العناوين الرئيسيةدولي

زيلينسكي يكشف عن رقم مخيف حول خسائر أوكرانيا من الجنود يوميا

 

زيلينسكي يكشف لموقع نيوزماكس الأمريكي، عن رقم مخيف حول خسائر أوكرانيا من الجنود في المعارك العسكرية يوميا، والتي وصلت إلى ما بين 60 الى 100 جندي أوكراني يُقتلون يومياً في ساحة المعركة بينما يصاب نحو 500 آخرين بجروح.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في حديثه: “الوضع في الشرق صعب للغاية”.

وأضاف  للموقع: “نخسر من 60 إلى 100 جندي يومياً، يسقطون في المعارك، ويصاب نحو 500 شخص”.

ويأتي هذا المستوى المرتفع من الخسائر البشرية في الوقت الذي تحاول فيه القوات الأوكرانية منع القوات الروسية من السيطرة الكاملة على منطقة لوهانسك في شرق البلاد.

وأشارت تقارير إلى أن القوات الروسية على وشك السيطرة على مدينة سيفيرودونيتسك، بعد حصار طويل اشتمل على قصف مدفعي وجوي مكثف.

وتابع زيلينسكي في المقابلة: “نحن نحافظ على خطوطنا الدفاعية” في الشرق.

وتفيد مؤشرات من ساحة المعركة إلى أن القوات الروسية أيضاً تتكبد خسائر فادحة.

وقدرت الحكومة الأوكرانية الأسبوع الماضي أن الروس فقدوا أكثر من 30 ألف جندي منذ بدء العملية العسكرية الخاصة لموسكو في 24 فبراير/شباط

زيلينسكي يكشف عن رقم مخيف حول خسائر أوكرانيا من الجنود يوميا

وفي سياق متصل:

قال تحليل نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية إن الحرب الأوكرانية قد يكون من المستحيل إيقافها، وسبب رئيسي فى ذلك هو الولايات المتحدة.

ونقل الكاتب كريستوفر كالدويل عن “هنرى جيانو” وهو مستشار بارز سابق للرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي تحذيره في مقال بصحيفة “لو فيجارو” من أن الدول الأوروبية، تحت “قيادة قاصرة” من الولايات المتحدة، “تسير نائمة نحو الحرب” مع روسيا، فى اصطلاح ورد فى الأصل على لسان كريستوفر كلارك فى تحليله لاندلاع الحرب العالمية الأولى.

وقال جيانو إن “روسيا هي المسؤولة بشكل مباشر عن الصراع الحالي في أوكرانيا، فهي التى حشدت قواتها على الحدود في الخريف والشتاء الماضيين قبل أن تبدأ القصف في 24 فبراير/شباط”.

وتابع: “لكن الولايات المتحدة ساعدت في تحويل هذا الصراع المأساوي والمحلي والغامض إلى (حريق عالمي محتمل). ومن خلال سوء فهم منطق الحرب، فإن الغرب بقيادة إدارة بايدن يعطي الصراع زخما قد يكون من المستحيل إيقافه”.

المصدر: وكالات

تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مسؤول إيراني: الرئيسان الفرنسي والسويسري حملا رسائل أمريكية للرئيس الإيراني.. الدفاع الروسية: إحباط محاولة أوكرانية للهجوم بمسيرات مفخخة على محطة زابوروجيه النووية.. شرطة الاحتلال الإسرائيلي تدعو المستوطنين لحمل السلاح.. إيران.. زلزال بقوة 4.3 درجات على مقياس ريختر، يضرب محافظة كرمان جنوب شرقي البلاد.. بعد زياته السعودية لعقد شراكات في مجال الطاقة، المستشار الألماني يصل الإمارات قبل أن يستكمل جولته في قطر.. بريطانيا: مشروع قانون فى البرلمان لتخفيض عدد أيام العمل إلى أربعة أيام في الأسبوع الواحد.. صناديق الاقتراع في إيطاليا تفتح أبوابها..اليوم الأحد، لانتخاب برلمان جديد للبلاد، وسط توقعات بفوز الأحزاب اليمينية. استطلاع جديد للرأي يكشف أن عددا كبيرا من الأمريكيين يتفقون على أن ‏جو بايدن، أكبر في السن من أن يخدم في منصبه، كما هو الحال مع سلفه دونالد ترامب.‏. الخارجية الإيرانية تستدعي سفيري بريطانيا والنرويج في طهران، ردا على التدخل في "الشؤون الداخلية".. مقتل وإصابة عشرات الجنود الصوماليين جراء تفجير انتحاري استهدف مدرسة تدريب عسكرية في مقديشو.. قتيلان بهجوم صاروخي أوكراني على فندق في خيرسون.. يقيم فيه إعلاميون.. وزير الخارجية الإيراني: واشنطن بعثت رسالة خلال الأيام الأخيرة تؤكد حسن نيتها من أجل التوصل لاتفاق نووي.. جمعية مصارف لبنان: استئناف العمل في البنوك اعتبارا من الغد.. القوات الأوكرانية تقصف مخزنا للحبوب ومستودعات أسمدة في زابوروجيه.. سلطات فلوريدا الأمريكية تدعو السكان للاستعداد لإعصار «إيان».. أمام الجمعية العامة: رئيس وزراء مالي يشن هجومًا لاذعًا على فرنسا وغوتيريش..متهما باريس بتبني ممارسات استعمارية جديدة.. قائد العمليات القتالية الجوية الأمريكي: أسطولنا غير قادر على تنفيذ مهامه.. بعد السعودية..المستشار الألماني أولاف شولتس يصل إلى الإمارات في زيارة عمل.. قوات الاحتلال تقتل سائقا فلسطينيا إثر الاشتباه بـ"محاولة دهس".. نواب فرنسيون يطلبون التحقيق في مزاعم تمويل روسي لأحزاب محلية فرنسية..