الديك الفصيحالعناوين الرئيسية

رقص السوريين على إيقاع الحالة النفسية ..

|| Midline-news || – الوسط …

 

رغم انقطاع علاقة الديك الفصيح بالرقص .. ورغم انو من سنين نسي الهز والفقص .. إلا انو الذاكرة بترجع بالديك لأيام التميز المدرسية .. ومعسكرات الصف العاشر العسكرية.

فالديك يا سادة يا كرام مع انو كان من المتميزين بالرقصة الروسية المشهورة بالقوة .. أو ما يسمى بـ “التمرين التاسع – خود وضع” في دروس الفتوة .. إلا إنو الديك الفصيح .. ما تمالك حالو وانتقل من الرقص الروسي للرقص التعبيري بعد ما سمع هالتصريح ..

حيث طالعتنا محافظة دمشق .. بتصريح بيفلق الصخر فلق .. انو قال شو .. حالة الناس النفسية هي سبب الازدحام على محطات الوقود .. لك اغيثيني ايتها القرود السود.

ما علينا .. طبعا بوسط الأزمة الي عم تعاني منها الكازيات .. ورجعة مشاهد الزحمة عالمحطات .. وفقدان المازوتات والبنزينات، من دون وجود اي تبريرات منطقية من المعنيين والمعنيات .. قالت محافظة دمشق، على لسان نائب المحافظ، أحمد نابلسي، بموضوع الزحمة على البنزين، انو المادة متوفرة وكمياتا منا قليلة .. “مع انو الناس عم تدور عالبنزين بسراج وفتيلة”.

وتابع الرجل تصريحو بانو قال انو الزحمة اللي عم تصير عالكازيات .. الها علاقة بالحالة النفسية للمواطنين والمواطنات .. اللي بمجرد ما يشوفوا طابور سيارات .. بييجيهون احساس إنو المادة رح تنقطع من الكازيات .. فبيوقفوا بالدور ليأخذو مخصصاتون .. وكأنو البنزين أكسير حياتون .. وهيك بيزيد عدد الي ناطرين بالدور وبتصير الدنيا زحمة .. وزحمة يا دنيا زحمة.

طبعا الديك بيظن وبعض الظن ليس إثماً .. انو الشعب السوري بعد هالتصريح الخارق الحارق المتفجر صار بحاجة برنامج تدريب تعدلو ياه منظمة الصحة العالمية .. لتنمية ‏قدراتوا العقلية .. وحماية صحتو النفسية.

بس انو تعو لهون زز شو سبب هالحالة النفسية عم يسأل .. ديكنا الفصيح المبجل؟..

لك اخي المواطن فهمني ليش هالحالة النفسية .. والكهربا ما بتقطع والنت .. من أحسن ما يكون وسرعتو متل الطلقة الروسية .. و الاهم من هاد كلو انو ابن فلان وابن المعتر الغلبان بيدرسوا بنفس المكان .. وما في تفريق بينهما الاثنان.

قال الزحمة سببا الحالة النفسية .. لك نفسية مين والناس نايمين .. اذا السوريين عم يرقصوا عالوحدة ونص بلا طبلة وبلا دف .. وكأنن أكلين مية كف.

واكسكيوزمي من خاطركن يعني .. ليش إنتو خليتو عند المواطن السوري نفسية يا مسؤولين .. لك والله هالتصريح خلا الديك يصيح ما يستريح .. ولسان حالو بعد ما صار حريف بالرقص اكتر من الست نجوى فؤاد أيام عزها الله يعزكم : لا تحسبو رقصي بينكم طربا فالديك يرقص مذبوحا من الألم.

بس انو مو غريبة؟!.. ليش هيك شعبنا بيحب يعمل زحمة .. مع انو ببلدنا ما في ولا أزمة .. هاد غير انو البنزين متوفر والكازيات فاضية .. ومع هيك الناس مش راضية .. كل هاد وشعبنا نفسيتو تعبانة .. وتلافيف مخو خربانة.

آه هلأ عرف الديك ليش مضطربين الاخوة المواطنين ونفسيتن تعبانة .. يمكن لأنن عم يلعبو لعبة الحرب “ببجي” من 10 سنين .. عرفتوا كيف يا معترين؟.

المصدر : قِن الوسط 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
عبر "رسالة مفخخة".. انفجار في السفارة الأوكرانية بمدريد واشنطن تتحفظ على أنباء إجلاء دبلوماسيين من شمالي سوريا المخابرات الخارجية الروسية.. تحذر بولندا من محاولات سلخ أراض غرب أوكرانيا.. حاكم ولاية ساوث داكوتا الأمريكية يحظر على موظفي الحكومة استخدام TikTok بحجة "تهديده للأمن القومي".. وزارة الصحة السورية.. تتسلم مليوني جرعة لقاح فموي ضد الكوليرا وتجهز لحملة مركزة للحد من انتشار المرض.. اكتشاف معدنين لا مثيل لهما على الأرض داخل صخرة من نيزك ضخم في الصومال.. يمكن أن يحمل أدلة مهمة لكيفية تشكل الكويكبات.. السعودية تستضيف قمة صينية عربية في 9 كانون الأول .. مقتل 23 شخصًا وإصابة 30 في تفجير داخل مدرسة دينية في ولاية سمنغان شمالي أفغانستان.. وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو​: نطالب الولايات المتحدة بوقف دعمها للإرهابيين شمالي سوريا.. رئيس وزراء أستراليا يطالب واشنطن.. بإنهاء ملاحقة مؤسس موقع ويكيليكس والمواطن الأسترالي جوليان أسانج.. وزير الخارجية الأميركي: يجب أن تتمتع أوكرانيا بموقف قوي عند بدء أي مفاوضات مع الجانب الروسي.. "فيفا" يعلن تعيين أول طاقم تحكيم نسائي لإدارة مباراة في كأس العالم للرجال.. "لو موند": ليس الغاز فقط.. قطاع فرنسا النووي لا يمكنه الاستغناء عن روسيا.. وفاة الزعيم الصيني الأسبق جيانغ زيمين.. مهندس الإصلاح الاقتصادي في البلاد.. موسكو تؤكد أن بروكسل تحاول جاهدة سرقة الأصول الروسية المجمدة.. المفوضية الأوروبية: نبحث طرقا لاستخدام الأموال الروسية المجمدة لدفع تكاليف الحرب في أوكرانيا.. الدفاعات الجوية الروسية تسقط مقاتلة أوكرانية من طراز "سو 25".. السعودية تنشئ أكبر محطة للطاقة الشمسية بالشرق الأوسط..قدرتها الإنتاجية 2060 ميغاوات.. ستولتنبرغ: سنواصل دعم أوكرانيا وهناك حزمة مساعدات جديدة.. الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ: نقترب الآن من التصديق على انضمام فنلندا والسويد للناتو.. القوات الروسية تحرر بلدة بيلوغاروفكا باتجاه دونيتسك بالكامل وتحيد 50 جنديا أوكرانيا.. قاذفات استراتيجية روسية و صينية تنفذ دورية مشتركة فوق بحري اليابان والصين الشرقي.. الخارجية الروسية: الأقمار الصناعية المستخدمة ضد روسيا في أوكرانيا قد تصبح أهدافا مشروعة.. تفاهم روسي جزائري على ترتيب زيارة الرئيس تبون إلى روسيا بحلول نهاية العام الجاري.. تركيا تعلن تحييد مسؤولة المخابرات في حزب العمال الكردستاني خلال عملية استخبارية شمالي العراق.. البنتاغون: ترسانة الصين النووية ستصبح أضعاف ما هي عليه بحلول عام 2035.. الأمم المتحدة: أول سفينة تحمل أسمدة روسية غادرت هولندا متوجهة إلى إفريقيا.. الجنرال عاصم منير..يتولى رسميا منصب قائد الجيش الباكستاني الجديد.. وسائل إعلامية نقلا عن مصدر تركي رسمي: المرحلة الأولى من العملية هدفها السيطرة على ثلاث مدن بمحافظة حلب.. أمام مجلس الأمن..المبعوث الأممي لسوريا يدعو لوقف التصعيد العسكري شمالي البلاد..