العناوين الرئيسيةرياضة

ريال مدريد ومبابي.. القصة لم تنتهِ بعد

أكدت صحيفة “ذا أثلتيك” الإنكليزية، رفْض نادي ريال مدريد الإسباني، الاستسلام في صفقة ضم النجم الفرنسي “كيليان مبابي” لاعب فريق باريس سان جيرمان، رُغم تجديد الفتى الذهبي تعاقده مؤخراً مع ناديه حتى 30 يونيو/ حزيران من عام 2025.

وأكدت الصحيفة، أن قصة مبابي وريال مدريد لم تنتهِ بعد، حيث لم ينسَ ريال مدريد كيليان مبابي، وبالتأكيد لم ينسَ مبابي النادي الملكي، وكتب الصحفي ماريو كورتيجانا مقالاً في صحيفة The Athletic قال فيه: “إن الأمور في العلن تبدو مختلفة مع استبعاد ريال مدريد احتمالية التعاقد مع اللاعب -سراً وعلانية- لأنهم لا يريدون أن يكون هناك حديث في الإعلام بشأن ذلك”.

وفي الوقت نفسه، أبقى ريال مدريد على قنوات اتصاله السرية مع كيليان مبابي وممثليه، ومنذ كأس العالم 2022 بدأ التحرك، وتابع: إن ممثلي مبابي يفضلون عدم التعليق على الموضوع، كذلك أصّر مصدر كبير في مدريد، طلب أيضاً عدم الكشف عن هويته لحماية موقعه، أنهم لم يسمعوا شيئاً من مبابي منذ الصيف الماضي.

وأكمل: “الوضع أبعد ما يكون عن الوضوح.. إذا تعلمنا أي شيء من الملحمة الصيف الماضي، فمن المتوقع أن نشاهد الكثير من التقلبات والانعطافات والتقارير التي تبدو حقيقة”، وختم الصحفي: “ما نعرفه هو أنها قصة لم تنتهِ بعد وسنحاول إخبارك مع تقدم الأمور”.

في باريس ، كانت هناك احتفالات حيث وقف مبابي مرتدياً قميصاً يحمل الرقم 2025، لكن في الواقع ، كان تمديد عقده حتى عام 2024 فقط ، مع خيار التجديد لموسم إضافي واحد لا يمكن إلا لمبابي تشغيله.

القصة الكاملة لتجديد عقد مبابي..

طوال الصيف قبل الماضي كان ريال مدريد الإسباني يطارد الجوهرة الفرنسية، وخاض بالفعل بعض جولات التفاوض مع إدارة النادي الفرنسي، ولكن باءت جميعها بالفشل، وكان الريال يبدو صاحب الأفضلية، فهو يمكنه الضغط والحصول على اللاعب بثمن لا يوازي حجم قدراته والسنوات العديدة المنتظرة منه في عالم كرة القدم، وإلا فإن باريس سان جيرمان يظل مهدداً بفقدانه مجاناً في صيف 2022، كما كان يحق له التوقيع مجاناً اعتباراً من بداية شهر شباط/ يناير.

إلا أن الحقيقة لم تكن أبداً بهذه البساطة.. في الأول من أيلول/ سبتمبر 2021، كشفت وسائل إعلام عالمية عدة عن عرض خرافي قدمه ريال مدريد في اللحظات الأخيرة من ميركاتو الصيف، وصلت بعض تقديراته إلى ما يقارب 200 مليون يورو.. صفقة لو تمت كانت ستجعل مبابي ثاني أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم بعد زميله نيمار نجم باريس سان جيرمان، الذي انتقل من برشلونة في صيف 2017 مقابل 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي، وبالتأكيد كانت ستجعله أغلى لاعب ينتقل في ظروف مشابهة: قبل نهاية عقده بعام واحد.

حسب شبكة “إي إس بي إن”.. جولات التفاوض هذه بدأت بعرض قيمته 160 مليون يورو، رفضه باريس سان جيرمان على الفور، فرفع ريال مدريد عرضه إلى 170 مليون يورو + 10 مليون كمتغيرات إضافية، ما يرفع القيمة الإجمالية لهذه الصفقة إلى 180 مليون يورو.

رد باريس؟.. لم يرد على هذا العرض من الأساس.. حالة من الشد والجذب الإعلامي استمرت لأشهر متصلة، والصوت الأعلى كان من نصيب أن ريال مدريد قد أبرم الاتفاق بالفعل مع مبابي، وأن الأمر ينتظر نهاية الموسم لمجرد الإعلان.

في السادس عشر من أيار/ مايو الماضي فاز مبابي بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي، وبكلمات مقتضبة للغاية رفض مبابي الكشف عن قراره المستقبلي، معلناً أنه يفضل الانتظار إلى الثامن والعشرين من الشهر ذاته، ومعللاً ذلك أنه لا يريد تكرار الخطأ الذي ارتكبه حين أعلن قرار رحيله عن موناكو مبكراً في المرة السابقة.

زميله ماركينيوس أشار إلى علمه بقرار مبابي، متمنياً له التوفيق في “الفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي للعام المقبل أيضاً”، وحتى وقت قريب واصلت الأنباء تضاربها، فقبل 4 أيام أعلن موقع “جول” العالمي أن مبابي توصل بالفعل إلى اتفاق مع ريال مدريد، وسيتم الإعلان عنه بعد نهائي دوري أبطال أوروبا بين الملكي وليفربول في 28 أيار/ مايو.

وبينما كان من المنتظر أن يتم الإعلان عن القرار يوم الأحد 22 مايو/ أيار تصاعدت وتيرة الأنباء، مؤكدة أن باريس سان جيرمان نجح في المهمة التي تطلبت منه عاماً كاملاً، وذكر موقع “يوروسبورت” في نسخته الإسبانية تفاصيل العرض الخرافي، الذي يمنح مبابي 300 مليون يورو كمكافأة توقيع على العقد الجديد، و100 مليون يورو سنوياً، إضافة إلى حصوله بشكل كامل على العائد من حقوق استغلال صورته.

وروى التقرير ذاته أن مبابي تعرّض لضغوط شديدة كي لا يغادر فرنسا، نظراً لكونه شخصية هامة في قيمة نابليون بونابرت وشارل ديغول وآلان بروست “سائق الفورمولا 1” وزين الدين زيدان.

في السياق ذاته ذكر موقع “ذا أثليتك” أن باريس سان جيرمان وافق على تقليص مدة العقد من 5 سنوات إلى 3 فقط لإقناع مبابي بالبقاء، وصباح السبت 21 مايو/ أيار خرجت صحيفة “ليكيب” الفرنسية لتؤكد موافقة مبابي أخيراً على جميع ما سبق، واستمراره في حديقة الأمراء حتى عام 2025 وهو ما أعلنه باريس سان جيرمان بعد ذلك.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضاً… موعد مباراة النصر والهلال ضد باريس سان جيرمان في كأس موسم الرياض

صفحاتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
المركز الوطني للزلازل في سوريا: تسجيل هزة أرضية بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر قبالة الساحل على بعد 22 كيلومترا شمال غرب مدينة اللاذقية.. الدفاع الروسية: مقتل 350 جنديا أوكرانيا وتحييد 4 مجموعات تخريب معادية في خاركوف.. ارتفاع حصيلة ضحايا الطقس البارد والفيضانات في "أفغانستان" إلى 170 قتيلا.. مسؤول سياسي جزائري: انضمامنا إلى "بريكس" يفتح آفاقا واعدة للاستثمار والشراكة مع روسيا.. إيتمار بن غفير... يأمر بهدم 14 منزلا للفلسطينيين بمدينة القدس المحتلة.. أوكرانيا تعترف بـ"صعوبة" الوضع العسكري والغرب يتوقع أن يكون الوقت في صالح روسيا.. مقتل شخصين وإصابة 7 جراء القصف الأوكراني لجسر في مليتوبول بصواريخ "هيمارس" الأمريكية.. في حلقة جديدة من أعمال العنف التي خلّفت 48 قتيلاً منذ كانون الأول.. قتيل باشتباكات جديدة لمتظاهرين ملثّمين مع الشرطة قرب البرلمان البيروفي في ليما.. وول ستريت جورنال عن مسؤولين أمريكيين: الغارة بالمسيرات في إيران نفذتها إسرائيل.. وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن... يبدأ من القاهرة جولة في الشرق الأوسط.. وسط تصاعد أعمال العنف بين إسرائيل والفلسطينيين.. وزير الخارجية القطري: أميركا وأطراف دولية متعدد حملتنا رسائل لطهران​.. لتمهيد الأرضية للعودة إلى "الاتفاق النووي".. الكرملين: بوتين مستعد لإجراء اتصالات مع المستشار الألماني أولاف شولتس.. الجيش الإسرائيلي يطلق النار على شخصين حاولا اجتياز الحدود من سوريا إلى الجولان المحتل.. إصابة أحدهما حرجة.. إضراب العمال يصل إلى المتحف البريطاني ويهدد معرض الهيروغليفية.. الملك تشارلز يقاضى إيلون ماسك وتويتر لـ «عدم دفع إيجار مقر لندن».. الأمين العام لحلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ يصل إلى سول.. في بداية جولة تهدف لتعزيز علاقات الحلف مع كوريا الجنوبية واليابان.. عشرات الآلاف من المعلمين يتظاهرون في لشبونة للمطالبة بتحسين الأجور.. الدفاع الإيرانية... تعلن إحباط هجوم بالمسيرات على إحدى منشآتها للصناعات الدفاعية.. خلال لقائه المستشار الألماني..الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز: بلادنا ودول أخرى في أميركا اللاتينية لا تفكر بإرسال الأسلحة إلى أوكرانيا.. قطر تنضم إلى ائتلاف فرنسي وإيطالي لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز في المياه اللبنانية.. و حفر الآبار سيبدأ في الربع الثالث من عام 2023.. التونسيون يصوتون في دورة ثانية للانتخابات التشريعية.. لاختيار أعضاء البرلمان الجديد.. رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك.. يقيل رئيس حزب المحافظين "ناظم الزهاوي" على خلفية فضيحة تهربه الضريبي.. عناصر الهندسة في الجيش السوري يفجرون عبوة ناسفة.. زرعها مجهولون بدراجة نارية وسط مدينة درعا.. اسرائيل تعلن وقوع عملية إطلاق نار في أريحا.. ومحاولة دهس لجنوده عند حاجز زعترة جنوبي نابلس.. بوركينا فاسو: الآلاف يتظاهرون رفضاً للوجود الفرنسي ودعماً للسيادة.. قوات فاغنر الروسية... تسيطر على قرية بلاجوداتنوي في دونيتسك.. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: إرسال إلمانيا دبابات إلى أوكرانيا يورّطها في النزاع مباشرة.. آلاف المستوطنين ينضمون إلى تظاهرات مشتركة ومتزامنة في "تل أبيب" وحيفا ومدن أخرى.. ضدّ سياسات أقرّتها حكومة نتنياهو". كييف... تطلب إلى دول غربية تزويدها بصواريخ وطائرات حربية لقصف القرم.. انفجار قوي بمستودع ذخيرة في أصفهان بوسط إيران..