دولي

في أحدث تفشي للوباء…شنغهاي تسجل أول 3 وفيات

أعلنت السلطات الصينية، وفاة ثلاثة أشخاص مصابين بفيروس كورونا في العاصمة الاقتصادية الصينية “شنغهاي”، في أول مرة يتم فيها الإعلان عن وفيات رسميا، منذ بدء الحجر نهاية آذار/ مارس الماضي

وأمس الأحد، سجلت مدينة شنغهاي 19,831 إصابة يومية جديدة غير مصحوبة بأعراض لكورونا، بانخفاض عن 21,582 إصابة في اليوم السابق، في حين بلغت الإصابات الجديدة المصحوبة بأعراض 2,417.

ومنذ مطلع نيسان/ أبريل الجاري، فرضت السلطات الصينية حجرا على جميع سكان العاصمة الاقتصادية شنغهاي البالغ عددهم نحو 25 مليون نسمة، في وقت تشهد فيه المدينة أسوأ تفش للفيروس منذ بداية الجائحة.

وبحسب موقع “وورلدو ميتر”، فقد سجلت الصين، التي تتبع استراتيجية “صفر كورونا”، رسميا 4,641 وفاة مرتبطة بالفيروس منذ اكتشافه على أراضيها نهاية 2019.

كورونا عالميا

ويستمر فيروس كورونا في إصابة المئات وحصد الكثير من الأرواح حول العالم، على الرغم من تلقي نسبة كبيرة من سكان العالم اللقاح المضاد للفيروس.

وواصلت دول العالم تسجيل ارتفاعات في أعداد الوفيات والإصابات جراء تفشي وباء كورونا عالميا، ووصلت أعداد الإصابات بكورونا حول العالم إلى أكثر من 504 ملايين و807 آلاف إصابة.

وبلغ إجمالي حالات الوفاة حول العالم نحو 6 ملايين و224 ألف حالة، في حين تعافى أكثر من 456 مليون مصاب من الفيروس، بحسب ما ذكر موقع “وورلدو ميتر”.

وبحسب مؤشر “أور وورلد إن داتا” العالمي، فقد تلقى نحو 65% من سكان العالم جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا، بعدد إجمالي وصل إلى 11.45 مليار جرعة على مستوى العالم، وبمعدل تراجع إلى 11.79 مليون جرعة كل يوم، فيما تلقى 15.2% فقط من الناس في البلدان منخفضة الدخل جرعة واحدة على الأقل.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات (1,015,451) تليها البرازيل (662,011) والهند (521,965) وروسيا (373,500).

 

تابعوا صفحتنا على الفيس بوك:https://www.facebook.com/alwasatmidlinenews

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس نتائج أولية.. موافقة دونباس وخيرسون وزابوروجيه على الانضمام إلى روسيا.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا.. مبعوث جزائري يصل إلى الرباط لتقديم دعوة رسمية للمغرب لحضور القمة العربية المقبلة في الجزائر.. الجيش الفرنسي يدرب قوات أوكرانية على أراضي بولندا بحلول نهاية عام 2022.. أبوظبي تستهدف مضاعفة حجم قطاع سياحة الأعمال والترحيب بما يزيد على 23 مليون زائر بحلول العام 2030.. الأزمات تطارد شاكيرا.. محاكمة عاجلة بتهمة الاحتيال الضريبي، والسجن 8 سنوات فى انتظارها.. «غازبروم».. توقف ضخ الغاز الروسي إلى أوروبا عبر «السيل الشمالي»، بشكل تام، حتى يتم إصلاح الأضرار التي لحقت بالمعدات.. "نورد ستريم أ جي":التدمير الذي حدث في وقت واحد على ثلاث خطوط من أنابيب الغاز البحرية لم يسبق له مثيل.. مجلس النواب اللبناني يعقد جلسة لانتخاب رئيس الجمهورية الخميس اغتيال رئيس بلدية المسيفرة عبد القادر الزعبي بـريف درعا الشرقي برصاص مجهولين الكونغرس الأميركي يحدد مساعدات لأوكرانيا بـ 12 مليار دولار.. تسرب الغاز من خط أنابيب ستريم 2 الروسي إلى بحر البلطيق.. مقتل وإصابة 18 شخصا فى اشتباكات مسلحة بمدينة الزاوية غرب ليبيا.. الكشف عن شبكة بدمشق تمتهن تهريب الأشخاص خارج البلاد بوثائق مزورة وتوقيف اثنين من أفرادها.. ارتفاع عدد ضحايا المركب اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 100 شخص، وذلك بعد انتشال جثة من عرض البحر مقابل الباصيه في بانياس.. انطلاق المرحلة الأخيرة من مبيعات تذاكر كأس العالم 2022 في قطر.. واشنطن: كوريا الشمالية قد تجري تجربتها النووية السابعة دون سابق إنذار..