العناوين الرئيسيةدولي

حزب عمران خان يكشف عن آخر تطورات حالته الصحية

حالة رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان مستقرة بعد إصابته بالرصاص خلال مسيرة احتجاجية، حسبما أعلن قيادي بارز من حزبه الجمعة.

كانت مسيرة خان الاحتجاجية والتجمعات سلمية حتى هجوم بعد ظهر الخميس، مما أثار مخاوف بشأن تنامي عدم الاستقرار السياسي في باكستان، البلد الذي له تاريخ من العنف السياسي والاغتيالات.

أسفر الهجوم عن مقتل أحد أنصار خان وإصابة 13 آخرين، بينهم نائبان.

قال فؤاد شودري، القيادي البارز في حزب (حركة الإنصاف) الذي يتزعمه خان: “نحن مقتنعون بأنها كانت محاولة اغتيال مخطط لها جيدا للزعيم الباكستاني الأكثر شعبية عمران خان، الذي هو الآن في حالة مستقرة في مستشفى شوكت خانم في لاهور بعد خضوعه لعملية جراحية هناك”.

أضاف أن قيادة الحزب ستجتمع في لاهور في وقت لاحق من الجمعة. وصرح شودري لوكالة الأسوشيتدبرس “سنعلن اليوم بالضبط متى ستستأنف مسيرتنا من وزير آباد”. ولم يقدم مزيدا من التفاصيل، لكن حزب خان حث في بيان مقتضب أنصاره على عقد مسيرات في جميع أنحاء البلاد لإدانة إطلاق النار.

ألقى أسد عمر، القيادي البارز في حزب خان، باللوم في إطلاق النار على رئيس الوزراء شهباز شريف وعلى وزير الداخلية وعلى جنرال في الجيش دون تقديم أي دليل.

ووصفت الحكومة المزاعم بأنها لا أساس لها من الصحة، قائلة إنها أمرت بإجراء تحقيق رفيع المستوى وإن المهاجم يخضع للتحقيق.

لا تزال الشرطة تستجوب المهاجم المزعوم الذي ظهر في مقطع مصور يقول إنه نفذ إطلاق النار وتصرف بمفرده.

وقع الهجوم بينما كان نجم الكريكيت السابق الذي تحول إلى سياسي يسافر في قافلة احتجاجية كبيرة تضم شاحنات وسيارات باتجاه إسلام آباد. وشوهد في مقطع مصور وهو وفريقه ينحنون سريعا أعلى سيارة أثناء إطلاق الرصاص.

من المرجح أن يسمح لخان (70 عاما)، بالعودة إلى المنزل قريبا، وفقا لفيصل سلطان، الذي يرأس الفريق الطبي المعالج لخان. وصرح للصحفيين يوم الخميس أن جراحة خان استمرت لمدة ساعتين وأنه أصيب بعيار ناري في ساقه اليمنى.

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
القضية الفلسطينية تحظى بـ4 قرارات لصالحها في الأمم المتحدة برلمان لبنان يفشل للمرة الثامنة في انتخاب رئيس جديد للبلاد الرياض ومدريد تتفقان على بناء سفن لقوات البحرية السعودية رغم القيود الأوروبية.. روسيا تتفوق على قطر في سوق الغاز الأوروبية.. لافروف: روسيا لم تطالب بإجراء مفاوضات مع أوكرانيا وموسكو مستعدة للاستماع إلى الجانب الآخر.. السلطات الإسبانية تعثر على طرد مفخخ ثالث في قاعدة عسكرية بمدريد.. لبنان: رفع جلسة مجلس النواب لانتخاب رئيس للجمهورية بعد فقدان النصاب.. وتحديد جلسة جديدة الخميس المقبل.. لافروف: "لعب الناتو" بالنار قبالة سواحل الصين يحمل مخاطر على روسيا.. لذلك نعمل على تطوير التعاون العسكري مع بكين.. محمد بن زايد: المرحلة المقبلة مرحلة عمل ومثابرة وإنجاز وتنافس ولا مجال فيها للتهاون أو التراخي.. بمناسبة اليوم الوطني الـ51..الرئيس الإماراتي محمد بن زايد يتحدث عن إنجاز فريد بكل المقاييس للاقتصاد الإماراتي السيسي يفتتح "مدينة المنصورة الجديدة".. ويحذر من تداعيات النمو السكاني في مصر.. صحيفة "سترانا" الأوكرانية: احتجاجات في كييف على انقطاع التيار الكهربائي.. لافروف: الناتو عاد إلى أولويات الحرب الباردة.. يريدون إبقاء الروس خارج أوروبا.. اليابان تدرس رصد أكثر 36 مليار دولار لتطوير 10 أنواع من صواريخها.. اليابان تبلغ الصين وروسيا “قلقها البالغ” بشأن الدوريات الجوية المشتركة.. الولايات المتحدة تتوعد كوريا الشمالية بمزيد من العقوبات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يدعو إلى عقد مؤتمر سياسي كبير قبل نهاية العام.. لجنة تحقيق مستقلة تمهد لمناقشة عزل رئيس جنوب إفريقيا في البرلمان.. الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد 4 قرارات لصالح فلسطين.. الأمم المتحدة تجدد مطالبتها لإسرائيل بالانسحاب الكامل من الجولان.. أردوغان يترأس اجتماع مجلس الأمن القومي لبحث عملية برية محتملة في شمال سوريا.. روسيا تستبق تهديدات تركيا بإرسال تعزيزات عسكرية للشمال السوري.. ماكرون يحذر من أن دعم واشنطن للشركات الأمريكية يهدد بتفتيت الغرب.. بعد رفض وارسو منحه التأشيرة.. لافروف يخاطب الأوروبيين من موسكو: بولندا حفرت قبرا لـ"الأمن والتعاون".. لافروف: توسع الناتو يهدد أمن روسيا الاتحادية بشكل مباشر.. لافروف: بنية الناتو العسكرية تقترب من الحدود الروسية وهذا مخالف لمعاهدة إسطنبول.. وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: حلف الناتو يسعى لفرض هيمنته على جميع أنحاء العالم.. خلال مؤتمر صحفي حول قضايا الأمن الأوروبي.. لافروف: الولايات المتحدة تريد الهيمنة على أوروبا كلها، ليس فقط ألمانيا شهيدان فلسطينيان وإصابة ثلاثة آخرين برصاص القوات الإسرائيلية خلال اقتحام مخيم جنين بالضفة الغربية.. اليابان تمتنع عن التعاون مع الولايات المتحدة في إنتاج مقاتلة جديدة..بسبب رفض شركة "لوكهيد مارتن" تزويدها بالتكنولوجيا المتقدمة..