العناوين الرئيسيةعربي

حكومة بينيت تُخطط لإنشاء كنسٍ يهوديّةٍ في مستوطنات الضفّة و مناطِق أخرى

|| Midline-news || – الوسط …

 

قالت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية اليمينية، نقلاً عن مصادر سياسيّةٍ رفيعةٍ في حكومة كيان الاحتلال الإسرائيليّ، قالت إنّ حكومة بينيت تُخطّط لإنشاء كنس ومعابد لليهود في المستوطنات بالضفة الغربية المحتلة

وبيّنت الصحيفة، أنّ “الحكومة الإسرائيلية تعتزم إنشاء كنس يهودية في مستوطنات الضفة ومناطق أخرى في البلاد، وطرحها ضمن خطة الأولويات الوطنية للحكومة”.

ولفتت الصحيفة إلى أنّه “من المقرّر توزيع 6.25 مليون دولار على 30 مستوطنة، بدعوى وجود نقص في الكنس أو المباني المخصصة لإقامة الطقوس اليهودية، وأن ميزانية العام الجاري ستخصص للمستوطنات”.

جديرٌ بالذكر أنّه في بداية الأسبوع الجاري، قال المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان في تقريره الأسبوعي، إنّ “رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت أثبت في أكثر من مناسبة بأنّه لا ينوي الابتعاد عن السياسة الاستيطانية التوسعية المعادية للسلام، التي سار عليها سلفه بنيامين نتنياهو، فقد تعهد أكثر من مرة وآخرها في لقائه في التاسع من الشهر الجاري مع رؤساء “مجالس المستوطنات بالضفة الغربية” (يشع)، باستمرار الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس ، كما كان الحال في عهد بنيامين نتنياهو”.

ولفت التقرير إلى أنّ “بينيت طمأن رؤساء المجالس بأنّ الاستيطان سوف يستمر، وبأنّ وتيرته سوف تكون كما كانت في عهد رئيس الحكومة السابق نتنياهو، وبأنّ مطالب المستوطنين بخصوص خطط البناء في المستوطنات سوف يتم فحصها بشكلٍ شخصيٍّ”.

وأضاف المكتب الوطني، في تقرير الاستيطان الأسبوعي، “وفي السياق ولمزيد من طمأنة المستوطنين أشار بينيت في ذلك اللقاء الى أنه ليس بصدد الاستجابة للضغوط الدولية بما فيها الأمريكيّة لتهدئة النشاطات الاستيطانية وبأنّ لجنة الاستيطان في الإدارة المدنية صادقت بتشجيع من الحكومة على 31 مخططًا جديدًا للبناء في المستوطنات بما فيها ما يسمى المستوطنات المعزولة والبؤر الاستيطانية العشوائية

يذكر أن مجلس المستوطنات (يشع) كان قد تأسس عام 1980، بهدف تطوير حركة الاستيطان وتمثيل مصالح المستوطنات أمام الحكومة الإسرائيلية وفي الخارج كذلك وبأن نفتالي بينيت نفسه كان يشغل في الفترة بين 2009 و2012 منصب المدير العام للمجلس المذكور”.

المصدر : صحف، مواقع إخبارية

 

تابعوا صفحتنا على الفيس بوك:https://m.facebook.com/alwasatmidlinenews/?_rdr

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
وزارة الخزانة الأميركية تعلن "فرض عقوبات على 10 كيانات وناقلة نفط من الصين وإيران والهند والإمارات".. " بي بي سي" تسرح مئات الموظفين وتوقف بث الإذاعة العربية والفارسية.. : لن نعترف "أبدا، أبدا، أبدا" باستفتاءات الضم في أوكرانيا.. بوتين: عالم أكثر عدلا يتشكل أمام أعيننا وما يحصل بين روسيا وأوكرانيا من نتائج انهيار الاتحاد السوفياتي.. نائبة الرئيس الأمريكي ​كامالا هاريس: المخاوف من الحرب بين الكوريتين ما زالت قائمة ومستعدون للدفاع عن كوريا الجنوبية.. وزير المال الألماني كريستيان لندر: برلين تعيش "حرب طاقة" مع روسيا.. دبي... الأولى عربيا والخامسة عالميا في مؤشر خدمات الحكومات المحلية عبر الإنترنت.. بوتين: الغرب مستعد لتعريض أي بلد للخطر وتحويله إلى بؤرة أزمات وإثارة ثورات ملونة ومجازر دموية.. كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين عقب مغادرة نائبة بايدن جارتها الجنوبية.. انهيار المرافق الطبية.. فيضانات وانقطاع للكهرباء.. آثار كارثية لإعصار إيان على ولاية فلوريدا الأمريكية.. مجلس النواب اللبناني يخفق في انتخاب رئيس جديد للجمهورية في جلسته الأولى.. زيلينسكي يعقد اجتماعا طارئا لمجلس "الأمن القومي" في أوكرانيا الجمعة.. الكرملين: الرئيس بوتين سيشارك في مراسم توقيع اتفاقيات انضمام مناطق جديدة إلى روسيا غداً وسيلقي خطاباً مهماً رصد تسرّب للغاز من موقع رابع في أنبوب نورد ستريم في بحر البلطيق السويد: مجلس الأمن الدولي سيجتمع الجمعة بناء على طلب روسيا لبحث تسرب الغاز من نورد ستريم .. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية.. لليوم الثاني.. سقوط صواريخ بالقرب من المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد.. آلاف المتظاهرين يحتجون في براغ، لإدانة تعامل الحكومة مع أزمة الطاقة ودعمها لأوكرانيا.. مقتل 30 شخصا جراء قصف أوكراني لقافلة من اللاجئين في طريقهم إلى الحدود الروسية.. السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف: أمريكا تدفع نحو مواجهة مباشرة بين القوى النووية بعواقب لا يمكن التنبؤ بها..