلحة التي أتاحتها ألمانيا على وجه التحديد هي التي “أحدثت الفارق ومكنت من تحقيق النجاحات – النجاحات الحالية التي تحرزها أوكرانيا”، مضيفا أنه من المجدي لذلك “أن نواصل ذلك هناك”.

وتطالب أوكرانيا الغرب – وتحديدا ألمانيا – منذ أسابيع بتزويدها أيضا بدبابات قتالية على الطراز الغربي. ويؤكد شولتس دائما أن ألمانيا لن تتعامل بسياسة منفردة في هذه القضية.

وحتى الآن لم تسلم أي دولة من دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) دبابات قتالية على الطراز الغربي لأوكرانيا. وكان شركاء الائتلاف الحاكم في ألمانيا – الحزب الديمقراطي الحر وحزب الخضر – منفتحين مؤخرا على توسيع توريد الأسلحة إلى كييف.

المصدر: (د ب أ) +وكالات

تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..