العناوين الرئيسيةعربي

ثلاثة شهداء ومقتل مستوطن بالضفة المحتلة

 

ثلاثة شهداء فلسطينيين ومقتل مستوطن وإصابة آخر في عملية بسلفيت.. و20 عملية الأسبوع الماضي في عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة

فقد شهد الأسبوع الماضي تصعيدا في عمليات  الاحتلال من قمع ومواجهات ضد المواطنين الفلسطينيين : أسفرت عن استشهاد ثلاثة شبان برصاص الاحتلال الصهيوني، وقتل مستوطن وأصيب آخر في عملية للمقاومة بسلفيت، ورصدت 64 نقطة مواجهة، و6 عمليات إطلاق نار، و14عملية إلقاء عبوات متفجرة وزجاجات حارقة ومفرقعات نارية في عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة.

واستشهد الشاب يحيى علي عدوان (27 عاما)، فجر السبت، برصاص الاحتلال خلال مواجهات في بلدة عزون شرق قلقيلية.

ثلاثة شهداء ومقتل مستوطن بالضفة المحتلة

ونفذ مقاومان عملية إطلاق نار من مسافة صفر، أدت لمقتل جندي من جيش الاحتلال، على مدخل مستوطنة “أرئيل” المقامة على أراضي سلفيت.

وكما اندلعت، الجمعة، مواجهات في 8 نقاط أهمها المسجد الأقصى وكفر قدوم وبيتا وبيت دجن وعزون وقريوت والرملة.

وأحصيت الخميس 7 نقاط مواجهة في القدس المحتلة، والخليل ورام الله وقلقيلية وعكا.

وألقى الشبان الحجارة تجاه المستوطنين في مدينة عكا المحتلة وفي محيط حائط البراق.

وفي الأربعاء استشهد الشاب أحمد محمد مساد (18 عامًا) من برقين برصاص الاحتلال في جنين.

وأحصيت 13 نقطة مواجهة مع الاحتلال في القدس المحتلة، ورام الله وجنين ونابلس وقلقيلية.

ونفذ مقاومون ثلاث عمليات إطلاق نار في جنين ومخيمها وبلدة قباطية.

وألقى الشباب الثائر زجاجات حارقة صوب الاحتلال في مخيم جنين، مدينة جنين، قباطية، سنجل، مستوطنة “يتسهار”، وأصيب مستوطن رشقاً بالحجارة قرب بلدة برقة قضاء رام الله.

واستشهد -الثلاثاء- الشاب أحمد إبراهيم عويدات (20 عامًا) في مخيم عقبة جبر بعد إصابته برصاص الاحتلال.

واندلعت مواجهات مع الاحتلال في 12 نقطة، في الخليل وبيت لحم وجنين وسلفيت وأريحا وقلقيلية.

ونفذ مقاومون عملية إطلاق نار استهدفت قوات الاحتلال في بيت أمر بالخليل.

وألقى الشبان زجاجات حارقة صوب الاحتلال في قباطية، ومخيم عقبة جبر.

وفي منتصف الأسبوع -الاثنين- أحصيت 6 نقاط مواجهة في الخليل وجنين وبيت لحم ونابلس وقلقيلية.

ونفذ مقاومون عملية إطلاق نار استهدفت الاحتلال في قباطية، وألقيت زجاجات حارقة تجاه أهداف للاحتلال في قباطية، وبيت أمر.

كما  أحصيت 6 نقاط مواجهة في الخليل ونابلس وقلقيلية، وألقى الشباب الثائر زجاجات حارقة صوب الاحتلال في بيت كاحل شمال الخليل.

في حين اندلعت مواجهات مع الاحتلال في 12 نقطة، في القدس المحتلة، والخليل وبيت لحم وسلفيت وقلقيلية، وألقيت زجاجات حارقة ومفرقعات نارية صوب الاحتلال في سلوان، ومستوطنة “بيت حوشن”، ومستوطنة “كرمي تسور”، ودير استيا.

المصدر: صحف+ مواقع إخبارية فلسطينية

تابعونا على فيس بوك

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
برلماني أوروبي: الناخبون الإيطاليون لقنوا الاتحاد الأوروبي درسا لن ينساه.. بعد إملائه عليهم لمن يصوتوا بالانتخابات البرلمانية.. فوز اليمين المتطرف بالانتخابات التشريعية في إيطاليا ..#عاجل إيطاليا: استطلاعات الرأي تشير إلى تقدم تحالف اليمين واليمين المتطرف في الانتخابات التشريعية..#عاجل الآلاف في شمالي ألمانيا يحتشدون لمطالبة الحكومة بتشغيل خط أنابيب "نورد ستريم 2" الروسي.. استطلاع: "الديمقراطيون" يطالبون باستبدال بايدن في انتخابات 2024.. زيلينسكي: أوكرانيا حصلت على نظام دفاع جوي متطور من الولايات المتحدة.. الصحة السورية عدد الإصابات المثبتة بالكوليرا بلغ 338 إصابة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 29.. ارتفاع عدد ضحايا الزورق اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 97 شخصاً وذلك بعد انتشال جثتين عند جزر حباش قرب جزيرة أرواد.. منشورات تجتاح بغداد تدعو لمظاهرات حاشدة في الأول من تشرين الأول المقبل، إحياء لذكرى احتجاجات 2019.. تقرير: نحو 48 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال الـ 12 شهراً الماضية.. الدفاع الروسية: مقتل 340 قوميا متطرفا أوكرانيا في عملياتنا خلال 24 ساعة.. قائد القوات البرية في أوغندا: الهجوم على روسيا يعني هجوماً على إفريقيا.. اندلاع حريق في أحد أكبر الأسواق العالمية في باريس.. رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس: نعتزم مع حلفائنا ضمان قدرة تايوان على الدفاع عن نفسها أمام الصين.. رئيس الإمارات يوقع اتفاقية للطاقة مع شولتس تقضي بتزويد ألمانيا بالغاز المسال والديزل في 2022 و2023.. البنك الدولي يقدّم نحو ملياري دولار لـ باكستان بعد فيضانات مدمرة أودت بحياة أكثر من 1600 شخص هذا العام.. طاجيكستان وقرغيزستان توقعان بروتوكولا لإنهاء النزاع الحدودي.. الولايات المتحدة تخرج 79 صهريجا من النفط السوري المسروق من حقول منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية عبر معبر المحمودية باتجاه قواعدها في العراق.. مظاهرة حاشدة لأنصار المعارضة في عاصمة مولدوفا، للمطالبة باستقالة قيادة البلاد وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.. إعلام: تركيا ترصد انتشارا عسكريا يونانيا في جزر بحر إيجه..