العناوين الرئيسيةعربي

سرايا القدس تنعى شهداء نابلس الثلاثة..وتؤكد استمرار المقاومة في كل فلسطين

اندلاع مواجهات في مدينة الخليل وإضراب وإحراق إطارات في محافظات الضفة الغربية

 

سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، تنعى اليوم الثلاثاء، شهداء نابلس الثلاثة الذين ارتقوا صباح اليوم رفقة خلال اشتباكات مسلحة ومواجهات مع جيش العدو في نابلس .

وقالت سرايا القدس في بيان عسكري :” إننا إذ ننعى شهداء نابلس الأبطال، إبراهيم  النابلسي (26 عاماً) و إسلام صبوح (25 عاماً) وحسين جمال طه (16 عاماً) الذين كانوا في حياتهم رفقة إخوانهم في قوى المقاومة كابوسَ رعب دائم لجيش العدو وقطعان مستوطنيه، وسيكون ذلك بعد ارتقائهم -بحول الله-، على يد إخوانهم المجاهدين الذين اختاروا الوحدة الميدانية خياراً كما هي الساحات موحدة، فإننا نعاهد الله تعالى ثم نعاهد شعبنا وأمتنا على الاستمرار في أداء الواجب الشرعي والوطني بمقاومة العدو الصهيوني، والتصدي له في كل وقت وحين”.

سرايا القدس تنعى شهداء نابلس الثلاثة وتؤكد استمرار المقاومة في كل فلسطين

وفي مدينة الخليل أفاد مراسلونا باندلاع مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية ، مع إعلان حركة “فتح” الاضراب في محافظات الضفة “حدادا على اغتيال 3 شهداء من نابلس”.

وأفاد موقع “معا” الإخباري بأنه تم “إشعال النيران في إطارات السيارات على دوار ابن رشد ودوار المنارة وسط الخليل، مع وقوع مواجهات في باب الزاوية بمدينة الخليل”.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني: “تعاملت طواقمنا مع 9 إصابات على بيت إيل كانت كالتالي: إصابة بالرصاص الحي، و7 إصابات بالغاز المسيل للدموع، وإصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط”.

وأعلنت الصحة الفلسطينية عن “إصابة متوسطة برصاص الاحتلال الحي في الصدر وصلت مجمع فلسطين الطبي برام الله، وحالتها مستقرة”.

كما جرى إغلاق المحال التجارية في مدينة رام الله، حيث خرجت مسيرات باتجاه حاجز بيت إيل على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، بالإضافة إلى أن المحال التجارية في بيت لحم أغلقت أبوابها “حدادا على أرواح شهداء نابلس

ودعت القوى الوطنية الإسلامية والمسيحية، والفعاليات الاجتماعية في مدينة القدس، إلى “الإضراب الشامل” في مدينة القدس و محافظتها، بما يتضمن من إغلاق للأسواق والمحال التجارية، وذلك “حدادا على شهداء نابلس الذين ارتقوا في سبيل المسجد الأقصى المبارك”، إذ يبدأ الإضراب في تمام الساعة الـ2:00 ظهرا بالتوقيت المجلي حتى نهاية اليوم الثلاثاء.

المصدر: وكالات

تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مدفيديف: طلب أوكرانيا الانضمام إلى "الناتو" توسل "لتسريع بدء حرب عالمية ثالثة".. انقلاب في بوركينا فاسو.. إزاحة قائد الجيش، وتعليق العمل بالدستور، وإغلاق الحدود حتى إشعار آخر .. البيت الأبيض: الوقت ليس مناسبا لقبول انضمام أوكرانيا إلى "الناتو".. البيت الأبيض: الجيش الأميركي مستعد لمواجهة "أي احتمال" في أوروبا.. روسيا تستخدم حق الفيتو.. في مجلس الأمن ضد مشروع قرار أمريكي حول ضم المناطق الأربع..والصين تمتنع من التصويت.. أول تعليق من الصين على ضم روسيا 4 مناطق: موقفنا تجاه ​أوكرانيا​ ثابت ويتمثل باحترام سيادتها مع مراعاة الهواجس الأمنية لأي دولة أخرى.. بوتين يوقع مع قادة دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون اتفاقيات الانضمام إلى روسيا.. - بوتين: يدخل العالم إلى حقبة جديدة متعددة القطبية تدافع فيها الدول عن استقلالها وإرادتها ورغبتها في التنمية.. - بوتين: لقد حل الغرب أزمته في الكساد العظيم بالحرب العالمية الثانية، وأزمة الثمانينات من القرن العشرين بموارد الاتحاد السوفييتي المنهار.. - بوتين يتهم الأنجلو ساكسون بالتخريب الذي تعرضت له أنابيب السيل الشمالي لنقل الغاز الروسي.. - بوتين: الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت تحتل ألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية وتتنصت على زعمائها.. - بوتين: الغرب ينتهج سياسة الاستعمار الجديد من أجل الهيمنة على العالم وإسقاط الأنظمة.. - بوتين: لقد حافظ أجدادنا منذ كاترينا العظمى على تلك المناطق وقاتل من أجل هذه المناطق أجدادنا في الحرب العالمية الثانية.. - بوتين: ندعو كييف للتفاوض لكننا لن نناقش اختيار الشعب لقد تم ذلك ولن تخذل روسيا الشعب.. - بوتين: سوف نستعيد كافة أراضينا ونحمي شعوبنا بكل ما نملك من وسائل.. - بوتين: أريد أن يستمع نظام كييف ومشغلوه في الغرب أن سكان هذه المناطق أصبحوا مواطني روسيا وإلى الأبد.. - بوتين: يجب أن تحترم كييف اختيار مواطني جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.. بوتين في كلمته خلال مراسم انضمام مناطق جديدة إلى روسيا الاتحادية: المواطنون قاموا باختيارهم بالانضمام إلى روسيا وهذا حقهم.. تفجير انتحاري يستهدف معهدًا تعليميًا بالعاصمة الأفغانية كابول يسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصا وإصابة العشرات.. وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي يتفقون على إجراءات طارئة لمساعدة الأسر والشركات في مواجهة ارتفاع الأسعار ..