العناوين الرئيسيةدولي

شتاء لم يسبق له مثيل..بانتظار الأسر البريطانية

 

ما لم تتصرف الحكومة بسرعة: شتاء لم يسبق له مثيل.. بانتظار الأسر البريطانية.. جاء هذا التحذير على لسان مؤسس شركة “أوفو إينيرجي” للطاقة في المملكة المتحدة، ستيفن فيتزباتريك،

ودعا فيتزباتريك إلى اتخاذ إجراء “جريء للغاية” للمساعدة في حماية العائلات من أسوأ ارتفاع في الأسعار، بحسب صحيفة “إيفيننغ ستاندارد” البريطانية.

ومن المتوقع أن يعاني ملايين الأشخاص من ارتفاع فواتير الطاقة الخاصة بهم من 1971 جنيهًا إسترلينيًا إلى 3549 جنيهًا إسترلينيًا في السنة بدءًا من تشرين الأول / أكتوبر القادم، ومن المحتمل أن ترتفع أكثر من ذلك خلال الشتاء.

شتاء لم يسبق له مثيل..بانتظار الأسر البريطانية

وقال فيتزباتريك: “إذا لم نستخدم كل لحظة متاحة على مدار الأسابيع الـ 12 أسبوعًا القادمة لحل هذه المشكلة، فسنشهد شتاءً لم يسبق له مثيل حيث يعاني الناس من الجوع ويصابون بالبرد وترزح هيئة الخدمات الصحية الوطنية تحت وطأة الآثار الصحية المترتبة على ذلك”.

كما حذر من أن البلاد قد تواجه “سنوات من ارتفاع الأسعار”.

وكان رئيس الوزراء المنتهية ولايته بوريس جونسون، قد قال إن على بريطانيا “أن تصبح نووية”، حيث أعلن عن تمويل حكومي بقيمة 700 مليون جنيه إسترليني للمضي قدمًا في مشروع محطة الطاقة النووية سايزويل سي في سوفوك، بتكلفة نهائية تبلغ 20 إلى 30 مليار جنيه إسترليني.

وعلى الفور، صرح وزير الخزانة نديم الزهاوي، بأنه لا ينبغي قطع إمدادات الطاقة عن أية أسرة بسبب الأزمة التي يُلقى باللوم فيها إلى حد كبير على خفض روسيا تدفقات الغاز إلى أوروبا، ردًا على دعم هذه الأخيرة لأوكرانيا في العملية العسكرية الروسية.

وفي غضون ذلك، من المقرر أن يشارك 40 ألف عامل إضافي بقطاع السكك الحديدية في بريطانيا في إضراب مقرر في وقت لاحق الشهر الجاري، في ظل تصعيد النقابات العمالية الخلاف بشأن الأجور وإصلاحات مقترحة في القطاع.

وذكر الاتحاد الوطني للعاملين في مجال السكك الحديدية والملاحة والنقل أن العمال التابعين للاتحاد سوف ينظمون إضراباً عن العمل في 14 شركة للسكك الحديدية يومي 15 و17 سبتمبر (أيلول) الجاري.

وسوف ينضم العمال التابعون للاتحاد الوطني إلى سائقي القطارات من نقابة «أسليف» العمالية، التي أعلنت الأربعاء تنظيم إضراب عن العمل يوم 15 سبتمبر، يشمل وسائل النقل العام السطحية في لندن. ونقلت وكالة «بلومبرغ» عن الأمين العام للاتحاد، مايك لينش، قوله إن «الحملة التي يقوم بها سوف تستمر طالما تطلب الأمر ذلك».

ويطالب عمال السكك الحديدية بزيادة ملموسة في الأجور بعد أن ارتفعت معدلات التضخم في بريطانيا بأكثر من 10 في المائة، ويتوقع محللون اقتصاديون أن تصل نسبة التضخم إلى 22 في المائة العام المقبل.

وإضافة إلى مشكلات الغلاء المباشرة، حذرت صناعة الأغذية البريطانية من تناقص إمدادات ثاني أكسيد الكربون، ليس بسبب استعداد شركة «سي إف اندستريز هولدنغز» لوقف مصنعها ببريطانيا، بل لأن منتجاً كبيراً آخر على وشك الإغلاق لإجراء عمليات صيانة.

و كانت «سي إف» لإنتاج الأسمدة، التي تورد نحو 42 في المائة من ثاني أكسيد الكربون في بريطانيا، ذكرت الأسبوع الماضي أنها ستوقف مؤقتاً إنتاج الأمونيا بسبب ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي.

ووفقا لوكالة «بلومبرغ»، تعتزم شركة «إنسس»، ثاني أكبر مورد لثاني أكسيد الكربون بالبلاد، وقف الإنتاج لأسابيع قليلة في سبتمبر الجاري لإجراء أعمال صيانة سنوية. وقالت كيت هاليويل، المديرة العلمية باتحاد الأغذية والمشروبات، إننا «قلقون بشكل متزايد حيال إمدادات ثاني أكسيد الكربون خلال الخريف، ومن عواقب محتملة على سلسلة إمدادات الأغذية والمشروبات البريطانية».

وقالت إن عمليات الصيانة في «إنسس» يمكن أن تترك منتجي الأغذية والمشروبات يعتمدون على واردات من أوروبا «التي هي نفسها غير مستقرة». ويذكر أن غاز ثاني أكسيد الكربون له استخدامات كثيرة، من بينها في تعليب اللحوم ووجبات الرضّع والأغذية الطازجة والمخبوزات، حيث يبقي الأغذية طازجة أثناء نقلها، وفي تحفيز نمو النباتات في البيوت الزجاجية وتخدير الحيوانات كالدجاج والخنازير قبل ذبحها.

المصدر: وكالات

تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مدفيديف: طلب أوكرانيا الانضمام إلى "الناتو" توسل "لتسريع بدء حرب عالمية ثالثة".. انقلاب في بوركينا فاسو.. إزاحة قائد الجيش، وتعليق العمل بالدستور، وإغلاق الحدود حتى إشعار آخر .. البيت الأبيض: الوقت ليس مناسبا لقبول انضمام أوكرانيا إلى "الناتو".. البيت الأبيض: الجيش الأميركي مستعد لمواجهة "أي احتمال" في أوروبا.. روسيا تستخدم حق الفيتو.. في مجلس الأمن ضد مشروع قرار أمريكي حول ضم المناطق الأربع..والصين تمتنع من التصويت.. أول تعليق من الصين على ضم روسيا 4 مناطق: موقفنا تجاه ​أوكرانيا​ ثابت ويتمثل باحترام سيادتها مع مراعاة الهواجس الأمنية لأي دولة أخرى.. بوتين يوقع مع قادة دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون اتفاقيات الانضمام إلى روسيا.. - بوتين: يدخل العالم إلى حقبة جديدة متعددة القطبية تدافع فيها الدول عن استقلالها وإرادتها ورغبتها في التنمية.. - بوتين: لقد حل الغرب أزمته في الكساد العظيم بالحرب العالمية الثانية، وأزمة الثمانينات من القرن العشرين بموارد الاتحاد السوفييتي المنهار.. - بوتين يتهم الأنجلو ساكسون بالتخريب الذي تعرضت له أنابيب السيل الشمالي لنقل الغاز الروسي.. - بوتين: الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت تحتل ألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية وتتنصت على زعمائها.. - بوتين: الغرب ينتهج سياسة الاستعمار الجديد من أجل الهيمنة على العالم وإسقاط الأنظمة.. - بوتين: لقد حافظ أجدادنا منذ كاترينا العظمى على تلك المناطق وقاتل من أجل هذه المناطق أجدادنا في الحرب العالمية الثانية.. - بوتين: ندعو كييف للتفاوض لكننا لن نناقش اختيار الشعب لقد تم ذلك ولن تخذل روسيا الشعب.. - بوتين: سوف نستعيد كافة أراضينا ونحمي شعوبنا بكل ما نملك من وسائل.. - بوتين: أريد أن يستمع نظام كييف ومشغلوه في الغرب أن سكان هذه المناطق أصبحوا مواطني روسيا وإلى الأبد.. - بوتين: يجب أن تحترم كييف اختيار مواطني جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.. بوتين في كلمته خلال مراسم انضمام مناطق جديدة إلى روسيا الاتحادية: المواطنون قاموا باختيارهم بالانضمام إلى روسيا وهذا حقهم.. تفجير انتحاري يستهدف معهدًا تعليميًا بالعاصمة الأفغانية كابول يسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصا وإصابة العشرات.. وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي يتفقون على إجراءات طارئة لمساعدة الأسر والشركات في مواجهة ارتفاع الأسعار ..