العناوين الرئيسيةدولي

أنتونوف: أميركا اقتربت من الخط الأحمر..

 

في إطار حزم المساعدات التي تقدمها الدول الغربية لأوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية، تجهّز واشنطن دفعة أسلحة جديدة لكييف، ستشمل أنظمة “هيمارس” الصاروخية،

وقال مسؤولون أميركيون، إنّ الولايات المتحدة تجهّز دفعة أسلحة جديدة لكييف، قيمتها 1.1 مليار دولار ستعلن عنها قريباً، وستكون هذه الحزمة أحدث دفعة أسلحة تقدمها واشنطن لكييف.

المسؤولون الذين طلبوا عدم نشر هوياتهم، قالوا إنّه سيتم الإعلان عن الحزمة في الأيام المقبلة، ومن المتوقع حسب قولهم، أن تستخدم الحزمة أموالاً من مبادرة المساعدة الأمنية لأوكرانيا التي خصصها الكونغرس للسماح لإدارة الرئيس جو بايدن بالحصول على الأسلحة من الصناعة، بدلاً من مخزونات السلاح الأميركية.

وستشمل الحزمة ستشمل أنظمة “هيمارس” الصاروخية وذخائرها، وأنواعاً مختلفة من الأنظمة المضادة للطائرات المسيرة وأنظمة الرادار، إلى جانب قطع الغيار والتدريب والدعم الفني.

في هذه الأثناء، قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، إنّ الولايات المتحدة تقترب من حافة خطرة عندما تقول إنّ الأسلحة الغربية يمكن أن تُستخدم لشنّ ضربات على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

و قال أنتونوف: يقترب رعاة مجرمي النازيين الجدد من الخط الخطر الذي حذرت منه روسيا مراراً وتكراراً وبشكل واضح.

وأضاف السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف: أصبحت الولايات المتحدة طرفاً في الصراع الأوكراني.

إقرأ المزيد.. كيربي: توريد الأسلحة الأميركية إلى أوكرانيا قد يتوقف

يذكر أن أوكرانيا تلقت مساعدات مالية وعسكرية من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا، تقدر بالمليارات منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في 24 شباط الماضي.

وكان القادة العسكريون الأوكران في باخموت، أكدوا أنه لا جدوى لأنظمة “هيمارس”  الصاروخية الأميركية في معاركها في مدينة أرتيوموفسك، وخصوصاً بعد فشلها في التأثير بشكل كبير في خطوط إمداد القوات الروسية.

وأفادت صحيفة “نيويورك تايمز” بأنّ قيادة الجيش الأوكراني توصّلت إلى استنتاج بأنّ القوات الروسية تكيفت بشكل ملحوظ مع الأنظمة الصاروخية الغربية، ونجحت في إعادة توزيع مستودعات الذخيرة لجعلها أقل عرضة للهجمات الأوكرانية.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ القوات الروسية تقوم بتحرير تدريجي لمدينة أرتيوموفسك، وتطرد القوات الأوكرانية عن طريق استهداف معداتها ومواردها البشرية.

لمتابعتنا على الفيسبوكتلغرامتويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
واشنطن تتحفظ على أنباء إجلاء دبلوماسيين من شمالي سوريا المخابرات الخارجية الروسية.. تحذر بولندا من محاولات سلخ أراض غرب أوكرانيا.. حاكم ولاية ساوث داكوتا الأمريكية يحظر على موظفي الحكومة استخدام TikTok بحجة "تهديده للأمن القومي".. وزارة الصحة السورية.. تتسلم مليوني جرعة لقاح فموي ضد الكوليرا وتجهز لحملة مركزة للحد من انتشار المرض.. اكتشاف معدنين لا مثيل لهما على الأرض داخل صخرة من نيزك ضخم في الصومال.. يمكن أن يحمل أدلة مهمة لكيفية تشكل الكويكبات.. السعودية تستضيف قمة صينية عربية في 9 كانون الأول .. مقتل 23 شخصًا وإصابة 30 في تفجير داخل مدرسة دينية في ولاية سمنغان شمالي أفغانستان.. وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو​: نطالب الولايات المتحدة بوقف دعمها للإرهابيين شمالي سوريا.. رئيس وزراء أستراليا يطالب واشنطن.. بإنهاء ملاحقة مؤسس موقع ويكيليكس والمواطن الأسترالي جوليان أسانج.. وزير الخارجية الأميركي: يجب أن تتمتع أوكرانيا بموقف قوي عند بدء أي مفاوضات مع الجانب الروسي.. "فيفا" يعلن تعيين أول طاقم تحكيم نسائي لإدارة مباراة في كأس العالم للرجال.. "لو موند": ليس الغاز فقط.. قطاع فرنسا النووي لا يمكنه الاستغناء عن روسيا.. وفاة الزعيم الصيني الأسبق جيانغ زيمين.. مهندس الإصلاح الاقتصادي في البلاد.. موسكو تؤكد أن بروكسل تحاول جاهدة سرقة الأصول الروسية المجمدة.. المفوضية الأوروبية: نبحث طرقا لاستخدام الأموال الروسية المجمدة لدفع تكاليف الحرب في أوكرانيا.. الدفاعات الجوية الروسية تسقط مقاتلة أوكرانية من طراز "سو 25".. السعودية تنشئ أكبر محطة للطاقة الشمسية بالشرق الأوسط..قدرتها الإنتاجية 2060 ميغاوات.. ستولتنبرغ: سنواصل دعم أوكرانيا وهناك حزمة مساعدات جديدة.. الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ: نقترب الآن من التصديق على انضمام فنلندا والسويد للناتو.. القوات الروسية تحرر بلدة بيلوغاروفكا باتجاه دونيتسك بالكامل وتحيد 50 جنديا أوكرانيا.. قاذفات استراتيجية روسية و صينية تنفذ دورية مشتركة فوق بحري اليابان والصين الشرقي.. الخارجية الروسية: الأقمار الصناعية المستخدمة ضد روسيا في أوكرانيا قد تصبح أهدافا مشروعة.. تفاهم روسي جزائري على ترتيب زيارة الرئيس تبون إلى روسيا بحلول نهاية العام الجاري.. تركيا تعلن تحييد مسؤولة المخابرات في حزب العمال الكردستاني خلال عملية استخبارية شمالي العراق.. البنتاغون: ترسانة الصين النووية ستصبح أضعاف ما هي عليه بحلول عام 2035.. الأمم المتحدة: أول سفينة تحمل أسمدة روسية غادرت هولندا متوجهة إلى إفريقيا.. الجنرال عاصم منير..يتولى رسميا منصب قائد الجيش الباكستاني الجديد.. وسائل إعلامية نقلا عن مصدر تركي رسمي: المرحلة الأولى من العملية هدفها السيطرة على ثلاث مدن بمحافظة حلب.. أمام مجلس الأمن..المبعوث الأممي لسوريا يدعو لوقف التصعيد العسكري شمالي البلاد.. دمشق تطالب مجلس الأمن بإلزام تركيا إنهاء وجودها العسكري في سوريا وبخروج القوات الأمريكية من البلاد..