العناوين الرئيسيةدولي

موسكو تكشف مستوى الإشعاع في زابوروجيا.. وخسائر كبيرة للقوات الأوكرانية

كشفت موسكو عن مستوى الإشعاع في محطة زابوروجيا، معلنة عن خسائر كبيرة منيت بها القوات الأوكرانية في محاور القتال على جبهات الحرب الساخنة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن مستوى الإشعاع في زابوروجيا، حيث تقع أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا، “طبيعي”، مشيرة إلى أن أوكرانيا حاولت استهداف محيط المحطة بقذائف وأن القوات الروسية ألحقت خسائر بنظيرتها الأوكرانية.

وذكرت الدفاع الروسية أن “مستوى الإشعاع طبيعي، على الرغم من محاولات أوكرانية لاستهداف محيط المحطة بأكثر من 15 قذيفة مدفعية”.

وأكدت أن القوات الروسية دمرت “120 صاروخ هيمارس ومستودع للذخائر في زابوروجيا”، مضيفة: “كييف مستمرة في استفزازاتها التي تهدد محطة زابوروجيا وسلامتها”.

وعلى الصعيد الميداني حيدت القوات الروسية، اليوم الأحد، 620 مسلحاً من القوات الأوكرانية ومرتزقاً من جنسيات غربية، في مناطق مختلفة من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعة خاركوف.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية، إنه تم “تم تحييد ما يصل إلى 100 من مقاتلي التشكيلات الأوكرانية والمرتزقة الأجانب، بما في ذلك حوالي 40 مرتزقاً من أمريكا وبريطانيا وبولندا، بالإضافة إلى تدمير 10 مركبات قتالية مصفحة”، في منطقة كراسني ليمان في جمهورية دونيتسك الشعبية، نتيجة لضربة عالية الدقة من قبل القوات الجوية الروسية.

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن القوات الأوكرانية، مستخدمة سرية تكتيكية، حاولت مهاجمة مواقع روسية في منطقة كوتوياروفكا بمقاطعة خاركوف، حيث تم إحباط الهجوم بالنيران الروسية.

وبينت الدفاع الروسية أنه في اتجاه كراسني ليمان، “هاجم العدو دون نتيجة بكتيبتين تكتيكيتين في اتجاه بلوشانكا وأرتيموفكا وستيلماخوفكا من جمهورية لوغانسك الشعبية ويامبولوفكا من جمهورية دونيتسك الشعبية، و”نتيجة لقصف المدفعية الروسية وطيران الجيش الروسي، تم تحييد ما يصل إلى 250 من العسكريين والقوميين الأوكرانيين ودبابتين وأربع مركبات قتالية مدرعة ونظام إطلاق صواريخ غراد متعدد وقاعدة مدفعية ذاتية الدفع و12 مركبة”.

وفي اتجاه جنوب دونيتسك، كبدت نيران المدفعية الروسية خسائر فادحة للوحدات في مناطق بافلوفكا ونوفوميكايلوفكا وفريميفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتم تييد ما يصل إلى 70 جنديا أوكرانيًا وتدمير دبابة وعربة قتال مشاة وأربع شاحنات صغيرة ومدافع هاوتزر أمريكية الصنع من طراز “M777”.

وتواصل القوات الروسية، منذ 24 شباط الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.

وبعد انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه، إلى روسيا، أصبحت مهمة القوات الروسية تتلخص باستكمال تحرير هذه الأقاليم الفدرالية الروسية من سيطرة القوات الأوكرانية، إلى جانب أهداف فرض حياد أوكرانيا ونزع سلاحها وتقديم مجرمي الحرب فيها إلى العدالة.

لمتابعتنا على الفيسبوكتلغرامتويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
بالتزامن مع تصاعد التوترات مع الصين..مخاوف في واشنطن من تأخر "جهود تسليح تايوان" بسبب أوكرانيا.. رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بأول خطاب عن السياسة الخارجية: سنواجه الصين وروسيا.. الدولار يرتفع على نطاق واسع.. واليوان يهبط مع تأثير وضع كورونا بالصين على المعنويات..ودفع المستثمرين المتوترين نحو الدولار كملاذ آمن. زيلينسكي: روسيا تعتزم شن هجمات جديدة على أوكرانيا.. رئيس الوزراء محمد شياع السوداني: الأموال العراقية المسروقة تبلغ أكثر من 3 تريليونات دينار.. عمال السكك الحديد بالنمسا يضربون عن العمل بسبب تدني الأجور.. وزير الدفاع النرويجي بيورن أريلد غرام: نحتفظ بخطوط اتصال مع موسكو.. أعمال شغب في بروكسل واعتقال العشرات بسبب مباراة بلجيكا والمغرب في كأس العالم.. رئيس ​بيلاروس​ ​ألكسندر لوكاشينكو لــــ كييف: دماؤنا واحدة فتعالوا إلى طاولة التفاوض مع روسيا العملاقة.. أوكرانيا: هناك مؤشرات على أن القوات الروسية تستعد لمغادرة محطة زابوروجيه التي تسيطر عليها منذ آذار الماضي. أردوغان: يمكن أن تعود الأمور إلى نصابها في العلاقات مع سوريا في المستقبل القريب..مثلما جرى مع مصر.. إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد.. السودان: تحالف المعارضة مستعد لتوقيع اتفاق إطاري مع المكون العسكري.. الكرملين: لن نصدّر النفط والغاز إلى الدول التي تختار وضع سقف لأسعار الطاقة.. رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار كجزء من الأموال الضريبية المسروقة.. في وقت يتوقع أن يعلن نتنياهو تشكيل حكومته: وزير الأمن القومي الإسرائيلي المرتقب إيتمار بن غفير يعتزم اقتحام "الأقصى" الشهر المقبل.. الفاتيكان يبدي استعداده لاستضافة محادثات سلام حول أوكرانيا.. فرنسا: على أوروبا الدفاع عن مصالحها في مواجهة الإجراءات الأمريكية.. وزير النقل البريطاني: رواتب القطاع العام لن تكون قادرة على مواكبة التضخم المرتفع.. الحكومة اليمنية توقع اتفاقاً بقيمة مليار دولار مع صندوق النقد العربي.. الكرملين: خلافاتنا مع تركيا بشأن سوريا نستطيع حلها من خلال الحوار.. الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 200 جندي أوكراني و100 مرتزق أجنبي في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.. مستشار الأمن القومي العراقي: سنشكل لجنة مشتركة مع إقليم كردستان لمواجهة اعتداءات تركيا وإيران.. مصر تعلن تصدير نحو 8 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال.. 90% منها إلى أسواق الاتحاد الأوروبي.. لافروف يؤجل زيارته إلى مينسك بسبب وفاة نظيرة البيلاروسي.. تونس.. القضاء يبدأ التحقيق مع شخصيات إعلامية وسياسية في قضية "تآمر على أمن الدولة".. إعلام: سيستقبل الألمان العام الجديد بارتفاع حاد في أسعار الكهرباء.. الجيش المصري يعلن سقوط إحدى مقاتلاته في إطار تنفيذ نشاط تدريبي للقوات الجوية.. ونجاة طاقمها.. الشرطة الإسرائيلية تصدر بياناً يحظر إصلاح السيارات في الورشات الفلسطينية.. البرلمان الإيراني يصوت لصالح انضمام البلاد إلى منظمة شنغهاي للتعاون..