العناوين الرئيسيةسورية

الخارجية الصينية تكرم الطالب السوري زين العابدين وليد علي لتميزه الدراسي والاجتماعي ..

عائلة العلي تنشر الإرث الحضاري السوري في الصين ...

 

كرمت وزارة الخارجية الصينية طالب الدكتوراه السوري زين العابدين وليد علي بنشر مقال على موقعها الرسمي اليوم حول تميزه الدراسي والاجتماعي في مجالات عدة وهذه هي المرة الأولى التي يخصص طالب أجنبي في الصين بمقالة من الوزارة.

وأشارت المقالة إلى تميز الطالب زين العابدين منذ أكثر من 12 عاماً في  مراحل الدراسة الجامعية والماجستير والدكتوراه كما تحدثت عن الجوائز وبراءات الاختراع التي حصل عليها في العديد من المجالات إضافة إلى ذكر الأنشطة التطوعية المتميزة التي قام بها مع عائلته في فترة انتشار فيروس كورونا.

كما سلطت المقالة الضوء على تأثير الطالب زين العابدين على شريحة كبيرة من المجتمع الصيني والطلاب الأجانب في الصين من خلال حساباته الشخصية على منصات التواصل الاجتماعية الصينية والتي حصلت على أكثر من 90 مليون مشاهدة في الصين.

ولفتت المقالة إلى أن الطالب زين العابدين يعطي الصورة الحقيقية عن الشباب السوري الفعال والمتميز والمحب لوطنه منوهة بالدور الذي لعبه والده الفنان التشكيلي السوري وليد علي ووالدته الصحفية فيروز نصر وإخوته في بناء جسر ثقافي علمي أكاديمي بين المجتمعين الصيني والسوري من خلال النشاطات الثقافية والفنية والأكاديمية المتميزة التي يقومون بها.

يذكر أن زين العابدين علي يتابع تحصيله العلمي لنيل درجة الدكتوراه في التصميم الصناعي، ولديه شقيقين علي وزينب يتابعان دراستهما لنيل درجة الدكتوراه في مجال الإخراج وفنون الميديا والتواصل، وتم تكريمهما أيضاً من قبل عدة وسائل إعلامية متنوعة ومن وزارة التعليم الصينية والعديد من الجهات الأخرى.

 

زين العابدين علي ابن الفنان السوري الأستاذ وليد العلي، فنان تشكيلي موهوب ومبدع وأصيل، عمل في هندسة الديكور في التلفزيون السوري لفترة طويلة، وكان مثالاً للفنان الحقيقي المُفعم بكل القيم الجميلة كلوحاته، والدة زين العابدين الصحافية المعروفة السيدة فيروز ناصر، عملت في الإعلام السوري والتلفزيون السوري لفترة طويلة وكان لها حضور متميز وجهد كبير في مسيرتها الإعلامية والمهنية.

انتقلت عائلة الأستاذ وليد العلي إلى الصين منذ أكثر من عقد، وقدمت أنموذجاً متميزاً ومتألقاً للعائلة السورية التي تفرض حضورها بشكل إيجابي وخلَّاق ومبدع، ومثالاً للاجتهاد والعمل الدؤوب المثمر على البلد الذي يستقبلهم وعلى بلدهم الأم سورية .

 

رابط المقال الصيني في موقع المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ..

http://https://mp.weixin.qq.com/s/EdO7tzYrr2orYvhaR13rLQ

 

صفحتنا على فيس بوك – قناة التيليغرام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..