العناوين الرئيسيةتكنولوجيا وعلوم

واشنطن بوست: تويتر يخسر 30% من كبار المعلنين

قالت صحيفة واشنطن بوست إن ثلث المعلنين الكبار في منصة تويتر أوقفوا إعلاناتهم خلال الأسبوعين الماضيين، وذكرت أن أكثر من 30% بين أكبر 100 مسوق لم يواصلوا حملات الإعلان على تويتر في الأسبوعين الماضيين، وفقاً لتحليل الصحيفة لبيانات التسويق، وهو مؤشر على مدى التقلب بين المعلنين بعد سيطرة الملياردير إيلون ماسك على الشركة.

توقف العشرات من كبار المعلنين على تويتر، بما في ذلك 14 من أفضل 50 معلن، عن الإعلان في الأسابيع القليلة التي تلت استحواذ ماسك “الفوضوي” على شبكة التواصل الاجتماعي، وفقاً لتحليل The Post للبيانات من Pathmatics، والذي يقدم تحليلاً للعلامة التجارية حول اتجاهات التسويق الرقمي.

وأظهرت بيانات باثماتيكس أن شركة الأدوية Merck وشركة Kellogg لصناعة الحبوب وشركة Verizon وشركة Boston Beer قد أوقفت أيضاً إعلاناتها في الأسابيع الأخيرة، ولم تستجب الشركات لطلبات التعليق من The Post.

كانت مجموعة أومنيكوم للدعاية والتسويق أصدرت في 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، توصية لعملائها وقف إنفاقهم مؤقتاً على الإعلانات في الموقع على المدى القصير، وتخدم أومنيكوم أكثر من 5 آلاف عميل في 70 دولة، من بينهم ماكدونالدز وأبل وجونسون آند جونسون، ولم تذكر المذكرة العملاء بالاسم وليس من الواضح ما إذا كان أيّ منهم قد أوقف مؤقتاً الإنفاق على إعلانات المنصة، وفق ما نقلت رويترز.

وتؤكد هذه الخطوة شكوكا متزايدة بين الوكالات والعلامات التجارية حول مستقبل الموقع منذ استحواذ إيلون ماسك عليه مقابل 44 مليار دولار، وألقى الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، باللوم على مجموعات الحقوق المدنية في انخفاض الإيرادات بشكل كبير مع ضغطها على معلني تويتر لمقاطعة الخدمة إلى أن يوضح ماسك كيف سيتحكم في المعلومات المضللة وخطاب الكراهية على تويتر.

يبدو أن قدرة تويتر الحفاظ على المستوى السابق لإجراءات سلامة العلامة التجارية وفعاليتها معوقة على المدى القريب، وتمثل مبيعات الإعلانات أكثر من 90% من العائدات في الربع الثاني من عام 2022، وكانت شركة جنرال موتورز الأميركية لتصنيع السيارات أوقفت الشهر الماضي مؤقتاً الإعلانات المدفوعة على تويتر.

اقرأ المزيد … بعد تسريح موظفين بالجملة.. تزايد الأعطال والمشكلات في تويتر

للمزيد من الأخبار تابعوا صفحتنا على الفيسبوك  –تلغرام –تويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
بمشاركة 6 دول.. الشرطة الأوروبية «يوروبول» تطيح بأكبر تنظيم إجرامي للمخدرات في أوروبا.. سلاح الجو الروسي يحيد أكثر من 100 عسكري أوكراني بضربة دقيقة ويدمر مدرعات على سكة حديد.. السلطات الصومالية: مقتل 5 أشخاص على الأقل في هجوم مستمر منذ ساعات على فندق في العاصمة مقديشو..والبرلمان يؤجل جلسته.. إيلون ماسك مستعد لإنتاج هاتف جديد في حال حظرت متاجر "آبل" و"أندرويد" تطبيق "تويتر".. خلال ملاحقته شبكات تهريب النفط.. جهاز الأمن العراقي يضبط أوكاراً نفطية في 5 محافظات.. الدفاع التركية تعلن تحييد 14 مسلحا كرديا شمالي سوريا.. إسرائيل..غانتس: منح وزارة الأمن القومي لبن غفير نابع من الرغبة في "تشكيل ميليشيا" الكرملين: موسكو ترحب بمقترح الفاتيكان الوساطة بشأن النزاع في أوكرانيا.. في مواجهة الاحتجاجات على الإغلاق الصارم.. بكين تقيم مجموعات عمل خاصة ستراقب تنفيذ الإجراءات الصحية.. حكم بسجن الرئيس السابق لجزر القمر أحمد سامبي مدى الحياة بتهمة الخيانة العظمى.. اليابان تدرس تجهيز الغواصات بصواريخ بعيدة المدى..في إطار زيادة "قدرتها على الضربات الانتقامية".. الكرملين ينفي مزاعم نية روسيا الانسحاب من محطة زابوروجيه النووية.. عمدة كييف يدعو سكان العاصمة للاستعداد لسيناريوهات الإخلاء الجزئي بسبب الطاقة الكهربائية.. بريطانيا تسلم أوكرانيا صواريخ "بريمستون-2"..دقيقة التوجيه.. بالتزامن مع تصاعد التوترات مع الصين..مخاوف في واشنطن من تأخر "جهود تسليح تايوان" بسبب أوكرانيا.. رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بأول خطاب عن السياسة الخارجية: سنواجه الصين وروسيا.. الدولار يرتفع على نطاق واسع.. واليوان يهبط مع تأثير وضع كورونا بالصين على المعنويات..ودفع المستثمرين المتوترين نحو الدولار كملاذ آمن. زيلينسكي: روسيا تعتزم شن هجمات جديدة على أوكرانيا.. رئيس الوزراء محمد شياع السوداني: الأموال العراقية المسروقة تبلغ أكثر من 3 تريليونات دينار.. عمال السكك الحديد بالنمسا يضربون عن العمل بسبب تدني الأجور.. وزير الدفاع النرويجي بيورن أريلد غرام: نحتفظ بخطوط اتصال مع موسكو.. أعمال شغب في بروكسل واعتقال العشرات بسبب مباراة بلجيكا والمغرب في كأس العالم.. رئيس ​بيلاروس​ ​ألكسندر لوكاشينكو لــــ كييف: دماؤنا واحدة فتعالوا إلى طاولة التفاوض مع روسيا العملاقة.. أوكرانيا: هناك مؤشرات على أن القوات الروسية تستعد لمغادرة محطة زابوروجيه التي تسيطر عليها منذ آذار الماضي. أردوغان: يمكن أن تعود الأمور إلى نصابها في العلاقات مع سوريا في المستقبل القريب..مثلما جرى مع مصر.. إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد.. السودان: تحالف المعارضة مستعد لتوقيع اتفاق إطاري مع المكون العسكري.. الكرملين: لن نصدّر النفط والغاز إلى الدول التي تختار وضع سقف لأسعار الطاقة.. رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار كجزء من الأموال الضريبية المسروقة.. في وقت يتوقع أن يعلن نتنياهو تشكيل حكومته: وزير الأمن القومي الإسرائيلي المرتقب إيتمار بن غفير يعتزم اقتحام "الأقصى" الشهر المقبل..