العناوين الرئيسيةدولي

رئيس اللجنة العسكرية للناتو: أوكرانيا بحاجة إلى دبابات في الحرب

عبّر رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي “الناتو” روب باور، اليوم الخميس، عن تأييده تزويد أوكرانيا بالدبابات “لحل المهام”.

وقال رئيس اللجنة العسكرية للناتو عقب اجتماعها على مستوى رؤساء الأركان: ” أوكرانيا بحاجة إلى دبابات لحل مهامها، وأي سلاح مفيد في الحرب”.

رئيس اللجنة العسكرية للناتو: أي سلاح مفيد في الحرب..

بدوره، أشار قائد القوات المتحدة لحلف الناتو في أوروبا، كريستوفر كافولي، وهو يجيب عن سؤال حول أهمية إمدادات الدبابات إلى أوكرانيا على وجه التحديد الإنتاج الغربي، إلى أن “توازن أنظمة الأسلحة” مهم وليس أنظمة من أي إنتاج أو نوع معين.

وفي وقت سابق، أعرب الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ عن أمله في أنه عقب اجتماع مجموعة الاتصال حول دعم أوكرانيا في قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية في ألمانيا، في 20 يناير/ كانون الثاني الجاري، سيتم اتخاذ قرارات بشأن إمداد كييف بالأسلحة الثقيلة.

بولندا تنقل دبابات “ليوبارد” إلى أوكرانيا دون إذن ألمانيا

في وقت سابق صرح رئيس وزراء بولندا ماتيوز مورافيتسكي أن وارسو تستطيع نقل دبابات “ليوبارد” الألمانية الصنع إلى كييف دون انتظار إذن من ألمانيا، ووفقاً له، يتعين على دول الناتو الأخرى أن تقدم لأوكرانيا معداتها العسكرية الحديثة، لأن قدرة القوات المسلحة لأوكرانيا على القيام بعمليات قتالية تعتمد على ذلك.

وقال مورافيتسكي: “اتفقنا مع أصدقائنا الأوكرانيين، وكذلك مع شركاء من أوروبا الغربية، على أننا سننقل الدبابات معاً.. الموافقة ثانوية هنا”، وفقاً لموقع “بوليت”، وقال الرئيس البولندي أندريه دودا إن وارسو مستعدة لنقل معدات عسكرية ثقيلة إلى كييف كجزء من تحالف يتم تشكيله الآن.

ويواصل الاتحاد الأوروبي ومن خلفه حلف شمال الأطلسي “الناتو” دعمهم العسكري لأوكرانيا، لمواجهة العملية العسكرية الروسية التي بدأت في شباط الماضي.

من جانبه، تعهد الاتحاد الأوروبي وحلف “الناتو”، تعزيز دعمهما لأوكرانيا لتقوية دفاعاتها في وجه موسكو، وتكثيف التعاون بين أوروبا والحلف الذي تقوده الولايات المتحدة، وقال الأمين العام لحلف “الناتو”، بعد توقيع إعلان مشترك مع كبار مسؤولي الاتحاد الأوروبي في وقت سابق: علينا الاستمرار في تعزيز الشراكة بين الحلف والاتحاد الأوروبي، وعلينا كذلك تعزيز دعمنا لأوكرانيا، وأرسلت دول تنتمي لـ الناتو والاتحاد الأوروبي أسلحة بمليارات الدولارات إلى سلطات كييف ساعدتها في صد هجوم القوات الروسية، ويضم الحلف 21 من دول التكتل الأوروبي.

صفحاتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
سلطنة عمان... تعرب عن تضامنها مع سورية جراء الزلزال.. بوتين... يهاتف الأسد ويوجه بإرسال رجال إنقاذ إلى سوريا.. رئيس دولة الإمارات... يؤكد في اتصال هاتفي مع الرئيس الأسد الوقوف مع سوريا والاستعداد للمساعدة على تجاوز آثار الكارثة.. رئيس دولة الإمارات... يأمر بإرسال فريقي انقاذ وإمدادات عاجلة إلى المتضررين من الزلزال في "تركيا وسوريا".. وإنشاء مستشفيات ميدانية.. الرئيس التركي: الزلزال أكبر كارثة تشهدها البلاد منذ 1939.. الرئيس العراقي "عبد اللطيف رشيد" يقدم التعازي بضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا.. ألمانيا... تتعهد بتقديم مساعدات لتركيا وسوريا بعد الزلزال.. ملك الأردن "عبدالله الثاني"... يوجه بتقديم المساعدات لأسر الضحايا وللمصابين في تركيا وسوريا.. تضامن شعبي في مصر.. مع سوريا بعد الزلزال المدمر.. ومفتي الجمهورية "شوقي علام "يعبر عن "تضامنه الكامل مع أُسر الضحايا والمصابين.. هزة أرضية جديدة قوتها 5.5 تضرب مدينة سكاريا التركية.. السيسي... يؤكد تضامن مصر الكامل مع الشعبين السوري والتركي.. ويعرب عن استعداد بلاده لتقديم المساعدات.. سوريا... سانا: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 403 قتلى و1284مصاباً في اللاذقية وحلب وحماة وطرطوس.. الصحة الروسية... تعلن تأهبها لإرسال طواقمها لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا.. إدارة الطوارئ والكوارث التركية: ارتفاع عدد قتلى الزلزال إلى 1014.. وكالة "الأناضول" التركية: نشاط زلزالي خطير في "كهرمان مرعش" وستستمر الهزات الارتدادية بقوة تصل إلى 6.7 درجة.. الصين... تبدي استعدادها لإرسال مساعدات إنسانية إلى تركيا وسوريا.. سانا: هزات ارتدادية جديدة في دمشق وعدد من المحافظات السورية.. المعهد الجيولوجي الدنماركي: سكان غرينلاند شعروا بالهزات الناجمة عن زلزال تركيا.. الخارجية اللبنانية... تعزي سوريا بضحايا الزلزال..وتُبدي استعداد لبنان لتقديم يد العون والمساعدة.. المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف: روسيا مستعدة لمساعدة "سورية" في مواجهة آثار الزلزال على أعلى مستوى.. دمار كبير يلحق بآثار سوريا وتركيا..عقب الزلزال العنيف.. السعودية... تعرب عن تضامنها مع ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا.. الجزائر... تؤكد تضامنها مع سوريا وتركيا وتعرب عن تطلعها "لتجاوزهما هذه المحنة بالصبر والعزم".. سلسلة من الهزات الأرضية تضرب عددا من المحافظات العراقية..ناتجة عن ارتدادات الزلزال الذي ضرب تركيا وشمال سوريا فجر اليوم.. الأمين العام للجامعة العربية... يدعو المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم لغوث المنكوبين جراء "الزلزال" الذي ضرب "سوريا".. ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في مختلف الأراضي السورية إلى نحو 600 قتيل.. إدارة الكوارث والطوارئ التركية: قوة الزلزال الأخير الذي وقع قبل قليل في كهرمان مرعش 7.6 درجة محمد بن زايد... يؤكد تضامن دولة الإمارات مع سوريا وتركيا بعد وقوع الزلزال.. رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد.. يجري اتصالين هاتفيين مع الرئيسين السوري والتركي.. أردوغان... يعلن عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 912 قتيلا و 5383 مصابا..