العناوين الرئيسيةرياضة

جولة على الدوريات الأوربية ..

 

في الدوريات الأوروبية .. الأرسنال وريال مدريد ويونيون برلين يستعيدون الصدارة في بلادهم، ونابولي واتلانتا ينقضون على صدارة الدوري الإيطالي، اليوفي يتابع عروضه السيئة.

التفاصيل ..

في ختام الجولة الثامنة استعاد ارسنال الصدارة بعد اقل من 24 ساعة بعد فوزه على مضيفه برينتفورد بثلاثية نظيفة سجلها كلا من ويليام ساليبا و جبريل خيسوس وفابيو فييرا ليحقق الارسنال فوزه السادس هذا الموسم مبتعدا بالصدارة بفارق نقطة وحيدة عن مان سيتي وتوتنهام ..

وفي ارضه وبين جماهيره حقق ايفرتون فوزه الاول بعد سلسلة من التعادلات على ضيفه وستهام بهدف يتيم سجله نويل موباي في بداية الشوط الثاني ليرتقي في سلم الترتيب الى المركز الثالث عشر برصيد سبع نقاط تاركا وستهام في المركز الثامن عشر برصيد اربع نقاط .

في قمة ديربي مدريد لم يغير ريال مدريد عادته، وحقق الفوز على جاره اتلتيكو مدريد بهدفين لهدف ليستعيد الصدارة من غريمه برشلونة برصيد ثماني عشرة نقطة بعد مبارة جميلة وكان الريال سباقا للتسجيل عن طريق رودريغيو في منتصف الشوط الأول وتبعه زميله فالفيردي بهدف ثان قبل انتهاء الشوط  ليقلص أتلتيكو الفارق في الربع الساعة الأخير من المباراة ولم تفلح محاولات أتلتيكو العديدة لإدراك التعادل ليتراجع للمركز السابع برصيد 10نقاط.

وفي القمة المصغرة بين فياريال وإشبيلية خرج الفريقين بتعادل إيجابي بهدف لهدف ارضى الاثنين بعد مباراة متوازنة، سجل لأشبيليا أولا ً في الشوط الأول أوليفر توريس ليعادله في الشوط الثاني أليخاندروا بيينا لفياريال.

في بقية النتائج حقق خيتافي الفوز خارج ميدانه على أوساسونا بهدفين نظيفين، وارتقى بيتيس للمركز الثالث بفوزه على جيرونا بهدفين لهدف، وانتصر ريال سوسيداد على اسبانيول بهدفين لهدف.

في ختام الجولة السابعة من الدوري الألماني واصل يونيون برلين مفاجأته باعتلائه الصدارة وحقق الفوز هذه المرة على فولفسبورغ بهدفين نظيفين جاءا بالشوط الثاني عن طريق جوردان سيباتشو وشيرالدو باكير.

في بقية المباريات احبط كولن جماهيره بالتعادل مع متذيل الترتيب بهدف لهدف ليتراجع للمركز التاسع برصيد عشر نقاط كما انتهت مباراة فرايبورغ وهوفنهايم بالتعادل السلبي ليبقيان بالمركزين الثالث والرابع على التوالي.

 

  • الدوري الإيطالي .. 

وفي جولة قمم الصدارة حقق نابولي فوزا غاليا على ميلان وهزمه في ارضه وبين جماهيره وانتزع منه صدارة الترتيب بعد قمة رائعة انتهت بهدفين لهدف.

سجل نابولي اولا من ركلة جزاء عن طريق باليتانو ليعادله ميلان في الدقيقة 70 عن طريق الفرنسي جيرو و بينما يحاول ميلان اقتناص الفوز يباغته نابولي بهدف سيموني قبل النهاية بعشر دقائق.

ولم يكن حال طرف مدينة ميلان الآخر الإنتر أحسن حالاً بل كان تجرع خسارته الثالثة هذا الموسم من أودينيزي قبله بعدة ساعات بثلاثية مقابل هدف واحد ليواصل ادوينيزي عروضه الجيدة و بهذا الفوز اقترب من الصدارة بفارق نقطة فقط عن نابولي واتلانتا و تراجع الإنتر الى المركز السابع بإثني عشرة نقطة

وفي قمة أخرى بين روما واتلانتا انتزع اتلانتا فوزا صعبا من ذئاب روما بهدف يتيم سجل بالشوط الاول ليرافق نابولي بالصدارة وليتراجع روما للمركز السادس برصيد ثلاث عشرة نقطة

وواصل اليوفي نزيف النقاط وخسر من مضيفه مونزا بهدف ليتراجع للمركز الثامن بعشر نقاط

وفي بقية المباريات حقق لازيو فوزا كبيرا على كريمونيزي برباعية بيضاء و فاز فيورنتينا على فيرونا بهدفين نظيفين.

 

#صحيفة_الوسط_القسم_الرياضي .. 
مازن اسمندر ..

 

صفحتنا على فيس بوك – قناة التيليغرام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..