العناوين الرئيسيةسوريةكاسك يا وطن

خطة لبنانية لإعادة اللاجئين السوريين لسوريا … ستنفذ قريباً

بدأت حكومة تصريف الأعمال اللبنانية بالتجهيز لإعادة اللاجئين السوريين في لبنان إلى بلدهم، حيث وضعت خطة على سكة التنفيذ، وحددت أسماء الدفعة الأولى التي ستغادر البلاد متجهة لسوريا في الأيام المقبلة.

وبحسب تقرير موقع الحرة فإن السلطات اللبنانية تعمل على إعادة 15 ألف لاجئ شهرياً وذلك وفق خطة، ونقلت عن وزير المهاجرين اللبناني عصام شرف الدين قوله بأن عدد العائلات التي سجلت أسماءها بلغ 460 عائلة من بلدة عرسال و30 عائلة من مدينة يبرود و49 عائلة من قرية جراجير، و47 عائلة من مدينة قارة، و212 عائلة من قرية المشرفة “فليطة”، و56 عائلة من قريتي رأس المعرة ورأس العين، و44 عائلة من قرية السحل، و22 عائلة من قرية الصخرة، بالإضافة إلى 235 سيارة سورية.

باسيل يبحث مع المبعوث الروسي إلى سوريا أوضاع اللاجئين السوريين في لبنان.

وأضاف شرف الدين بأنه تم تسليم اللائحة للمديرية العامة للأمن العام اللبناني أمس الاثنين، وقامت المديرية بإرسالها إلى وزارة الإدارة المحلية السورية، متوقعاً أن تنطلق القافلة الأولى خلال أسبوعين، على أن يستكمل تشكيل اللوائح في الأيام القادمة، مبيناً أن العائلات التي سجلت أسماءها فعلت هذا طوعاً.

يذكر أن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي كان قد صرح في شهر حزيران الماضي خلال مراسم إطلاق أحدث خطة للاستجابة لأزمة لبنان بدعم من الأمم المتحدة، قائلاً بأنه بعد 11 عاما على بدء الأزمة السورية، لم يعد لدى لبنان القدرة على تحمل كل هذا العبء، لا سيما في ظل الظروف الحالية، داعياً المجتمع الدولي إلى التعاون مع لبنان لإعادة النازحين السوريين إلى بلدهم، مبيناً أنه سيكون للبنان موقف ليس مستحبا على دول الغرب وهو العمل على إخراج السوريين من لبنان بالطرق القانونية، من خلال تطبيق القوانين اللبنانية بحزم.

مأساة الركبان مستمرة ..و 89 % من اللاجئين السوريين في لبنان يريدون العودة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
وزارة الخزانة الأميركية تعلن "فرض عقوبات على 10 كيانات وناقلة نفط من الصين وإيران والهند والإمارات".. " بي بي سي" تسرح مئات الموظفين وتوقف بث الإذاعة العربية والفارسية.. : لن نعترف "أبدا، أبدا، أبدا" باستفتاءات الضم في أوكرانيا.. بوتين: عالم أكثر عدلا يتشكل أمام أعيننا وما يحصل بين روسيا وأوكرانيا من نتائج انهيار الاتحاد السوفياتي.. نائبة الرئيس الأمريكي ​كامالا هاريس: المخاوف من الحرب بين الكوريتين ما زالت قائمة ومستعدون للدفاع عن كوريا الجنوبية.. وزير المال الألماني كريستيان لندر: برلين تعيش "حرب طاقة" مع روسيا.. دبي... الأولى عربيا والخامسة عالميا في مؤشر خدمات الحكومات المحلية عبر الإنترنت.. بوتين: الغرب مستعد لتعريض أي بلد للخطر وتحويله إلى بؤرة أزمات وإثارة ثورات ملونة ومجازر دموية.. كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين عقب مغادرة نائبة بايدن جارتها الجنوبية.. انهيار المرافق الطبية.. فيضانات وانقطاع للكهرباء.. آثار كارثية لإعصار إيان على ولاية فلوريدا الأمريكية.. مجلس النواب اللبناني يخفق في انتخاب رئيس جديد للجمهورية في جلسته الأولى.. زيلينسكي يعقد اجتماعا طارئا لمجلس "الأمن القومي" في أوكرانيا الجمعة.. الكرملين: الرئيس بوتين سيشارك في مراسم توقيع اتفاقيات انضمام مناطق جديدة إلى روسيا غداً وسيلقي خطاباً مهماً رصد تسرّب للغاز من موقع رابع في أنبوب نورد ستريم في بحر البلطيق السويد: مجلس الأمن الدولي سيجتمع الجمعة بناء على طلب روسيا لبحث تسرب الغاز من نورد ستريم .. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية.. لليوم الثاني.. سقوط صواريخ بالقرب من المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد.. آلاف المتظاهرين يحتجون في براغ، لإدانة تعامل الحكومة مع أزمة الطاقة ودعمها لأوكرانيا.. مقتل 30 شخصا جراء قصف أوكراني لقافلة من اللاجئين في طريقهم إلى الحدود الروسية.. السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف: أمريكا تدفع نحو مواجهة مباشرة بين القوى النووية بعواقب لا يمكن التنبؤ بها..