دولي

” سياسة اللجوء” عنوان حملة إعلامية تهدد مستقبل ” ميركل ” السياسي

|| Midline – news || ..  برلين  ..

تصاعدت في الٱونة الأخيرة حملة إعلامية ضد المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل جراء سياستها في ملف اللجوء ولعل قرب موعد الانتخابات الإتحادية يشكل السبب الرئيس لهذه الحملة ، فهل تدفع ميركل ثمن سياستها .

مجلة ” دير شبيغل ” تقول أن أزمة اللجوء تهز السياسة وتتسبب في حصول استقطاب داخل المجتمع ، وتتابع الصحيفة أن الآلاف من الألمان ملتزمون في مساعدة اللاجئين، ويقدمون يد المساعدة في مجالات تراخت فيها السلطات أو عجزت فيها ، ومن جانب آخر يخشى الكثيرون أن يغير اللاجئون وجه البلاد حيث تظهر مشاعر العداء للأجانب ، وثمة أشخاص يخرجون إلى الشارع ضد الأسلمة المفترضة لألمانيا ، وهناك مواطنون يحاولون منع إنشاء دور للاجئين ، كما يتلقى بعض السياسيين الشتائم بأنهم خونة خذلوا الشعب .

ميركل تجابه هؤلاء المواطنين الذين يدَّعون القلق بالقول إن ألمانيا ستبقى ألمانيا مع كل ما نحب ونثمن ، ولكن هل ستلتئم الجروح ومتى سيكون ذلك ، هذا يبقى مجهولا”.

بدورها صحيفة ” أوسنابروكر تسايتونغ ” ذهبت أبعد من ذلك عندما علّقت بأنّ ميركل مزقت أوربا ، وتساءلت الصحيفة : “سننجح في ذلك. ولكن في ماذا؟ في إدماج مليون شخص قدموا 2015 إلى ألمانيا؟ أو مئات الآلاف الذين سيهاجرون خلال هذا العام؟ أكيد ، لكن هل سننجح في الحفاظ على تماسك الاتحاد الأوروبي؟ بسياسة الترحيب المنتهجة فكَّكت أنغيلا ميركل أوروبا ، لم يعد هناك وجود لمحور فرنسي ألماني ، والشرق نأى بنفسه ، كما أن البريطانيون انسحبوا كليا ، هل سننجح فعلا في إيواء مليون لاجئ في طريقهم إلى ألمانيا؟ ليس من الصدق الإيحاء بأن إمكانيات ألمانيا للمساعدة غير محدودة ، إنها ليست كذلك”.
أما صحيفة ” راين تسايتونغ ” كتبت تقول: “الجمهورية الاتحادية لم تجرؤ أبدا على الإفصاح وتنفيذ حقيقة أنه لا يمكن لنا فعلا مساعدة أناس محتاجين وعلى أمد طويل إلا إذا كانت هذه المساعدة غير موجهة للكثيرين بدون حدود ، فبدون حصة استقبال ، ستواجه بلادنا انقساماً على أبعد تقدير عند حدوث أكبر موجة لجوء كبيرة”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
سلطنة عمان... تعرب عن تضامنها مع سورية جراء الزلزال.. بوتين... يهاتف الأسد ويوجه بإرسال رجال إنقاذ إلى سوريا.. رئيس دولة الإمارات... يؤكد في اتصال هاتفي مع الرئيس الأسد الوقوف مع سوريا والاستعداد للمساعدة على تجاوز آثار الكارثة.. رئيس دولة الإمارات... يأمر بإرسال فريقي انقاذ وإمدادات عاجلة إلى المتضررين من الزلزال في "تركيا وسوريا".. وإنشاء مستشفيات ميدانية.. الرئيس التركي: الزلزال أكبر كارثة تشهدها البلاد منذ 1939.. الرئيس العراقي "عبد اللطيف رشيد" يقدم التعازي بضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا.. ألمانيا... تتعهد بتقديم مساعدات لتركيا وسوريا بعد الزلزال.. ملك الأردن "عبدالله الثاني"... يوجه بتقديم المساعدات لأسر الضحايا وللمصابين في تركيا وسوريا.. تضامن شعبي في مصر.. مع سوريا بعد الزلزال المدمر.. ومفتي الجمهورية "شوقي علام "يعبر عن "تضامنه الكامل مع أُسر الضحايا والمصابين.. هزة أرضية جديدة قوتها 5.5 تضرب مدينة سكاريا التركية.. السيسي... يؤكد تضامن مصر الكامل مع الشعبين السوري والتركي.. ويعرب عن استعداد بلاده لتقديم المساعدات.. سوريا... سانا: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 403 قتلى و1284مصاباً في اللاذقية وحلب وحماة وطرطوس.. الصحة الروسية... تعلن تأهبها لإرسال طواقمها لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا.. إدارة الطوارئ والكوارث التركية: ارتفاع عدد قتلى الزلزال إلى 1014.. وكالة "الأناضول" التركية: نشاط زلزالي خطير في "كهرمان مرعش" وستستمر الهزات الارتدادية بقوة تصل إلى 6.7 درجة.. الصين... تبدي استعدادها لإرسال مساعدات إنسانية إلى تركيا وسوريا.. سانا: هزات ارتدادية جديدة في دمشق وعدد من المحافظات السورية.. المعهد الجيولوجي الدنماركي: سكان غرينلاند شعروا بالهزات الناجمة عن زلزال تركيا.. الخارجية اللبنانية... تعزي سوريا بضحايا الزلزال..وتُبدي استعداد لبنان لتقديم يد العون والمساعدة.. المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف: روسيا مستعدة لمساعدة "سورية" في مواجهة آثار الزلزال على أعلى مستوى.. دمار كبير يلحق بآثار سوريا وتركيا..عقب الزلزال العنيف.. السعودية... تعرب عن تضامنها مع ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا.. الجزائر... تؤكد تضامنها مع سوريا وتركيا وتعرب عن تطلعها "لتجاوزهما هذه المحنة بالصبر والعزم".. سلسلة من الهزات الأرضية تضرب عددا من المحافظات العراقية..ناتجة عن ارتدادات الزلزال الذي ضرب تركيا وشمال سوريا فجر اليوم.. الأمين العام للجامعة العربية... يدعو المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم لغوث المنكوبين جراء "الزلزال" الذي ضرب "سوريا".. ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في مختلف الأراضي السورية إلى نحو 600 قتيل.. إدارة الكوارث والطوارئ التركية: قوة الزلزال الأخير الذي وقع قبل قليل في كهرمان مرعش 7.6 درجة محمد بن زايد... يؤكد تضامن دولة الإمارات مع سوريا وتركيا بعد وقوع الزلزال.. رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد.. يجري اتصالين هاتفيين مع الرئيسين السوري والتركي.. أردوغان... يعلن عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 912 قتيلا و 5383 مصابا..