العناوين الرئيسيةرياضة

ريشارليسون يقود البرازيل للفوز على صربيا بثنائية

حقق منتخب البرازيل فوزاً مهماً على نظيره الصربي العنيد بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة من دور المجموعات لمونديال قطر 2022، على ملعب لوسيل.

سجل هدفي البرازيل ريشارليسون في الدقيقتين 62 و 74، وبهذا الفوز، تتصدر البرازيل المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط بالتساوي مع سويسرا، فيما قبع المنتخب الصربي في قاع الجدول دون نقاط.

انتظر منتخب البرازيل حتى الدقيقة التاسعة، ليبدأ تحركاته حيث  أهدى كاسيميرو كرة رائعة لنيمار داخل منطقة الجزاء، لكنه أخطأ في تسديدها وشتتها الدفاع الصربي، وفي الدقيقة 13 حاول نيمار خداع الحارس فانيا ميلينكوفيتش، خلال تنفيذ ركلة ركنية من الناحية اليسرى وجهها مباشرة باتجاه الشباك، لكن الحارس الصربي تألق وأبعدها ببراعة، وعاد الحارس الصربي لينقذ مرماه مرة ثانية من انفرادية لفينيسيوس، بعدها نجح الجناح البرازيلي رافينيا بتسديد كرة أرضية بقدمه اليسرى، لكنها سكنت أحضان الحارس في الدقيقة 34.

 ومع الثواني الأولى من الشوط الثاني، فشل رافينيا في استغلال خطأ فادح مشترك بين الحارس فانيا ولاعبه جوديل، لتصل الكرة إلى رافينيا حيث سددها إلى المرمى ولكن الحارس نجح في إنقاذها.

بعد ذلك سيطرت البرازيل على تفاصيل اللقاء، حيث مرر فينيسيوس عرضية إلى داخل المنطقة سددها نيمار إلى جوار المرمى، وأنقذ القائم الأيمن صربيا من هدف رائع بعد تسديدة صاروخية لأليكس ساندرو من مسافة بعيدة، اصطدمت بالقائم ومرت خارج المنطقة، وفي الدقيقة 62، تمكن ريتشارليسون من تسجيل أول أهداف اللقاء، بعد كرة من فينيسيوس سددها وتصدى لها الحارس الصربي ليتابعها ريتشارليسون ويضعها في الشباك.

وحصلت صربيا في الدقيقة 70، على فرصة للتسجيل بعد ركنية نفذها تاديتش داخل منطقة الجزاء، أكملها ميلينكوفيتش سافيتش برأسية بعرض المرمى، لكن زملاءه فشلوا في متابعتها وشتتها الدفاع البرازيلي، حيث ارتدت مجدداً لسافيتش ومررها برأسية جديدة شتتها ماركينيوس خارج المنطقة، وعاد ريتشارليسون ليؤكد تقدم البرازيل من خلال هدف رائع في الدقيقة 73، بتسديدة مقصية بقدمه اليمنى سكنت في الشباك.

الحارس الصربي كان رجل المباراة وواصل تألقه ليمنع هدفاً محققاً في الدقيقة 83، من تسديدة فريد القوية بقدمه اليسرى، ليبعدها الحارس إلى ركنية.

 تشكيلة منتخب البرازيل: 

حراسة المرمى: أليسون

الدفاع: دانيلو، ماركينيوس، تياجو سيلفا، ساندرو

الوسط: كاسيميرو، باكيتا، نيمار

الهجوم: فينيسيوس، ريتشارليسون، رافينيا

تشكيلة منتخب صربيا: 

حراسة المرمى: فانيا ميلنكوفيتش

الدفاع: ميلينكوفيتش، فيلكوفيتش، بافلوفيتش

الوسط: زيفكوفيتش، لوكيتش، ميلينكوفيتش سافيتش، جوديل، ملادينوفيش، تاديتش

الهجوم: ميتروفيتش

 

 

اقرأ أيضاً… بنيران “ابن البلد”… سويسرا تقتل أسود الكاميرون   

للمزيد من الأخبار تابعوا صفحتنا على الفيسبوك –تلغرام –تويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
بالتزامن مع تصاعد التوترات مع الصين..مخاوف في واشنطن من تأخر "جهود تسليح تايوان" بسبب أوكرانيا.. رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بأول خطاب عن السياسة الخارجية: سنواجه الصين وروسيا.. الدولار يرتفع على نطاق واسع.. واليوان يهبط مع تأثير وضع كورونا بالصين على المعنويات..ودفع المستثمرين المتوترين نحو الدولار كملاذ آمن. زيلينسكي: روسيا تعتزم شن هجمات جديدة على أوكرانيا.. رئيس الوزراء محمد شياع السوداني: الأموال العراقية المسروقة تبلغ أكثر من 3 تريليونات دينار.. عمال السكك الحديد بالنمسا يضربون عن العمل بسبب تدني الأجور.. وزير الدفاع النرويجي بيورن أريلد غرام: نحتفظ بخطوط اتصال مع موسكو.. أعمال شغب في بروكسل واعتقال العشرات بسبب مباراة بلجيكا والمغرب في كأس العالم.. رئيس ​بيلاروس​ ​ألكسندر لوكاشينكو لــــ كييف: دماؤنا واحدة فتعالوا إلى طاولة التفاوض مع روسيا العملاقة.. أوكرانيا: هناك مؤشرات على أن القوات الروسية تستعد لمغادرة محطة زابوروجيه التي تسيطر عليها منذ آذار الماضي. أردوغان: يمكن أن تعود الأمور إلى نصابها في العلاقات مع سوريا في المستقبل القريب..مثلما جرى مع مصر.. إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد.. السودان: تحالف المعارضة مستعد لتوقيع اتفاق إطاري مع المكون العسكري.. الكرملين: لن نصدّر النفط والغاز إلى الدول التي تختار وضع سقف لأسعار الطاقة.. رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار كجزء من الأموال الضريبية المسروقة.. في وقت يتوقع أن يعلن نتنياهو تشكيل حكومته: وزير الأمن القومي الإسرائيلي المرتقب إيتمار بن غفير يعتزم اقتحام "الأقصى" الشهر المقبل.. الفاتيكان يبدي استعداده لاستضافة محادثات سلام حول أوكرانيا.. فرنسا: على أوروبا الدفاع عن مصالحها في مواجهة الإجراءات الأمريكية.. وزير النقل البريطاني: رواتب القطاع العام لن تكون قادرة على مواكبة التضخم المرتفع.. الحكومة اليمنية توقع اتفاقاً بقيمة مليار دولار مع صندوق النقد العربي.. الكرملين: خلافاتنا مع تركيا بشأن سوريا نستطيع حلها من خلال الحوار.. الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 200 جندي أوكراني و100 مرتزق أجنبي في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.. مستشار الأمن القومي العراقي: سنشكل لجنة مشتركة مع إقليم كردستان لمواجهة اعتداءات تركيا وإيران.. مصر تعلن تصدير نحو 8 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال.. 90% منها إلى أسواق الاتحاد الأوروبي.. لافروف يؤجل زيارته إلى مينسك بسبب وفاة نظيرة البيلاروسي.. تونس.. القضاء يبدأ التحقيق مع شخصيات إعلامية وسياسية في قضية "تآمر على أمن الدولة".. إعلام: سيستقبل الألمان العام الجديد بارتفاع حاد في أسعار الكهرباء.. الجيش المصري يعلن سقوط إحدى مقاتلاته في إطار تنفيذ نشاط تدريبي للقوات الجوية.. ونجاة طاقمها.. الشرطة الإسرائيلية تصدر بياناً يحظر إصلاح السيارات في الورشات الفلسطينية.. البرلمان الإيراني يصوت لصالح انضمام البلاد إلى منظمة شنغهاي للتعاون..