رياضة

رونالدو على رأس قائمة البرتغال المشاركة بكأس العالم

رونالدو على رأس قائمة البرتغال المشاركة كأس العالم

أعلن فيرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب البرتغال، قائمة فريقه لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وشهدت القائمة، استبعاد ماريو روي وريناتو سانشيز، فيما جاء كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي للمنتخب، على رأس القائمة.

قائمة البرتغال جاءت كالتالي: 

حراسة المرمى: ديوجو كوستا، روي باتريسيو، خوسي سا

الدفاع: دالوت، كانسيلو، أنتونيو سيلفا، دانيلو بيريرا، بيبي، روبن دياز، نونو مينديز، جويريرو

الوسط: كارفاليو، روبن نيفيز، بالينيا، جواو ماريو، ماتيوس نونيز، أوتافيو، فيتينيا، برونو فيرنانديز، بيرناردو سيلفا

الهجوم: كريستيانو رونالدو، جواو فيليكس، رافائيل لياو، أندريا سيلفا، جونكالو راموس، ريكاردو هورتا

ووقع المنتخب البرتغالي في المجموعة الثامنة رفقة منتخبات غانا وأوروجواي وكوريا الجنوبية.

 

اقرأ أيضاً… سبورتنج لشبونة يسعى لاستعارة رونالدو

 

ويأمل رونالدو في تحقيق مجد جديد من خلال حمل الكأس الأغلى ليختم مسيرته الدولية بعلامة كاملة، لكن هذه الأمنية تصطدم بأحلام فرق وأبطال كثر وعلى رأسهم النجم العالمي ليونيل ميسي الذي يظهر بأفضل حال، وبأنه جهز نفسه جسدياً وبدنياً لخوض البطولة.

مشوار البرتغال إلى مونديال قطر 2022، كان صعباً للغاية، حيث حصدت 20 نقطة بعد الفوز بخمس مباريات، وتعادلها باثنتين، مع خسارة وحيدة كانت كفيلة باحتلال البرتغال المركز الثاني بعد صربيا.. كذلك أخفق هجومها ودفاعها في التصفيات، فقد سجّل الهجوم 17 هدفاً، وتلقّى الدفاع 6 أهداف، لتنتقل البرتغال إلى لمنافسة على مقعد الملحق الأوروبي ولتلاقي أولاً تركيا وتهزمها ومن ثمّ تلعب مباراتها الفاصلة مع مقدونيا التي أقصت إيطاليا وتفوز عليها بنتيجة 2-0.

 

مشاركات منتخب البرتغال في نهائيات كأس العالم

 

شارك منتخب البرتغال لكرة القدم في نهائيات كأس العالم لفرق الرجال في 7 مرات، وغاب عنها في 14 مرة، وكانت بطولة عام 1966م في إنجلتر أفضل نتيجة وصل إليها منتخب البرتغال في تاريخ مشاركاته، بعد حصوله على المركز الثالث، في حين كانت أسوأ مشاركاته حينما لم يتمكن من عبور الدور الأول للمجموعات في بطولة 2002م في كوريا الجنوبية واليابان.

 

لمتابعتنا على الفيسبوك – تلغرام – تويتر

اقرأ أيضاً… حقيقة انفصال كريستيانو رونالدو عن جورجينا رودريغيز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
القضية الفلسطينية تحظى بـ4 قرارات لصالحها في الأمم المتحدة برلمان لبنان يفشل للمرة الثامنة في انتخاب رئيس جديد للبلاد الرياض ومدريد تتفقان على بناء سفن لقوات البحرية السعودية رغم القيود الأوروبية.. روسيا تتفوق على قطر في سوق الغاز الأوروبية.. لافروف: روسيا لم تطالب بإجراء مفاوضات مع أوكرانيا وموسكو مستعدة للاستماع إلى الجانب الآخر.. السلطات الإسبانية تعثر على طرد مفخخ ثالث في قاعدة عسكرية بمدريد.. لبنان: رفع جلسة مجلس النواب لانتخاب رئيس للجمهورية بعد فقدان النصاب.. وتحديد جلسة جديدة الخميس المقبل.. لافروف: "لعب الناتو" بالنار قبالة سواحل الصين يحمل مخاطر على روسيا.. لذلك نعمل على تطوير التعاون العسكري مع بكين.. محمد بن زايد: المرحلة المقبلة مرحلة عمل ومثابرة وإنجاز وتنافس ولا مجال فيها للتهاون أو التراخي.. بمناسبة اليوم الوطني الـ51..الرئيس الإماراتي محمد بن زايد يتحدث عن إنجاز فريد بكل المقاييس للاقتصاد الإماراتي السيسي يفتتح "مدينة المنصورة الجديدة".. ويحذر من تداعيات النمو السكاني في مصر.. صحيفة "سترانا" الأوكرانية: احتجاجات في كييف على انقطاع التيار الكهربائي.. لافروف: الناتو عاد إلى أولويات الحرب الباردة.. يريدون إبقاء الروس خارج أوروبا.. اليابان تدرس رصد أكثر 36 مليار دولار لتطوير 10 أنواع من صواريخها.. اليابان تبلغ الصين وروسيا “قلقها البالغ” بشأن الدوريات الجوية المشتركة.. الولايات المتحدة تتوعد كوريا الشمالية بمزيد من العقوبات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يدعو إلى عقد مؤتمر سياسي كبير قبل نهاية العام.. لجنة تحقيق مستقلة تمهد لمناقشة عزل رئيس جنوب إفريقيا في البرلمان.. الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد 4 قرارات لصالح فلسطين.. الأمم المتحدة تجدد مطالبتها لإسرائيل بالانسحاب الكامل من الجولان.. أردوغان يترأس اجتماع مجلس الأمن القومي لبحث عملية برية محتملة في شمال سوريا.. روسيا تستبق تهديدات تركيا بإرسال تعزيزات عسكرية للشمال السوري.. ماكرون يحذر من أن دعم واشنطن للشركات الأمريكية يهدد بتفتيت الغرب.. بعد رفض وارسو منحه التأشيرة.. لافروف يخاطب الأوروبيين من موسكو: بولندا حفرت قبرا لـ"الأمن والتعاون".. لافروف: توسع الناتو يهدد أمن روسيا الاتحادية بشكل مباشر.. لافروف: بنية الناتو العسكرية تقترب من الحدود الروسية وهذا مخالف لمعاهدة إسطنبول.. وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: حلف الناتو يسعى لفرض هيمنته على جميع أنحاء العالم.. خلال مؤتمر صحفي حول قضايا الأمن الأوروبي.. لافروف: الولايات المتحدة تريد الهيمنة على أوروبا كلها، ليس فقط ألمانيا شهيدان فلسطينيان وإصابة ثلاثة آخرين برصاص القوات الإسرائيلية خلال اقتحام مخيم جنين بالضفة الغربية.. اليابان تمتنع عن التعاون مع الولايات المتحدة في إنتاج مقاتلة جديدة..بسبب رفض شركة "لوكهيد مارتن" تزويدها بالتكنولوجيا المتقدمة..