العناوين الرئيسيةفضاءات

حصاد مهرجان السنابل.. فعاليات رياضية وثقافية وفنية وتراثية تعمّ قرى طرطوس

حصاد مهرجان السنابل.. فعاليات رياضية وثقافية وفنية وتراثية تعمّ قرى طرطوس

حصاد مهرجان السنابل.. ينطلق في محافظة طرطوس، منطقة صافيتا، تحديداً قرية “بعمرة” من خلال مباريات (دوري بعمرة لكرة القدم ) لعام 2022 الذي سيستمر لمدة شهر ويشارك فيه نحو 32 فريقاً من عدد من المحافظات السورية.
إذ يقام بجهد ومتابعة من فعاليات أهلية وشعبية من المجتمع المحلي، مع دعم من الجهات الحكومية في المحافظة.

حصاد مهرجان السنابل.. يعني فيما يعنيه وجود بيئة رياضية ثقافية في المنطقة، تدعمها المواهب والحضور الشعبي الداعم والمحب، وهو ما كان له أكبر الأثر في إقامة المهرجان على مدى 22 سنة.
وبدأ يوم أمس؛ الدوري الذي تستضيف ساحة مدرسة الشهيد صلاح جميل عمران مبارياته، حيث تم في حفل الافتتاح تقديم (عرض رياضي راقص) قدمته فرقة “رومبا”. تلاه مباراة استعراضية ودية بين فريقي مخضرمي قرية بعمرة ومخضرمي قرى صافيتا. فيما كانت مباراته الأولى بين فريقي رجال بعمرة وفريق تل سنون.
.

حصاد مهرجان السنابل.. ف
من حفل الافتتاح

مع انتهاء الدوري الرياضي الذي يختتم بتتويج الفريق الأول.. ثمة فعاليات ثقافية وفنية المتنوعة يقدمها المهرجان بدءاً من 15 آب المقبل- تتضمن معرض للرسم والنحت والمقتنيات التراثية، إضافة الى المنتجات الريفية الغذائية والاشغال اليدوية مع حفل فني يرافقه تكريم المتفوقين بالشهادتين وذوي الشهداء وشخصيات ثقافية أدبية ضمن قطاع منطقة صافيتا وقراها.
وتكمن بذلك أهمية حصاد مهرجان السنابل.. في شقين، الأول: يتصل بأهمية الدوري الكروي الذي يحمل قيمة اجتماعية شعبية للإضاءة على المواهب الصاعدة وصقلها وتأهيلها. والثاني: في إتاحة الفرصة للفعاليات الثقافية والفنية والتراثية بالظهور والتألق لتعمّ معظم قرى طرطوس.

.

*زينة صالح

-لمتابعتنا على فيسبوك: https://www.facebook.com/alwasatmidlinenews

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى