العناوين الرئيسيةعربي

تذكرة مميزة تنتظر زوّار “إكسبو دبي”

 

تذكرة مميزة تنتظر زوّار مدينة إكسبو دبي اعتبارا من 1 تشرين الأول، حيث تحمل مزايا تشجيعية لزيارة المدينة.

في التفاصيل، أطلقت مدينة إكسبو دبي التذكرة المميزة التي تتيح لـ”زوّار مدينة إكسبو دبي” اعتبارا من 1 تشرين الأول الدخول إلى عدد من الوجهات المتميزة في المدينة ويبلغ سعرها 120 درهما، وهي صالحة للاستخدام ليوم واحد.

وتتيح التذكرة المميزة لحامليها زيارة أجنحة الرؤية والمرأة و تيرّا وألِف، ويمكن الحصول عليها من منافذ بيع التذاكر الموزعة في مدينة إكسبو دبي وعبر الإنترنت، ويمكن للأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عاماً أو أقل وأصحاب الهمم زيارة الأجنحة دون مقابل بعد حصولهم على تذكرة مجانية من أحد منافذ بيع التذاكر في المدينة.

وتفتح كل من الرؤية والمرأة وتيرّا وألِف أبوابها يومياً من العاشرة صباحاً إلى السادسة مساءً، وتوفر زيارة الأجنحة الأربعة للزوار تجربة استثنائية.

كما يمكن للزوار الدخول والتنزه في أرجاء المدينة مجاناً ومشاهدة الشلالات السريالية وعروض ساحة الوصل اليومية ابتداءً من 1 تشرين الأول ، بينما يتطلب حضور الفعاليات التي ستستضيفها ساحة الوصل في المستقبل الحصول على تذاكر خاصة سيتم الإعلان عن أسعارها كلاً على حِدَة قبل موعد كل فعالية.

إقرأ المزيد.. اكسبو دبي 2020 يحتفي باليوم الوطني لسورية

وحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”، يمكن الوصول إلى مدينة إكسبو دبي بوساطة المترو، وأيضاً باستخدام التاكسي أوالسيارات الخاصة وتتوافر مواقف مجانية للزوار، كما ترحب مدينة إكسبو دبي بعودة الزيارات المدرسية إلى مدينة إكسبو دبي، مع برامج وأسعار تذاكر خاصة تقدم حصرياً لقطاع التعليم.

الجدير ذكره أن تيرّا مثال عن مستقبل المباني المستدامة يحقق اكتفاءً ذاتياً بنسبة 100% حيث يولد الطاقة من أشعة الشمس ويحصل على المياه التي يحتاجها من الأمطار ورطوبة الهواء، ويقوم بتدوير المياه واستخدامها في الري.

أما جناح الرؤية، فيتحدّث عن حياة وقيادة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حيث يتعرف الزوار إلى نشأته والتجارب التي أثرت في رؤيته لمدينة دبي.

ويُعرّف ألِف مفهوم التنقل القائم على الابتكار، وينقل المستكشفين عبر الزمن وعبر آفاق جديدة لاكتشاف كيف كان التنقل أساساً للتقدم البشري عبر التاريخ.

بينما يُظهر جناح المرأة مبدأً مهماً هو “عندما تزدهر المرأة، تزدهر الإنسانية”، ويحتفي بإنجازات المرأة ونجاحاتها، مع تسليط الضوء على التحديات التي ما زالت تواجهها.

إقرأ المزيد.. جناح خاص لإسرائيل في معرض “إكسبو دبي”

لمتابعتنا على الفيسبوكتلغرامتويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
تقارير إعلامية أوكرانية: البرلمان الأوكراني... سيصوت لصالح استقالة وزير الدفاع "أليكسي ريزنيكوف" في الاجتماع المقبل.. وكالة "بلومبرغ": الهند تشتري "النفط الروسي" الرخيص.. وتعيد تصديره بسعر السوق لأوروبا وأمريكا.. هيئة البث: إسرائيل تتأهب لعملية هدم كبرى يمكن أن تشعل القدس الشرقية.. إيتمار بن غفير يهدد بالاستقالة.. من الحكومة الإسرائيلية في حال فقد التأثير على سياساتها.. عشية الزيارة المتوقعة لوزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين إلى كييف... أوكرانيا تطالب إسرائيل بإدانة صريحة لروسيا.. وتقديم قرض بقيمة نصف مليار دولار.. قناة إسرائيلية رسمية... تكشف عن خطة للاستعانة بنجم كرة القدم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" لإقناع الرأي العام بخصوص "التطبيع" بين إسرائيل والسعودية.. 12 قتيلاً مدنياً على الأقل... فى هجوم شنه مسلحون بشمال بوركينا فاسو.. لليوم الثاني على التوالي ميليشيا "قسد" المدعومة أميركياً تحاصر بلدتي الصبحة وأبريهة بريف دير الزور الشرقي وتمنع إدخال المواد الغذائية إليهما.. وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يصل إلى العراق في زيارة رسمية..يلتقي خلالها الرئاسات الثلاث.. تعديل وزاري في أوكرانيا متوقع خلال ساعات.. الاتحاد الأوروبي يبدأ إجراءات وضع سقف لسعر النفط الروسي.. الجيش الإسرائيلي يعلن انطلاق صفارات الإنذار في محيط غزة.. وأنباء عن إطلاق صاروخ من القطاع.. النائب الأوكراني ياروسلاف جيليزنياك... يكشف عن تغييرات محتملة في مراكز قيادية ووزارية في البلاد.. بما في ذلك تغيير "وزير الدفاع" أليكسي ريزنيكوف.. في مقابلة مع قناة "LCI" الفرنسية.. نتنياهو يدرس تزويد أوكرانيا بـ"القبة الحديدية".. الدفاع الروسية: تصفية 400 جندي أوكراني وإسقاط مسيرتين والسيطرة على مواقع مهمة في محور دونيتسك.. رئيس مجلس الأمن الروسي "ديمتري ميدفيديف" يهدد بتحويل الأراضي الأوكرانية إلى رماد، بحال شنت كييف أي هجوم على شبه جزيرة القرم وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" يصل إلى العاصمة العراقية "بغداد" على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف خروج قطار عن مساره يحمل مادة كيميائية.. يتسبب بنشوب حريق هائل.. وإجلاء مئات الأشخاص في ولاية أوهايو الأمريكية.. الصين... تندد بإسقاط أميركا للمنطاد باستخدام القوة.. رغم تحذيرات دعاة حماية البيئة... البرازيل تغرق "حاملة طائرات" خرجت من الخدمة في "المحيط الأطلسي" قبالة ساحلها الشمالي الشرقي.. رؤساء شرق أفريقيا يدعون إلى وقف فوري للنار في الكونغو الديمقراطية.. وانسحاب جميع المجموعات المسلحة بما فيها الأجنبية منها.. لجنة الأمن بمجلس الشيوخ السويسري... تعارض إعادة 30 دبابة "ليوبارد" إلى ألمانيا.. الدفاع الروسية: القضاء على نحو 200 عسكري أوكراني.. وتدمير مستودعات أسلحة وعشرات الآليات العسكرية.. ردا على خطط كييف بشأن القرم... مدفيديف: "القرم هي روسيا".. والهجوم عليها يعني هجوما على روسيا وتصعيدا للنزاع.. هنغاريا... تحذر الاتحاد الأوروبي من عواقب "حظر" المنتجات النفطية الروسية.. الجيش الإسرائيلي يعترض "مسيّرة".. في أجواء قطاع غزة.. القوات الروسية تحرز تقدماً في منطقة دونباس.. و زيلينسكي يعترف بصعوبة الوضع في الخطوط الأمامية شرقي أوكرانيا.. شولتس يؤكد وجود "توافق" مع زيلينسكي حول عدم استخدام الأسلحة الغربية لضرب روسيا.. عشرات الآلاف يتظاهرون ضد سياسة حكومة "نتنياهو".. الهادفة إلى إدخال تعديلات على جهاز القضاء.. بهدف إضعافه والسيطرة عليه..