العناوين الرئيسيةدولي

روسيا تدمر السلاح الحاسم في أوكرانيا

 

روسيا تدمر السلاح الحاسم في أوكرانيا حيث كان الجيش الأوكراني يعول كثيرا على مدافع “هاوتزر” الأمريكية في حسم المعركة. بعد احتدام القتال في شرق أوكرانيا ومنطقة دونباس

ونقلت وسائل إعلام روسية عن وزارة الدفاع أن بطارية مدافع ذاتية الدفع من طراز “غياتسينت -إس” دمرت وحدة أوكرانية مكونة من مدافع هاوتزر M-777 عيار 155 ملم.

وهذه ليست المرة الأولى التي تعلن فيها روسيا تدمير مدافع هاوتزر التي كان البنتاغون قد أعلن في وقت سابق، تسليم عشرات منها إلى أوكرانيا، في إطار تعزيز قدرات جيشها.

روسيا تدمر السلاح الحاسم في أوكرانيا

مدافع هاوتزر– قدرات ومواصفات
ولمدفع هاوتزر ميزات خاصة فهو قصير وخفيف الوزن دون التضحية بمداه أو دقته، بحسب بيانات الجيش الأمريكي.

كما أنه مجهز بنظام تحديد المواقع العالمي GPS الأمر الذي يسمح له بإصابة الأهداف بدقة، حيث تصل مدى إصابته إلى 40 كلم، وفق مجلة ناشونال إنترست.

علاوة على أنه قادر على إطلاق أربع جولات في الدقيقة الواحدة، ويستغرق إعداده للإطلاق حوالي 90 ثانية.

وقبل أيام، أفادت تقارير إعلامية بقصف أوكراني استهدف المقر الميداني للواء البحرية الروسي 810، وسط أنباء باستخدام مدافع هاوتزر الأمريكية، ما أسفر عن مقتل ثلاثة وإصابة 14 ضابطا روسيا ، بمن فيهم قائد اللواء، وقائد اللواء بالإنابة، وهو ما لم تؤكده موسكو أو تنفه.

ودخلت الحرب الروسية الأوكرانية، الإثنين، يومها الـ89، دون أن تتوقف فوهاتها، وسط آمال بأن يعود الطرفان إلى طاولة المفاوضات.

وأمس الأحد، وقّع الرئيس الأمريكي جو بايدن قانونا يوفر مساعدات جديدة ضخمة لأوكرانيا بقيمة 40 مليار دولار.

المصدر: وكالات

تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..