العناوين الرئيسيةدولي

زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب شمال غرب تركيا-فيديو

ضرب زلزال بقوة 6.1 درجات شمال غرب تركيا فجر اليوم الأربعاء، حسب ما أفاد المعهد الأميركي للمسح الجيولوجي.

وحدّد المعهد مركز الزلزال على بُعد 170 كلم شرق سطنبول، كبرى مدن البلاد، وعلى عمق ضحل، وأضاف أن الزلزال وقع في الساعة 04:08 (01:08 ت غ) على عُمق 10 كلم، ويستخدم المعهد “عمقاً ثابتاً” يبلغ 10 كيلومترات عندما تكون بيانات الزلزال الأولية “أضعف من أن يمكن حسابها”، حسب الموقع الإلكتروني للمعهد.

ونشر وزير الداخلية التركي سليمان صويلو تغريدة على تويتر أكّد فيها عدم ورود أنباء في الحال عن خسائر في الأرواح، وتقع تركيا في منطقة تشهد نشاطاً زلزالياً هو من بين الأعلى في العالم، وفي يناير (كانون الثاني) 2020، ضرب زلزال بقوة 6.8 درجة منطقة إلازيغ، ما أسفر عن مقتل أكثر من 40 شخصاً، وفي نوفمبر (تشرين الثاني) من العام نفسه، ضرب زلزال قوي بقوة 7 درجات بحر إيجه، ما أسفر عن مقتل 114 شخصاً وإصابة أكثر من ألف آخرين بجروح.

على الضفة الأخرى من العالم، ضرب زلزالان عنيفان جزر سليمان، الثلاثاء 22 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، ما أدى وفقاً لشهود عيان، إلى اهتزاز مبان وسقوط قطع أثاث من مكانها وانقطاع الكهرباء في العاصمة هونيارا، في حين قالت السلطات إنه لن يتم إصدار تحذير من أمواج مد عاتية ( تسونامي)، وقال المعهد الأميركي للمسح الجيولوجي إن الزلزال الأول وقع في الساعة 13:03 (02:03 بتوقيت غرينتش) على عمق 15 كيلومتراً على بعد حوالى 16 كيلومتراً جنوب غربي منطقة مالانجو، وكان المعهد قد قدر شدة الزلزال في البداية عند 7.3 درجة ثم عدلها إلى 7 درجات.، أما الثاني وشدته ست درجات، وقع في منطقة قريبة بعد حوالى 30 دقيقة.

المصدر: اندبندنت عربية

للمزيد من الأخبار والتفاصيل والتريندات تابعونا عبر منصاتنا وصفحاتنا  على الفيسبوك  –تلغرام –تويتر

شاهد الفيديو..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
إيلون ماسك مستعد لإنتاج هاتف جديد في حال حظرت متاجر "آبل" و"أندرويد" تطبيق "تويتر".. خلال ملاحقته لشبكات تهريب النفط..جهاز الأمن العراقي يضبط أوكارا نفطية في 5 محافظات.. الدفاع التركية تعلن تحييد 14 مسلحا كرديا شمالي سوريا.. إسرائيل..غانتس: منح وزارة الأمن القومي لبن غفير نابع من الرغبة في "تشكيل ميليشيا" الكرملين: موسكو ترحب بمقترح الفاتيكان الوساطة بشأن النزاع في أوكرانيا.. في مواجهة الاحتجاجات على الإغلاق الصارم.. بكين تقيم مجموعات عمل خاصة ستراقب تنفيذ الإجراءات الصحية.. حكم بسجن الرئيس السابق لجزر القمر أحمد سامبي مدى الحياة بتهمة الخيانة العظمى.. اليابان تدرس تجهيز الغواصات بصواريخ بعيدة المدى..في إطار زيادة "قدرتها على الضربات الانتقامية".. الكرملين ينفي مزاعم نية روسيا الانسحاب من محطة زابوروجيه النووية.. عمدة كييف يدعو سكان العاصمة للاستعداد لسيناريوهات الإخلاء الجزئي بسبب الطاقة الكهربائية.. بريطانيا تسلم أوكرانيا صواريخ "بريمستون-2"..دقيقة التوجيه.. بالتزامن مع تصاعد التوترات مع الصين..مخاوف في واشنطن من تأخر "جهود تسليح تايوان" بسبب أوكرانيا.. رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بأول خطاب عن السياسة الخارجية: سنواجه الصين وروسيا.. الدولار يرتفع على نطاق واسع.. واليوان يهبط مع تأثير وضع كورونا بالصين على المعنويات..ودفع المستثمرين المتوترين نحو الدولار كملاذ آمن. زيلينسكي: روسيا تعتزم شن هجمات جديدة على أوكرانيا.. رئيس الوزراء محمد شياع السوداني: الأموال العراقية المسروقة تبلغ أكثر من 3 تريليونات دينار.. عمال السكك الحديد بالنمسا يضربون عن العمل بسبب تدني الأجور.. وزير الدفاع النرويجي بيورن أريلد غرام: نحتفظ بخطوط اتصال مع موسكو.. أعمال شغب في بروكسل واعتقال العشرات بسبب مباراة بلجيكا والمغرب في كأس العالم.. رئيس ​بيلاروس​ ​ألكسندر لوكاشينكو لــــ كييف: دماؤنا واحدة فتعالوا إلى طاولة التفاوض مع روسيا العملاقة.. أوكرانيا: هناك مؤشرات على أن القوات الروسية تستعد لمغادرة محطة زابوروجيه التي تسيطر عليها منذ آذار الماضي. أردوغان: يمكن أن تعود الأمور إلى نصابها في العلاقات مع سوريا في المستقبل القريب..مثلما جرى مع مصر.. إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد.. السودان: تحالف المعارضة مستعد لتوقيع اتفاق إطاري مع المكون العسكري.. الكرملين: لن نصدّر النفط والغاز إلى الدول التي تختار وضع سقف لأسعار الطاقة.. رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار كجزء من الأموال الضريبية المسروقة.. في وقت يتوقع أن يعلن نتنياهو تشكيل حكومته: وزير الأمن القومي الإسرائيلي المرتقب إيتمار بن غفير يعتزم اقتحام "الأقصى" الشهر المقبل.. الفاتيكان يبدي استعداده لاستضافة محادثات سلام حول أوكرانيا.. فرنسا: على أوروبا الدفاع عن مصالحها في مواجهة الإجراءات الأمريكية.. وزير النقل البريطاني: رواتب القطاع العام لن تكون قادرة على مواكبة التضخم المرتفع..