اقتصادالعناوين الرئيسية

رفع رأس مال المصرف الصناعي وإحداث مصارف التمويل الأصغر في سوريا..

//Midline-news// الوسط..

 

عقدت لجنة القوانين المالية في مجلس الشعب اجتماعاً اليوم برئاسة عمار بكداش وحضور الدكتور رياض عبد الرؤوف معاون وزير المالية وميساء صابرين النائب الأول لحاكم مصرف سورية المركزي تمت خلاله مناقشة عدد من مشاريع القوانين.

وناقشت اللجنة مشروع القانون المتضمن تعديل المادة الثانية من القانون رقم 28 لعام 2010 المتعلقة بتحديد رأس مال المصرف الصناعي بـ 14 مليار ليرة سورية بدلاً من 10 مليارات ليرة وتمت الموافقة على المشروع كما ورد وجرى إعداد التقرير اللازم بشأنه وإحالته إلى المجلس.

وبينت الأسباب الموجبة لمشروع القانون المقدمة من وزارة المالية أن المشروع يأتي بهدف تمكين المصرف الصناعي من القيام بالدور التنموي المنوط به بشكل أوسع من السابق وتسهيل تلبية الحاجات التمويلية وخاصة للمشاريع الصناعية التي تحتاج مبالغ كبيرة في مرحلة إعادة الإعمار كون المصرف لا يستطيع منح التمويل إلا في حدود 25 بالمئة من أمواله الخاصة.

كما ناقشت اللجنة مشروع القانون المتضمن إحداث مصارف التمويل الأصغر وتمت الموافقة عليه وإعداد التقرير اللازم بشأنه وإحالته للمجلس حيث بينت الأسباب الموجبة له المقدمة من مجلس النقد والتسليف الأثر المهم للمشروع في إحداث نقلة نوعية من خلال تطوير عمل المؤسسات المالية المعنية بالتمويل الأصغر ودعم مراكزها المالية وزيادة عددها بالمحافظات لتحقيق أهدافها التنموية والاجتماعية وفق السياسة العامة للدولة إضافة إلى أهمية المشروع في إيجاد إطار قانوني وتنظيمي موحد تنضوي تحته جميع مصارف التمويل الأصغر.

 

المصدر: سانا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..