العناوين الرئيسيةتكنولوجيا وعلوم

“تيك توك” يختبر ميزة جديدة تهمك.. تعرف عليها

يختبر تطبيق “تيك توك” ميزة سعى إليها طويلاً، وهي إطلاق (TikTok Shop) الذي سيمكّن مستخدميه مِن التسوق داخل التطبيق بالكامل.

وقالت المتحدثة باسم “تيك توك“، لورا بيريز، لموقع “ذا فيرج” التقني الأميركي: “إن الميزة الجديدة يتم اختبارها في الولايات المتحدة، استباقًا لإطلاقها في جميع أنحاء العالم خلال الأيام المقبلة، ومع وجود ملايين المستخدمين المخلصين على مستوى العالم، نعتقد بأن “تيك توك” هي منصة مثالية لتقديم تجربة تجارة إلكترونية جديدة تماماً وأفضل لمستخدمينا”، ووفقًا لشركة “تيك توك”، فقد “شهدت صناعة التجارة الإلكترونية نمواً هائلاً خلال السنوات الأخيرة، وأصبحت مساحةً متنازعاً عليها بشدة بين شركات الإنترنت الرائدة، ولا يمكن الاستهانة بنموها المستقبلي”.

يقول المدوّن التقني المصري محمد عادل إن “محاولات “تيك توك” دخول عالم التجارة الإلكترونية بدأت منذ العام الماضي، عبر سماحه للشركات بوضع رابط تشعبي لمنتجاتها الموضوعة كإعلانات لها على الفيديوهات التي ينتجها المستخدمون”، ويضيف عادل، في حديثه لموقع “سكاي نيوز عربية”، أن ” تطبيق “تيك توك” فاجأ السوق الأميركية منذ بداية العام الحالي بشرائه مخازن ضخمة وملئها بالمنتجات، ليتبيَّن ما وراء خطوته تلك مع إعلانه خلال تلك الأيام اختباره ميزة تمكِّن المستخدمين من الشراء داخل التطبيق”.

انتهاك الخصوصية..

ولم تكُن تلك أولى محاولات “تيك توك” دخول عالم التجارة الإلكترونية، فقد جرب مسبقاً إلحاق منصة (Shopify) بالتطبيق، ليتمكن المستخدمون من التسوق الإلكتروني عبره، وهي شركة كندية متعددة الجنسيات للتجارة الإلكترونية ومقرها في أوتاوا، بينما يستعد حالياً لجلب ميزات التسوق المباشر إلى الولايات المتحدة كخطوة مبدئية للإطلاق العام.

يتابع عادل “الأكثر مفاجأة كان التوقيت الذي أعلن فيه “تيك توك” اختبار خاصية التسوق المباشر، في وقتٍ طالبت هيئة التجارة الفيدرالية بوقف التطبيق لانتهاكه الخصوصية، فأراد أن يقفز إلى الأمام بتقدمه إلى سوق جديدة يتنافس فيها مع عمالقة التجارة الإلكترونية، تلك الخطوة تكشف عن جرأة ومفاجأة في آن واحد، حيث إن دخول “تيك توك” سوق التجارة الإلكترونية من الباب الأميركي وفي وجود عمالقة في هذا المجال، مثل شركة “أمازون”، ليس بالأمر السهل”.

يوضح عادل أن “دافع “تيك توك” لتلك المخاطرة هو محاولته إقحام نفسه في الشركات التكنولوجية، لجذب مستخدمين جدد، ومن ثم تحقيق المزيد من الأرباح، في وقتٍ تعاني شركات وسائل التواصل الاجتماعي من ضعف نمو في ظل الأزمة التي يمر بها اقتصاد العالم وتؤثر بشكلٍ كبيرٍ على الشركات التكنولوجية، مقابل اختراق “أمازون” لسوق المحتوى عبر الفيديوهات القصيرة التي حقق بها “تيك توك” نجاحًا كبيرًا لتنويع مصادر الربح.

ويتوقع عادل أن تؤثر تلك الخطوة على سوق إعلانات شركات التجارة الإلكترونية بشكل عام، حيث يستطيع “تيك توك” جذب معلنين جدد من وراء هذا المضمار الجديد، كما يتوقع أن يكون “تيك توك” منافساً قوياً لأعتى شركات التجارة الالكترونية الامريكية، ومن بينها “أمازون”، وأن يحقِّق “تيك توك” نموًّا أكبر خلال السنوات المقبلة.

للمزيد من الأخبار تابعوا صفحتنا على الفيسبوك –تلغرام –تويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
القوات الأوكرانية تطلق 6 صواريخ "غراد" على منطقة فوروشيلوفسكي في دونيتسك.. أمريكا توافق على بيع أكثر من 100 دبابة ومعدات هجومية لبولندا.. الجيش الأمريكي يقول إن زورقا عسكريا إيرانيا اقترب من سفنه الحربية في مضيق هرمز.. نقابة المزارعين تؤكد أن بريطانيا تواجه أزمة إمدادات غذائية.. بولندا: سوف نتسلم صواريخ باتريوت من ألمانيا.. هيئة محلفين في نيويورك تدين مؤسسة ترامب بالاحتيال الضريبي.. الأرجنتين: الحكم على نائبة الرئيس "كريستينا كيرشنر" بالسجن 6 سنوات.. ومنعها مدى الحياة من تولي أي منصب رسمي بسبب تهم فساد. "بلومبيرغ": الاقتصاد العالمي يواجه واحدة من أسوأ سنواته منذ ثلاثة عقود.. "روسيا تحذر: قد نرفع الحظر عن نشر صواريخ متوسطة وبعيدة المدى.. إذا واصل الغرب التصعيد.. البنك الدولي: ديون الدول النامية زادت أكثر من الضعف خلال 10 سنوات.. بسبب ملف الموازنة.. عراك تحت قبة البرلمان التركي.. يرسل نائبا معارضا إلى العناية المركزة بعد تلقيه ضربة في الرأس.. الجيش الأمريكي.. يتهم بحرية الحرس الثوري الإيراني بالتصرف بشكل غير مهني بمضيق هرمز.. الحزب الحاكم في جنوب السودان يرشح سلفا كير لانتخابات الرئاسة 2024.. كولومبيا: مقتل 6 جنود في هجوم لمنشقين عن حركة "فارك".. جلسة مساءلة للحكومة الفرنسية بالبرلمان حول مشروع الهجرة الجديد.. الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة لم تزود أوكرانيا بأسلحة.. لاستهداف أراضي روسيا ولا نشجعها على ذلك بوتين يبحث مع كبار مسؤولي "الأمن الداخلي" الهجمات الأوكرانية الأخيرة بطائرات مُسيَّرة على مطارات روسية.. للمرة الثانية في أقل من شهر.. رشق الملك تشارلز بالبيض.. واشنطن ترفض رفع ملف مقتل شيرين أبو عاقلة إلى المحكمة الجنائية الدولية.. "بلومبرغ": الهند تعمل على اتفاق حول آلية دفع بالروبية والدرهم مع الإمارات في وقت مبكر من كانون الثاني.. مصدر لـ"سبوتنيك": دمشق رفضت طلب أنقرة بشأن ترتيب لقاء بين الأسد و أردوغان.. صحيفة "بوليتيكو": الحكومة الألمانية تتراجع عن وعود الإنفاق العسكري التي قطعتها بعد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.. الأمين العام لجامعة الدول العربية.. يحذر من "مجاعة مأساوية غير مسبوقة" في الصومال ويدعو إلى تحرك عاجل ليبيا: مؤسسة النفط تدعو الشركات الأجنبية لاستئناف التنقيب والإنتاج.. مقتل قائد في القوات اليمنية المشتركة برصاص مجهولين بمحافظة الحديدة.. موسكو: طهران مستعدة لاستكمال المفاوضات النووية.. الاتحاد الأوروبي.. ينشر حرس حدوده لأول مرة في دول البلقان.. التي تسعى للانضمام إلى الاتحاد.. "فيسبوك" يهدد بحظر الأخبار داخل أمريكا في حال لو تبنى الكونغرس مشروع قانون.. يطالبها بالتفاوض مع الناشرين ودفع أجورهم مقابل موادهم.. صحيفة"عكاظ" السعودية: الرياض وبكين تبرمان اتفاقات مبدئية بأكثر من 100 مليار ريال على هامش قمتهما.. شركة"روساتوم" الروسية.. تناقش إمكانية بناء 6 وحدات نووية أخرى في الهند..