اقتصادالعناوين الرئيسية

شركة Tesla تكشف عن أول شاحنة كهربائية

تستعد شركة Tesla للسيارات الكهربائية لتسليم أول دفعة من الشاحنات الكهربائية في الأول من شهر كانون الأول المقبل.

وأفاد موقع “كاراندبيك” أن الشركة ستقوم بتسليم أول دفعة من الشاحنات نصف المقطورة الكهربائية إلى شركة “بيبسي” دون الكشف عن العدد المتفق عليه، وأضاف الموقع أنه خلال 8 أسابيع استطاعت الشركة تصنيع 40 شاحنة من طراز “تسلا سيمي” مؤكدا أنه بإمكانها رفع العدد إلى 100 شاحنة قبل نهاية السنة الجارية، وبحلول سنة 2024، تؤكد شركة السيارات الكهربائية أنها ستقوم بتصنيع 50 ألف شاحنة كهربائية.

وكانت شركة تسلا أعلنت في وقت سابق في بيان نشرته، أنها قررت استدعاء ما يزيد على 321 ألف سيارة في الولايات المتحدة بسبب عدم إضاءة المصابيح الخلفية أحياناً.

يأتي هذا النبأ في أعقاب استدعاء الشركة، ما يقرب من 30 ألف سيارة موديل إكس في الولايات المتحدة بسبب مشكلة ربما تتسبب في نفخ  الوسادة الهوائية للراكب الأمامي بشكل غير صحيح، ما أدى إلى انخفاض أسهمها نحو 3 بالمئة إلى أدنى مستوى لها في عامين تقريباً.

وأبلغت الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية، الإدارة الوطنية المعنية بالسلامة المرورية على الطرق السريعة أن الاستدعاء المتعلق بالإضاءة الخلفية يشمل بعض السيارات من موديل3 لعام 2023، وبعض السيارات من موديل واي بدءاً من إنتاج عام 2020.

وقالت Tesla، ومقرها في ولاية تكساس، إنها ستُجري تحديثاً عن بعد، لمعالجة مشكلة الإضاءة الخلفية، مضيفة أنها لم تتلق تقارير عن وقوع أية حوادث أو إصابات مرتبطة بهذا الاستدعاء، وذكرت أن الاستدعاء جاء بعد شكاوى من عملاء علمت بها في أواخر تشرين الأول، ومعظمها من الأسواق الخارجية، قالوا إن المصابيح الخلفية للسيارة لم تعمل، وأظهر تحقيق في هذه الشكاوى أنه في حالات نادرة، وبشكل متقطع، ربما لا تعمل الأضواء بسبب مشكلة عند بدء تشغيل السيارة.

يذكر أن شركة Tesla  تواجه أزمة في الصين، ثاني أكبر أسواقها، بعدما أدى حادث تصادم بإحدى سياراتها، (موديل واي)، إلى وفاة شخصين، وإصابة ثلاثة آخرين، عندما فقد السائق السيطرة على السيارة، وأفاد تقرير لـ “جيمو نيوز” أن الحادث الذي وقع في الخامس من تشرين الثاني في إقليم فوانغدونغ جنوب الصين، أدى إلى مقتل سائق دراجة نارية وطالبة في المرحلة الثانوية، مع نشر مقطع مصور لسيارة تسير بسرعة عالية تصدم مركبات أخرى وراكب دراجة.

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
القوات الأوكرانية تطلق 6 صواريخ "غراد" على منطقة فوروشيلوفسكي في دونيتسك.. أمريكا توافق على بيع أكثر من 100 دبابة ومعدات هجومية لبولندا.. الجيش الأمريكي يقول إن زورقا عسكريا إيرانيا اقترب من سفنه الحربية في مضيق هرمز.. نقابة المزارعين تؤكد أن بريطانيا تواجه أزمة إمدادات غذائية.. بولندا: سوف نتسلم صواريخ باتريوت من ألمانيا.. هيئة محلفين في نيويورك تدين مؤسسة ترامب بالاحتيال الضريبي.. الأرجنتين: الحكم على نائبة الرئيس "كريستينا كيرشنر" بالسجن 6 سنوات.. ومنعها مدى الحياة من تولي أي منصب رسمي بسبب تهم فساد. "بلومبيرغ": الاقتصاد العالمي يواجه واحدة من أسوأ سنواته منذ ثلاثة عقود.. "روسيا تحذر: قد نرفع الحظر عن نشر صواريخ متوسطة وبعيدة المدى.. إذا واصل الغرب التصعيد.. البنك الدولي: ديون الدول النامية زادت أكثر من الضعف خلال 10 سنوات.. بسبب ملف الموازنة.. عراك تحت قبة البرلمان التركي.. يرسل نائبا معارضا إلى العناية المركزة بعد تلقيه ضربة في الرأس.. الجيش الأمريكي.. يتهم بحرية الحرس الثوري الإيراني بالتصرف بشكل غير مهني بمضيق هرمز.. الحزب الحاكم في جنوب السودان يرشح سلفا كير لانتخابات الرئاسة 2024.. كولومبيا: مقتل 6 جنود في هجوم لمنشقين عن حركة "فارك".. جلسة مساءلة للحكومة الفرنسية بالبرلمان حول مشروع الهجرة الجديد.. الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة لم تزود أوكرانيا بأسلحة.. لاستهداف أراضي روسيا ولا نشجعها على ذلك بوتين يبحث مع كبار مسؤولي "الأمن الداخلي" الهجمات الأوكرانية الأخيرة بطائرات مُسيَّرة على مطارات روسية.. للمرة الثانية في أقل من شهر.. رشق الملك تشارلز بالبيض.. واشنطن ترفض رفع ملف مقتل شيرين أبو عاقلة إلى المحكمة الجنائية الدولية.. "بلومبرغ": الهند تعمل على اتفاق حول آلية دفع بالروبية والدرهم مع الإمارات في وقت مبكر من كانون الثاني.. مصدر لـ"سبوتنيك": دمشق رفضت طلب أنقرة بشأن ترتيب لقاء بين الأسد و أردوغان.. صحيفة "بوليتيكو": الحكومة الألمانية تتراجع عن وعود الإنفاق العسكري التي قطعتها بعد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.. الأمين العام لجامعة الدول العربية.. يحذر من "مجاعة مأساوية غير مسبوقة" في الصومال ويدعو إلى تحرك عاجل ليبيا: مؤسسة النفط تدعو الشركات الأجنبية لاستئناف التنقيب والإنتاج.. مقتل قائد في القوات اليمنية المشتركة برصاص مجهولين بمحافظة الحديدة.. موسكو: طهران مستعدة لاستكمال المفاوضات النووية.. الاتحاد الأوروبي.. ينشر حرس حدوده لأول مرة في دول البلقان.. التي تسعى للانضمام إلى الاتحاد.. "فيسبوك" يهدد بحظر الأخبار داخل أمريكا في حال لو تبنى الكونغرس مشروع قانون.. يطالبها بالتفاوض مع الناشرين ودفع أجورهم مقابل موادهم.. صحيفة"عكاظ" السعودية: الرياض وبكين تبرمان اتفاقات مبدئية بأكثر من 100 مليار ريال على هامش قمتهما.. شركة"روساتوم" الروسية.. تناقش إمكانية بناء 6 وحدات نووية أخرى في الهند..