العناوين الرئيسيةمنوعات

دبي عاصمة عالمية للعطور

تمتاز كل مدينة بمشاهد فريدة وأصوات متميزة، لكن للمدن قبل كي شيء روائح خاصة بها أيضاً، و لا نبخس القول إن قلنا أن دبي عاصمة عالمية للعطور فقد تكون رائحة العطور أكثر ما يتسلل إلى سريرة زائر مدينة دبي «دانة الدنيا» والسائر في أسواقها ومتاجرها.

فدبي التي تمتاز بأشياء كثيرة فريدة، من فنادق فاخرة وناطحات سحاب وتلك التوليفة الفريدة بين الأصالة والحداثة، هي أفضل موقع للتسوق عالمياً لبعض أنواع العطور الجديدة، بل وتتفوق على باريس كعاصمة العطور في العالم، وفقاً لمقال في موقع «ديمارج» الأسترالي.

وما يجعل من دبي عاصمة عالمية للعطور والوجهة الأولى للعطور في العالم، هو طابع المدينة العالمي وغناها بالثروات إلى جانب ثقافة العطور المتأصلة في الإمارات عموماً، وبوصفها فوق ذلك مركزاً سياحياً يعني أنه لا يوجد مكان أفضل على الكرة الأرضية لتسوق العطور من دبي، وفقاً للموقع.

وتمكنت دبي في السنوات الأخيرة من أن تجني سمعة كوجهة للمهتمين بالعطور، حيث تكرس المتاجر الكبرى طوابق بأكملها لعلامات تجارية للعطور، كما تضم الفنادق متاجر بوتيك للعطور، وحتى المدينة القديمة في دبي تتباهى بسوق مخصص للعطور حيث أن العطارين الحرفيين يمزجون ويبتكرون عطوراً منذ عقود.

وفي الثقافة العربية عموماً، لا تشكل العطور وسيلة للتزين بالروائح العطرة فحسب، وإنما طريقة حياة متشابكة بعمق مع التقاليد الدينية والاجتماعية، ويعد عطر العود الأشهر في المدينة كما في باقي الإمارات والجزيرة العربية، وهو زيت أساسي مقطر من خشب العود، خشب راتينج داكن، ويمتاز برائحة خشبية مميزة وغنية مع دخان حار، ما يجعله مثالياً للعطور الذكورية. ثم هناك منتج عطري آخر وهو البخور، عبارة عن رقائق خشبية يجري نقعها في زيت عطري وخلطها مع مكونات أخرى مثل الراتنجات وخشب الصندل والزيوت الأساسية، وإشعالها.

المصدر: البيان
صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة يتعرض لموقف محرج بعد تصريحه: لا توجد قوات مسلحة أمريكية داخل سوريا.. ولا أعلم بوجودها.. "إيكونوميست" البريطانية: أزمة أرز عالمية.. و الطلب عليه في إفريقيا و آسيا آخذ في الارتفاع.. زيلينسكي: خسارة القوات الأوكرانية في باخموت.. ستدفعني للتنازل.. صحيفة "زمان التركية": "أردوغان" ليس الأول باستطلاعات الرئاسة.. و مرشح تحالف الأمة المعارض "كمال كيليتشدار أوغلو" يتقدم 2.5 نقطة.. روسيا تبرم اتفاقا مع الهند لزيادة إمدادها بالنفط "بشكل كبير".. مجلس الأمن الروسي: موسكو ملتزمة بمنع نشوب حرب نووية.. تكدس ناقلات النفط أمام السواحل الفرنسية جراء الإضرابات العمالية.. سوريا: المديرية العامة للموانئ تعلن إغلاق كل الموانئ في محافظتي طرطوس واللاذقية بما فيها الميناء التجاري في طرطوس نظراً للظروف الجوية السائدة.. مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: الأطراف تواصل العمل على إنشاء منطقة أمنية بمحيط محطة زابوروجيه.. مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: يجب اتخاذ كل الخطوات الممكنة لحماية محطة زابوروجيه النووية من أي هجوم.. عبد اللهيان: اجتماع روسيا وتركيا وإيران وسوريا الأسبوع المقبل في موسكو.. بن غفير: إسرائيل ليست نجمة أخرى في علم أمريكا وعلى بايدن أن يفهم ذلك.. لافروف: لا يوجد بديل عن الاتفاق النووي الإيراني ويجب استئنافه في أقرب وقت.. مصر تستقبل شحنة قمح روسي تزيد على 40 طنا عبر ميناء دمياط البحري.. مجلس الوزراء السعودي يوافق على الانضمام إلى منظمة شنغهاي للتعاون.. بمشاركة 3 آلاف عسكري.. روسيا تبدأ مناورات تشمل أنظمة صواريخ "يارس" النووية.. سوريا: الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يجرى بموجبه تعديلاً وزارياً يشمل النفط والتجارة الداخلية والصناعة والشؤون الاجتماعية.. مجدداً مطالبة ​بريطانيا​ وحلفاءها بإمداد كييف بالمال والسلاح.. رئيس البرلمان الأوكراني: لا يمكننا مواجهة روسيا بقدراتها الهائلة والقتال حتى الإنهاك.. وزير الحرب الإسرائيلي السابق بيني غانتس: مهمتنا إنقاذ إسرائيل وليس الحكومة.. ونتنياهو أضر بعلاقتنا مع أمريكا.. بايدن: أزمة البنوك لم تنته حتى الآن.. و الفشل الذي لحق بكل من بنك سيليكون فالي وبنك "سيغنتشر".. بمثابة ضربة لقيمة الأسهم .. سوريا: سفينة مساعدات باكستانية تصل إلى مرفأ اللاذقية لدعم المدارس المتضررة من الزلزال.. رداً على الخطوة الروسية بتعليق المشاركة في معاهدة "نيو ستارت".. واشنطن تحجب بعض "بيانات القوة النووية".. إضراب ناجح نفذته النقابات العمالية في ألمانيا للمطالبة برفع الأجور.. وتوقعات بمزيد من الاحتجاجات والتصعيد خلال الأيام المقبلة.. إذا لم تستجب الحكومة للمطالب.. الشرطة الفرنسية تعتقل 55 متظاهرا في باريس.. لاجئ أفغاني يقتل امرأتين في حادث طعن بالبرتغال.. نواب وزراء خارجية سوريا وتركيا وإيران وروسيا سيجتمعون خلال شهر نيسان في موسكو.. لاستئناف الاتصالات بين أنقرة ودمشق.. الدين العام الفرنسي يقترب من عتبة 3 تريليون يورو.. بعد أن بلغ 2.95 تريليون يورو في نهاية العام الماضي.. تظاهرات مليونية ضد تعديلات ماكرون للتقاعد..عنف وحرق واشتباكات بين الشرطة والمحتجين في مدن فرنسية.. والإضرابات مستمرة.. الأردن: سنزود لبنان بالكهرباء بعد حصوله على موافقة البنك الدولي.. قادة الاحتجاج ضد خطة "إصلاح القضاء" في إسرائيل يؤكدون الاستمرار في فعالياتهم.. رغم قرار نتنياهو، بتجميد خطته المثيرة للجدل بشكل مؤقت..