العناوين الرئيسيةفضاءات

جماليات البرتقالي .. في معرض للأطفال استضافه ثقافي أبورمانة

 

جماليات البرتقالي .. في معرض للأطفال استضافه ثقافي أبورمانة
جماليات البرتقالي .. عكستها لوحات جميلة في معرض فني للأطفال، أقيم مؤخراً في المركز الثقافي العربي- أبورمانة، تحت عنوان “برتقالي” لما لهذا اللون من دلالات على الإشراق والحيوية والنشاط والتفاؤل، والارتباط بجمالية فصل الخريف. وأشرفت الفنانة التشكيلية لجين حمدان على فعالية المعرض الذي افتتح وسط حضور كبير من أولياء أمور الأطفال المشاركين في المعرض، والفنانين التشكيليين، تتقدمهم مديرة المركز الفنانة التشكيلية رباب أحمد.

.

جماليات البرتقالي
الجمهور في المعرض

جماليات البرتقالي

شكّلت لوحات الأطفال الذين ينتمون إلى مرسم الفنانة حمدان، نتاج دورات مرسمها على مدى ثلاث سنوات، منذ بدأت  بالعمل مع الأطفال وصقل مواهبهم في مجال الرسم والنحت على الصلصال. حيث ضمّ لوحات وقطعا فنية قدمها 18 طفلا تتراوح أعمارهم بين 5 و 12 عاماً، ما عكس اختلاف مستوى المشاركين الذين قدموا غالباً لوحات عن مشاهد الطبيعية وأخرى تعبر عن الحب والنقاء والبراءة التي يتصفون بها.

.

جماليات البرتقالي
مديرة المركز ومشرفة المعرض مع بعض الأطفال المشاركين

جماليات البرتقالي

“الوسط” لبّت الدعوة لحضور المعرض، التقت بالفنانة حمدان، وسألتها عن أهمية المعرض بالنسبة للأطفال، فقالت:
“تتجلى أهمية عرض لوحات الأطفال أمام الجمهور، لأنه فعل مشجع يدعم مواهبهم، ويشعرهم بالإنجاز والتقدير لمواهبهم ولما يقدمونه، بحيث يخلق لديهم رغبة دائمة في التعبير عما بداخلهم كي يرى الآخر أعمالهم ومواهبهم. خاصة أن هنالك مواهب تعتمد على خيالها في رسم اللوحات، ولا تقتصر على نقل مشاهد من الطبيعة أو الأمومة أو الحياة عموماً.. مع الالتزام بمعايير اللوحة ومقاييس الجسد كما تعلموه خلال دورات المرسم الذي يتبنى مواهبهم ويصقلها ويعمل على نشرها من خلال معارض فنية”.

.
*زينة صالح

 

-لمتابعتنا على فيسبوك: https://www.facebook.com/alwasatmidlinenews

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مدفيديف: طلب أوكرانيا الانضمام إلى "الناتو" توسل "لتسريع بدء حرب عالمية ثالثة".. انقلاب في بوركينا فاسو.. إزاحة قائد الجيش، وتعليق العمل بالدستور، وإغلاق الحدود حتى إشعار آخر .. البيت الأبيض: الوقت ليس مناسبا لقبول انضمام أوكرانيا إلى "الناتو".. البيت الأبيض: الجيش الأميركي مستعد لمواجهة "أي احتمال" في أوروبا.. روسيا تستخدم حق الفيتو.. في مجلس الأمن ضد مشروع قرار أمريكي حول ضم المناطق الأربع..والصين تمتنع من التصويت.. أول تعليق من الصين على ضم روسيا 4 مناطق: موقفنا تجاه ​أوكرانيا​ ثابت ويتمثل باحترام سيادتها مع مراعاة الهواجس الأمنية لأي دولة أخرى.. بوتين يوقع مع قادة دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون اتفاقيات الانضمام إلى روسيا.. - بوتين: يدخل العالم إلى حقبة جديدة متعددة القطبية تدافع فيها الدول عن استقلالها وإرادتها ورغبتها في التنمية.. - بوتين: لقد حل الغرب أزمته في الكساد العظيم بالحرب العالمية الثانية، وأزمة الثمانينات من القرن العشرين بموارد الاتحاد السوفييتي المنهار.. - بوتين يتهم الأنجلو ساكسون بالتخريب الذي تعرضت له أنابيب السيل الشمالي لنقل الغاز الروسي.. - بوتين: الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت تحتل ألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية وتتنصت على زعمائها.. - بوتين: الغرب ينتهج سياسة الاستعمار الجديد من أجل الهيمنة على العالم وإسقاط الأنظمة.. - بوتين: لقد حافظ أجدادنا منذ كاترينا العظمى على تلك المناطق وقاتل من أجل هذه المناطق أجدادنا في الحرب العالمية الثانية.. - بوتين: ندعو كييف للتفاوض لكننا لن نناقش اختيار الشعب لقد تم ذلك ولن تخذل روسيا الشعب.. - بوتين: سوف نستعيد كافة أراضينا ونحمي شعوبنا بكل ما نملك من وسائل.. - بوتين: أريد أن يستمع نظام كييف ومشغلوه في الغرب أن سكان هذه المناطق أصبحوا مواطني روسيا وإلى الأبد.. - بوتين: يجب أن تحترم كييف اختيار مواطني جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.. بوتين في كلمته خلال مراسم انضمام مناطق جديدة إلى روسيا الاتحادية: المواطنون قاموا باختيارهم بالانضمام إلى روسيا وهذا حقهم.. تفجير انتحاري يستهدف معهدًا تعليميًا بالعاصمة الأفغانية كابول يسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصا وإصابة العشرات.. وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي يتفقون على إجراءات طارئة لمساعدة الأسر والشركات في مواجهة ارتفاع الأسعار ..