العناوين الرئيسيةعربي

سرايا القدس تنعى شهداء نابلس الثلاثة..وتؤكد استمرار المقاومة في كل فلسطين

اندلاع مواجهات في مدينة الخليل وإضراب وإحراق إطارات في محافظات الضفة الغربية

 

سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، تنعى اليوم الثلاثاء، شهداء نابلس الثلاثة الذين ارتقوا صباح اليوم رفقة خلال اشتباكات مسلحة ومواجهات مع جيش العدو في نابلس .

وقالت سرايا القدس في بيان عسكري :” إننا إذ ننعى شهداء نابلس الأبطال، إبراهيم  النابلسي (26 عاماً) و إسلام صبوح (25 عاماً) وحسين جمال طه (16 عاماً) الذين كانوا في حياتهم رفقة إخوانهم في قوى المقاومة كابوسَ رعب دائم لجيش العدو وقطعان مستوطنيه، وسيكون ذلك بعد ارتقائهم -بحول الله-، على يد إخوانهم المجاهدين الذين اختاروا الوحدة الميدانية خياراً كما هي الساحات موحدة، فإننا نعاهد الله تعالى ثم نعاهد شعبنا وأمتنا على الاستمرار في أداء الواجب الشرعي والوطني بمقاومة العدو الصهيوني، والتصدي له في كل وقت وحين”.

سرايا القدس تنعى شهداء نابلس الثلاثة وتؤكد استمرار المقاومة في كل فلسطين

وفي مدينة الخليل أفاد مراسلونا باندلاع مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية ، مع إعلان حركة “فتح” الاضراب في محافظات الضفة “حدادا على اغتيال 3 شهداء من نابلس”.

وأفاد موقع “معا” الإخباري بأنه تم “إشعال النيران في إطارات السيارات على دوار ابن رشد ودوار المنارة وسط الخليل، مع وقوع مواجهات في باب الزاوية بمدينة الخليل”.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني: “تعاملت طواقمنا مع 9 إصابات على بيت إيل كانت كالتالي: إصابة بالرصاص الحي، و7 إصابات بالغاز المسيل للدموع، وإصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط”.

وأعلنت الصحة الفلسطينية عن “إصابة متوسطة برصاص الاحتلال الحي في الصدر وصلت مجمع فلسطين الطبي برام الله، وحالتها مستقرة”.

كما جرى إغلاق المحال التجارية في مدينة رام الله، حيث خرجت مسيرات باتجاه حاجز بيت إيل على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، بالإضافة إلى أن المحال التجارية في بيت لحم أغلقت أبوابها “حدادا على أرواح شهداء نابلس

ودعت القوى الوطنية الإسلامية والمسيحية، والفعاليات الاجتماعية في مدينة القدس، إلى “الإضراب الشامل” في مدينة القدس و محافظتها، بما يتضمن من إغلاق للأسواق والمحال التجارية، وذلك “حدادا على شهداء نابلس الذين ارتقوا في سبيل المسجد الأقصى المبارك”، إذ يبدأ الإضراب في تمام الساعة الـ2:00 ظهرا بالتوقيت المجلي حتى نهاية اليوم الثلاثاء.

المصدر: وكالات

تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
المبعوث الفرنسي لشؤون الدعم الدولي "بيير دوكين".. العقوبات على سوريا تعطل خطة مصرية لدعم الكهرباء في لبنان.. قمة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي في كييف الجمعة المقبلة.. مصدر أوروبي مسؤول: قادة الاتحاد الأوروبي لن يقطعوا وعودا لأوكرانيا بقبول انضمامها السريع إلى الاتحاد.. "مارين لوبان" زعيمة فصيل التجمع الوطني اليميني في البرلمان الفرنسي: تورط الناتو في الصراع الأوكراني.. يمكن أن يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة.. الإمارات... تستعد لبدء تشغيل إحدى أكبر "المحطات الشمسية" في العالم.. 51 قتيلا عدد ضحايا غرق قارب يقل "تلاميذ مدرسة" في مياه سد بحيرة تاندا دام في باكستان.. "هيومن رايتس ووتش"... تتهم أوكرانيا باستخدام "ألغام محظورة" ضد القوات الروسية خلال معركة تحرير إيزيوم.. بايدن... سيستقبل الملك الأردني لإجراء محادثات بالبيت الأبيض يوم الخميس القادم.. جون كيربي: الولايات المتحدة أجرت مع أوكرانيا بعض الأبحاث للوقاية من الأوبئة.. وقامت بتعطيل أنشطتها.. قبل العملية الروسية العسكرية في أوكرانيا".. مسؤولان أميركيان... لرويترز: واشنطن تعد حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 2.2 مليار دولار "لأوكرانيا.. قد تشمل صواريخ طويلة المدى لأول مرة.. روسيا... تحبط محاولة القوات الأوكرانية عبور نهر دنيبر في خيرسون.. بوتين... يوجه حكومته بالتفاوض مع "بيلاروسيا" لإنشاء مراكز تدريب عسكرية مشتركة معها.. اتحاد العمال: 2.8 مليون فرنسي يحتجون على مشروع ماكرون لإصلاح نظام التقاعد.. و رئيسة الوزراء "إليزابيث بورن" رفع "سن التقاعد" غير قابل للتفاوض.. إصابة جنديين إسرائيليين في عملية دهس عند حاجز زعترة جنوبي نابلس.. قضى نتيجة تعرّضه لضرب مبرّح على أيدي شرطة ممفيس بولاية تنيسي.. "كامالا هاريس".. تعتزم حضور جنازة الشاب الأسود تاير نيكولز.. الرئيس التونسي... يمدد "حالة الطوارئ" في البلاد حتى نهاية 2023.. بريطانيا: روسيا استهدفت فوليدار‭ ‬وبافليفكا بأوكرانيا وتخطط لحصار دونيتسك.. قبرص... تختار رئيساً جديداً الأحد القادم.. وسط شك اقتصادي وانقسام عرقي.. خلال مؤتمر صحفي في القاهرة... لافروف رداً على بلينكن: الغرب يفضّل البصق على القرارات الدولية والتحول إلى العدوان.. فضيحة تهز بريطانيا.. تثبيت براغي غواصة نووية بالغراء.. الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة بلاغوداتنويه في دونيتسك.. و"القوات الأوكرانية" تنسحب من خط الدفاع الأول في مقاطعة زابوروجيه.. مزارعو البن في بيرو... يعلنون الإضراب المفتوح مطالبين.. باستقالة الرئيسة "دينا بولوارتي".. و وضع دستور جديد وإغلاق الكونغرس.. باكستان: ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير مسجد بيشاور إلى100 قتيل.. الكرملين: بوتين يبحث هاتفيا مع الرئيس الجزائري التعاون في إطار منظمة "أوبك+".. لافروف: تم الاتفاق على إشراك "إيران" في عملية التسوية بين تركيا وسوريا.. الرئيس التونسي قيس سعيد: 90% لم يشاركوا في التصويت لأن البرلمان لم يعد يعني شيئا لهم.. رقائق أميركية مُسرَّبة تمهد لامتلاك بكين 1500 رأس نووي.. و صراع جديد بين البلدين.. بايدن... يقول إن بلاده لن تزود أوكرانيا مقاتلات إف-16 لمساعدتها في الحرب مع روسيا.. إسرائيل... ترفع حالة التأهب خشية انتقام إيراني بعد الهجمات الأخيرة في إيران وسوريا.. إصابة 3 في حادث طعن بسكين قرب المفوضية الأوروبية ببروكسل..