العناوين الرئيسيةدولي

ثغرات في الإشراف على محتوى “تويتر” تقلق بروكسل

شكلت ثغرات في الإشراف على محتوى “تويتر” مصدر قلق للاتحاد الأوروبي، وقال مفوض الاتحاد الأوروبي للعدل، ديدييه رايندرز، إن بروكسل تشعر بالقلق إزاء تسريح العمال الأخير في منصة “تويتر” والفجوات في ممارسات الإشراف على المحتوى في الشبكة الاجتماعية.

وقال رايندرز عبر حسابه بموقع “تويتر”: “إن تسريح العمال الأخير في تويتر ونتائج مدونة قواعد السلوك اليوم ضد خطاب الكراهية هي مصدر قلق.. في اجتماعي في بمقر تويتر، أكدت أننا نتوقع من تويتر الوفاء بالتزاماته الطوعية والامتثال لقواعد الاتحاد الأوروبي”.

وفي تغريدة أخرى، حث المفوض شركات تكنولوجيا المعلومات على “النظر في ممارسات الإشراف على المحتوى ومعالجة الثغرات قريباً، ومن المخيب للآمال أن معظم شركات تكنولوجيا المعلومات المشاركة في مدونة قواعد السلوك في الاتحاد الأوروبي، أبطأت ردودها على إخطارات خطاب الكراهية عبر الإنترنت”.

وأصدرت المفوضية الأوروبية يوم الخميس نتائج تقييمها لمدونة قواعد السلوك بشأن مكافحة خطاب الكراهية غير القانوني عبر الإنترنت، ووفقاً للتقرير، أظهرت البيانات انخفاضاً كبيراً في نتائج الإشعارات والإجراءات للشركات في عام 2022.

صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية ذكرت، نقلاً عن أشخاص على دراية بالمغادرين في “تويتر”، أن الشبكة الاجتماعية أغلقت مكتبها بأكمله في بروكسل، ما أثار مخاوف بين المسؤولين الأوروبيين بشأن ما إذا كان “تويتر” سيلتزم بقواعد الاتحاد الأوروبي تجاه الإشراف على المحتوى.

وفي 28 تشرين الأول، انتهى ماسك من الاستحواذ على تويتر، والذي كلفه 44 مليار دولار، وبعد الاستحواذ، غير ماسك العمليات اليومية للشركة، بما في ذلك إنهاء عمل المديرين التنفيذيين لتويتر المسؤولين عن خصوصية المنصة وأمنها السيبراني، والآلاف من موظفي تويتر المنتظمين، وتسببت التغييرات الكبيرة في السياسة بموجة من القلق، بما في ذلك من كبار المسؤولين الأمريكيين، ففي 4 تشرين الثاني، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن تويتر ينشر “أكاذيب” في جميع أنحاء العالم.

في وقت سابق أعلن الملياردير الأمريكي ومالك “تويتر” إيلون ماسك، انتهاء عمليات تسريح الموظفين، ولكن في الوقت نفسه قرر فتح باب التوظيف في قطاعات الهندسة والمبيعات، ونقل موقع “ذا فيرج” عن مصادر له، أن المالك الجديد للمنصة قال خلال الاجتماع بالموظفين، إن “المتخصصين المحترفين في كتابة الأكواد البرمجية لهم الأولوية حالياً في التوظيف”، وفي إجابته على بعض الأسئلة الخاصة بعمليات إعادة هيكلة الشركة التي أجريت بعد توليه زمام الشركة، اعترف ماسك أن بعض التحركات التي قام بها تضمنت بعض الأخطاء في القرارات، ولكنه أوضح أن أوضاع الشركة ستستقر بمرور الوقت.

للمزيد من الأخبار تابعوا صفحتنا على الفيسبوك  –تلغرام –تويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
القضية الفلسطينية تحظى بـ4 قرارات لصالحها في الأمم المتحدة برلمان لبنان يفشل للمرة الثامنة في انتخاب رئيس جديد للبلاد الرياض ومدريد تتفقان على بناء سفن لقوات البحرية السعودية رغم القيود الأوروبية.. روسيا تتفوق على قطر في سوق الغاز الأوروبية.. لافروف: روسيا لم تطالب بإجراء مفاوضات مع أوكرانيا وموسكو مستعدة للاستماع إلى الجانب الآخر.. السلطات الإسبانية تعثر على طرد مفخخ ثالث في قاعدة عسكرية بمدريد.. لبنان: رفع جلسة مجلس النواب لانتخاب رئيس للجمهورية بعد فقدان النصاب.. وتحديد جلسة جديدة الخميس المقبل.. لافروف: "لعب الناتو" بالنار قبالة سواحل الصين يحمل مخاطر على روسيا.. لذلك نعمل على تطوير التعاون العسكري مع بكين.. محمد بن زايد: المرحلة المقبلة مرحلة عمل ومثابرة وإنجاز وتنافس ولا مجال فيها للتهاون أو التراخي.. بمناسبة اليوم الوطني الـ51..الرئيس الإماراتي محمد بن زايد يتحدث عن إنجاز فريد بكل المقاييس للاقتصاد الإماراتي السيسي يفتتح "مدينة المنصورة الجديدة".. ويحذر من تداعيات النمو السكاني في مصر.. صحيفة "سترانا" الأوكرانية: احتجاجات في كييف على انقطاع التيار الكهربائي.. لافروف: الناتو عاد إلى أولويات الحرب الباردة.. يريدون إبقاء الروس خارج أوروبا.. اليابان تدرس رصد أكثر 36 مليار دولار لتطوير 10 أنواع من صواريخها.. اليابان تبلغ الصين وروسيا “قلقها البالغ” بشأن الدوريات الجوية المشتركة.. الولايات المتحدة تتوعد كوريا الشمالية بمزيد من العقوبات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يدعو إلى عقد مؤتمر سياسي كبير قبل نهاية العام.. لجنة تحقيق مستقلة تمهد لمناقشة عزل رئيس جنوب إفريقيا في البرلمان.. الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد 4 قرارات لصالح فلسطين.. الأمم المتحدة تجدد مطالبتها لإسرائيل بالانسحاب الكامل من الجولان.. أردوغان يترأس اجتماع مجلس الأمن القومي لبحث عملية برية محتملة في شمال سوريا.. روسيا تستبق تهديدات تركيا بإرسال تعزيزات عسكرية للشمال السوري.. ماكرون يحذر من أن دعم واشنطن للشركات الأمريكية يهدد بتفتيت الغرب.. بعد رفض وارسو منحه التأشيرة.. لافروف يخاطب الأوروبيين من موسكو: بولندا حفرت قبرا لـ"الأمن والتعاون".. لافروف: توسع الناتو يهدد أمن روسيا الاتحادية بشكل مباشر.. لافروف: بنية الناتو العسكرية تقترب من الحدود الروسية وهذا مخالف لمعاهدة إسطنبول.. وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: حلف الناتو يسعى لفرض هيمنته على جميع أنحاء العالم.. خلال مؤتمر صحفي حول قضايا الأمن الأوروبي.. لافروف: الولايات المتحدة تريد الهيمنة على أوروبا كلها، ليس فقط ألمانيا شهيدان فلسطينيان وإصابة ثلاثة آخرين برصاص القوات الإسرائيلية خلال اقتحام مخيم جنين بالضفة الغربية.. اليابان تمتنع عن التعاون مع الولايات المتحدة في إنتاج مقاتلة جديدة..بسبب رفض شركة "لوكهيد مارتن" تزويدها بالتكنولوجيا المتقدمة..