العناوين الرئيسيةدولي

أوروبا تقدم مساعدات مالية جديدة لأوكرانيا

الاتحاد الأوروبي يسجل أكبر حالة عجز تجاري

أعلن البرلمان الأوروبي، عن تقديمه حزمة مساعدات مالية إضافية إلى أوكرانيا.

وقالت رئيسة البرلمان الأوروبي، روبيرتا ميتسولا، أنّ البرلمان أقرّ حزمة مساعدات مالية إضافية إلى أوكرانيا بقيمة 5 مليارات يورو.

وقالت ميتسولا: أوكرانيا تمر بلحظة حاسمة، حيث وافق البرلمان الأوروبي اليوم على مساعدات إضافية بقيمة 5 مليارات يورو إلى أوكرانيا.

وأضافت: دعمنا لا يزال ثابتاً من أجل الاستقرار الاقتصادي وجعل أوكرانيا تفوز بالحرب، ستجدون دائماً الاتحاد الأوروبي إلى جانبكم.

وكان نواب البرلمان الأوروبي، صادقوا منذ يومين، خلال جلستهم العامة في ستراسبورغ، على استخدام إجراء عاجل للموافقة على الدفعة الثانية من المساعدة المالية لأوكرانيا بمبلغ 5 مليارات يورو.

في سياق متصل، ذكر تقرير رسمي صادر عن مكتب الإحصاء الأوروبي (يوروستات) أن الاتحاد الأوروبي سجل أكبر حالة عجز تجاري.

ووفقاً للتقرير، سجل عجز تجارة السلع في منطقة اليورو 40.3 مليار يورو في تموز الماضي فيما بلغ العجز التجاري الاجمالي 49 مليار يورو، لافتاً إلى أن هذه هي أكبر حالات العجز المسجلة منذ بداية السلسلة الزمنية 1999 و2002 على التوالي.

وأوضح التقرير أن التقدير الأول لصادرات منطقة اليورو من السلع إلى بقية العالم في تموز 2022 كان 235.5 مليار يورو، فيما بلغت الواردات من بقية العالم 269.5 مليار يورو بزيادة قدرها 44 بالمئة مقارنة بشهر تموز 2021 حيث بلغت 187.1 مليار يورو ونتيجة لذلك سجلت منطقة اليورو عجزا قدره 34 مليار يورو في تجارة السلع مع بقية العالم في تموز الماضي.

يذكر أن الاقتصاد الأوروبي يشهد عموما أزمات اقتصادية متصاعدة على خلفية العقوبات التي فرضتها الدول الأوروبية على روسيا إثر عمليتها العسكرية الخاصة لحماية دونباس.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أكد أنه كلما زاد مدى الأسلحة التي يزود به الغرب أوكرانيا، كلما ابتعد الخط الذي يمكن للنازيين الجدد أن يهددوا الاتحاد الروسي به.

كما كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه إذا استمر الغرب بتزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى، فسيتعين على روسيا ضرب منشآت لم تستهدفها سابقا.

هذا و تعتبر الولايات المتحدة هي المورد الأول للمساعدات العسكرية لأوكرانيا.

تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
غازبروم الروسية تعلن استعدادها لشحن الغاز الطبيعي إلى أوروبا عبر خط نورد ستريم 2.. الذي جمدته ألمانيا في شباط الماضي.. الناتو يحذر حلفاءه بعد اختفاء غواصة “يوم القيامة” الروسية، القادرة على إحداث تسونامي نووي وإغراق مدن ساحلية.. نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب: لبنان حصل على كامل حقوقه من حقل قانا ولن أقول أكثر.. بوصعب: نأمل أن نرفع ردنا على طرح هوكشتاين غدًا.. و الإسرائيليون يعرفون مكمن القوة في لبنان.. أوروبا تسجل أسوأ أزمة إنفلونزا طيور على الإطلاق.. مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة بشأن الوضع فى العراق غدًا.. استقالة كبير مفاوضي "إسرائيل" في ملف ترسيم الحدود البحرية مع لبنان الصومال: تفجير ثالث يضرب بلدوين .. ومقتل 12شخصا على الأقل في هجومين انتحاريين على مقار حكومية.. روسيا: مجلس الدوما يصدق بالإجماع اتفاقيات انضمام المناطق الأربع في أوكرانيا إلى روسيا الرئيس اللبناني ميشال عون حول ترسيم الحدود البحرية: لا شراكة أبدا مع إسرائيل.. بوركينا فاسو: رئيس المجلس العسكري المطاح به داميبا يفرّ إلى توغو.. منح جائزة نوبل في الطب لهذا العام للعالم السويدي سفانتي_بابو لاكتشافاته في التطور البشري اجتماع أوروبي يومي الخميس والجمعة في براغ لبحث تداعيات الحرب في أوكرانيا.. مقتل 14 مدنيًا بالسواطير بهجوم مسلحين في شرقي الكونغو الديموقراطية.. دمار كبير..عدد ضحايا الإعصار "إيان" يتجاوز 85 شخصا، وعشرات المليارات تكلفة تعافي السكان المحاصرين في فلوريدا وكارولينا .. الوكالة الدولية للطاقة: أوروبا تواجه مخاطر كبيرة في الشتاء بسبب نقص الغاز.. انخفاض الغاز في منشآت التخزين الأوروبية بعد استهلاك بلجيكا جميع احتياطياتها.. الأمم المتحدة تعلن عدم التوصل لاتفاق على تمديد هدنة اليمن.. تقدم أوكراني في خيرسون.. وروسيا: الأمور تحت السيطرة.. الانتخابات الرئاسية البرازيلية تتجه لجولة الإعادة بين لولا و بولسونارو ..لعدم حصول أي من المرشحين على أكثر من 50% في التصويت..