العناوين الرئيسيةدولي

خبراء: إنتاج “بيونغ يانغ” لصواريخ فرط صوتية قد يغير المعادلة العسكرية في المنطقة

نقلت شبكة CNN عن خبراء قولهم إنه إذا نجحت كوريا الشمالية في إنتاج ونشر سلاح تفوق سرعته سرعة الصوت، فإن ذلك بإمكانه تغيير المعادلة العسكرية في المنطقة.

و بحسب الخبراء، فإن الصاروخ الفرط صوتي، الذي أعلنت بيونغ يانغ أنها اختبرته يوم الثلاثاء، لديه القدرة على أن يكون أحد أسرع الأسلحة وأكثرها دقة في العالم، كما يمكن أن يكون مزودا برأس حربي نووي.

وفي حين أن المواصفات الدقيقة للصاروخ الكوري الشمالي Hwasong-8 الذي تفوق سرعته سرعة الصوت غير معروفة حتى الآن.

ويمكن للصواريخ المزودة بمركبات انزلاقية تفوق سرعة الصوت أن تطير بسرعة تصل إلى 20 ضعف سرعة الصوت، ويمكن أن تكون شديدة المناورة أثناء الطيران، مما يجعل إسقاطها شبه مستحيل، وفقا للخبراء.

وقال ليونيل فاتون، الأستاذ المساعد في جامعة ويبستر في سويسرا والباحث في جامعة ميجي باليابان: “إذا كان هذا صحيحا، فهذا يعني أن أنظمة الدفاع الصاروخي الكورية الجنوبية واليابانية ستصبح ضعيفة”.

فيما شدد درو تومسون، المسؤول السابق بوزارة الدفاع الأمريكية، على أن “صاروخا تفوق سرعته سرعة الصوت يمكنه هزيمة أنظمة الدفاع الصاروخي المتقدمة، كما أنه يغير قواعد اللعبة إذا كان محملا برأس نووي”.

المصدر: CNN

تابعوا صفحتنا على الفيسبوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..