اقتصاد

دبي.. عدد النساء المستثمرات العقاريات ينمو 50.8 %  

شهد قطاع العقارات في دبي نمواً متزايداً لعدد النساء المستثمرات العقاريات خلال العام 2022 حيث استحوذت المرأة على 34.8 % من عدد الوسطاء العقاريين المسجلين في الإمارة مع نهاية العام .

وأثبتت النساء المستثمرات العقاريات حضوراً قوياً بتسجيل 33.419 استثماراً بقيمة /58.8/ مليار درهم تملكها /26,698/ امرأة ليحققن قفزة كبيرة مقارنة بـ2021 بنمو 50.8 % من حيث عدد المستثمرات و50.7% من حيث حجم الاستثمارات و53 % من حيث قيمة الاستثمار وذلك وفقاً لتقرير نشرته اليوم صحيفة البيان الإماراتية.

نمو مستدام

ووفقاً للتقرير يأتي هذا التطور اللافت في حجم مشاركة المرأة في الاستثمار العقاري مواكباً للأداء القوي والنتائج غير المسبوقة للقطاع بشكل عام خلال 2022 حيث حقق نمواً 76.5 % من حيث القيمة متخطياً وللمرة الأولى حاجز النصف تريليون درهم وبإجمالي /528/ مليار درهم.

وتظهر النتائج الأثر الإيجابي الكبير للعوامل التي حفزت المرأة على زيادة مساحة وحجم تواجدها في الاستثمار العقاري ومن أهمها دعم وتشجيع القيادة الرشيدة وتوفير الإمارة للضمانات الكفيلة بحماية استثماراتها إلى جانب ما يتمتع به القطاع من بنية تحتية قوية، ونمو مستدام ومرونة كبيرة في مواجهة تبعات المتغيرات والتحديات الإقليمية والعالمية المحيطة بحسب الصحيفة.

أهم 3 مدن اقتصادية في العالم

وبحسب التقرير ينسجم تنامي حضور المرأة في القطاع العقاري مع توجهات إمارة دبي ودولة الإمارات بشكل عام نحو تعزيز عوامل تمكين المرأة وزيادة مساحة إسهامها الإيجابي في المشهد الاقتصادي ككل وترسيخ دورها الأساسي وشراكتها الفاعلة والمؤثرة في مسيرة التنمية الطموحة للإمارة وفق رؤية وتوجيهات القيادة وبما يدعم أهداف «أجندة دبي الاقتصادية» D33 الرامية إلى مضاعفة حجم اقتصاد دبي وجعلها من أهم 3 مدن اقتصادية في العالم العقد المقبل.

ووفقاً لبيانات دائرة الأراضي والأملاك في دبي استحوذت المرأة على 34.8 % من عدد الوسطاء العقاريين المسجلين في الإمارة بنهاية 2022 وبإجمالي /4,519/ امرأة أسهمن في /8,606/ إجراءات عقارية بقيمة /696/ مليون درهم فيما تحظى المرأة باهتمام كبير ضمن الكادر البشري في أقسام ومؤسسات دائرة الأراضي والأملاك في دبي وتشكل 42 % من إجمالي العاملين في الدائرة.

عام استثنائي

ويذكر أن القطاع العقاري في إمارة دبي أنهى عاماً استثنائياً شهد فيه أداءً قوياً بنتائج قياسيّة تشكّل داعماً رئيساً لتوجّهات الإمارة المستقبليّة المتجسدة في أجندتها الاقتصاديّة D33 التي أعلنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أخيراً بمستهدفات اقتصادية طموحة وفي مقدمتها مضاعفة حجم اقتصاد دبي في العقد المقبل وصولاً إلى عام 2033 وترسيخ موقعها ضمن أفضل /3/ مدن اقتصادية حول العالم.

المصدر: البيان

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
تعديل وزاري في أوكرانيا متوقع خلال ساعات.. الاتحاد الأوروبي يبدأ إجراءات وضع سقف لسعر النفط الروسي.. الجيش الإسرائيلي يعلن انطلاق صفارات الإنذار في محيط غزة.. وأنباء عن إطلاق صاروخ من القطاع.. النائب الأوكراني ياروسلاف جيليزنياك... يكشف عن تغييرات محتملة في مراكز قيادية ووزارية في البلاد.. بما في ذلك تغيير "وزير الدفاع" أليكسي ريزنيكوف.. في مقابلة مع قناة "LCI" الفرنسية.. نتنياهو يدرس تزويد أوكرانيا بـ"القبة الحديدية".. الدفاع الروسية: تصفية 400 جندي أوكراني وإسقاط مسيرتين والسيطرة على مواقع مهمة في محور دونيتسك.. رئيس مجلس الأمن الروسي "ديمتري ميدفيديف" يهدد بتحويل الأراضي الأوكرانية إلى رماد، بحال شنت كييف أي هجوم على شبه جزيرة القرم وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" يصل إلى العاصمة العراقية "بغداد" على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف خروج قطار عن مساره يحمل مادة كيميائية.. يتسبب بنشوب حريق هائل.. وإجلاء مئات الأشخاص في ولاية أوهايو الأمريكية.. الصين... تندد بإسقاط أميركا للمنطاد باستخدام القوة.. رغم تحذيرات دعاة حماية البيئة... البرازيل تغرق "حاملة طائرات" خرجت من الخدمة في "المحيط الأطلسي" قبالة ساحلها الشمالي الشرقي.. رؤساء شرق أفريقيا يدعون إلى وقف فوري للنار في الكونغو الديمقراطية.. وانسحاب جميع المجموعات المسلحة بما فيها الأجنبية منها.. لجنة الأمن بمجلس الشيوخ السويسري... تعارض إعادة 30 دبابة "ليوبارد" إلى ألمانيا.. الدفاع الروسية: القضاء على نحو 200 عسكري أوكراني.. وتدمير مستودعات أسلحة وعشرات الآليات العسكرية.. ردا على خطط كييف بشأن القرم... مدفيديف: "القرم هي روسيا".. والهجوم عليها يعني هجوما على روسيا وتصعيدا للنزاع.. هنغاريا... تحذر الاتحاد الأوروبي من عواقب "حظر" المنتجات النفطية الروسية.. الجيش الإسرائيلي يعترض "مسيّرة".. في أجواء قطاع غزة.. القوات الروسية تحرز تقدماً في منطقة دونباس.. و زيلينسكي يعترف بصعوبة الوضع في الخطوط الأمامية شرقي أوكرانيا.. شولتس يؤكد وجود "توافق" مع زيلينسكي حول عدم استخدام الأسلحة الغربية لضرب روسيا.. عشرات الآلاف يتظاهرون ضد سياسة حكومة "نتنياهو".. الهادفة إلى إدخال تعديلات على جهاز القضاء.. بهدف إضعافه والسيطرة عليه.. البنك الوطني الأوكراني: عدد المهاجرين "الأوكرانيين" في الخارج وصل إلى 9 ملايين مع بداية عام 2023.. "رويترز": شركة إيرانية تبدأ تجديد أكبر مجمع مصافٍ في فنزويلا خلال أسابيع.. مسؤول بالبنتاغون: "المنطاد الصيني" جزء من أسطول صيني يتجسس على خمس قارات.. رئيس وزراء بريطانيا ​ريشي سوناك: بدأنا تدريب جنود أوكرانيين على دبابات "تشالنجر 2" فوق أراضينا.. وزير الدفاع الهندي: وارداتنا من المعدات العسكرية تصل إلى قرابة 24 مليار دولار بين عامي 2018 و2022.. الدفاع التركية تعلن تحييد 3 عناصر من تنظيم "حزب العمال الكردستاني" شمالي العراق.. الأمم المتحدة: آلاف الأشخاص عالقون وسط أعمال عنف فى الكونغو...مع التقدم الأخير لحركة "إم 23 " المتمردة.. بدعم وتجهيز من الجيش الرواندي شرق البلاد.. الموقع الإسرائيلي i24news: تل أبيب تسعى لتشكيل تحالف عسكري مع القوى الغربية ضد طهران.. البنتاغون: المنطاد الصيني كان يستخدم لاستطلاع مواقع استراتيجية أمريكية..