العناوين الرئيسيةدولي

القرم تساعد دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزابوروجيه لإجراء تصويت الانضمام الى روسيا

 

أعلن سيناتور شبه جزيرة القرم سيرغي تسيكوف، أن سلطات القرم تساعد دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزابوروجيه لإجراء تصويت الانضمام الى روسيا

وقال تيسكوف: “دعونا نشارك تجربتنا حول كيفية تنظيم التصويت وإجرائه، بشكل عام حتى الآن نجري مشاورات معينة في مكان ما، ونتواصل ونتحدث عن كيفية التحضير للتصويت، وكيفية إجرائه بالمساعدة من جانبنا، وكذلك من جانب روسيا بأكملها، سيكون الأمر خطيرا للغاية، وأعتقد أنه سيكون هناك العديد من المراقبين من السلطات الروسية خلال التصويت، بما في ذلك من شبه جزيرة القرم”.

و أوضح أن: “القرم وخيرسون وزابوروجيه ولوغانسك ودونيتسك على اتصال دائم، منذ عام 2014، علاقاتنا جيدة للغاية أعتقد أن شبه جزيرة القرم أصبحت موطنا ثانيا لهم، وشاركوا في العديد من الأحداث التي جرت هنا، حسنا، ماذا بالنسبة لخيرسون وزابوروجيه، تم تنفيذ ذلك (تقوية العلاقات) خلال الأشهر الستة الماضية حتى الآن، العلاقات دافئة وودية، ويمكن أن تكون المساعدة مختلفة للغاية”.

القرم تساعد دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزابوروجيه لإجراء تصويت الانضمام الى روسيا

من جهته اقترح رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشلين، مع رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية ليونيد باسيتشنيك، تنسيق جهود سلطات الجمهوريتين في التحضير للتصويت حول انضمامهم الى روسيا.

وقال بوشلين في مقطع فيديو بقناته على “تيليغرام”: “أعتقد أننا بحاجة إلى إعداد بعض النقاط معا، يجب أن تكون بعض الإجراءات متزامنة. لدي اقتراح لتوحيد جهود إدارات رؤساء الجمهوريات، وأجهزة البرلمانات حتى يطوروا تلك الخطوات، بخوارزمية الإجراءات التي ستسمح لنا ببدء مسألة التحضير للاستفتاء”.

كما دعا بوشلين باسيتشنيك إلى العمل بشكل مشترك في قضايا الأمن وتنظيم التصويت.

وقال بوشلين: “أقترح إعطاء تعليمات لقوات الأمن بشكل مشترك بحيث يعملون معا على المشكلات أمنية في ضوء القصف من القوات الأوكرانية الأيام والأسابيع الأخيرة”.

الغرفة العامة لجمهورية لوغانسك تطالب بإجراء تصويت الانضمام الى روسيا فورا

كما طالبت الغرفة العامة لجمهورية لوغانسك الشعبية الرئيس ليونيد باسيتشنيك، بإجراء تصويت الانضمام الى روسيا على الفور، مؤكدة على أن هذه الخطوة ستؤمن أراضيها وتفتح فرصا جديدة لاستعادتها.

ووفقا لبيان الغرفة: “تتقدم الغرفة المدنية لجمهورية لوغانسك الشعبية بمبادرة لإجراء تصويت على الفور بشأن الاعتراف بجمهورية لوغانسك الشعبية كجزء من روسيا”.

وبحسب بيان الغرفة، “إننا نعتبر أن الوقت مناسب أكثر من أي وقت مضى لاتخاذ قرار قوي بإجراء تصويت على الفور على أراضي جمهورية لوغانسك الشعبية، ونحن على يقين من أن المبادرة ستلقى الدعم الكامل من سكان الجمهورية، والانضمام إلى روسيا لن يكون احتفالا بالعدالة التاريخية فحسب، بل سيؤمن أيضا أراضي الجمهورية، ويفتح فرصا جديدة لإحياء واستعادة السلطة في منطقتنا، وعودتها إلى حياة سلمية كاملة”.

وأضاف البيان: “كرر سكان دونباس اختيارهم مرة أخرى في عام 2014 في تصويت الانضمام لروسيا، وطوال هذه السنوات كنا ننتظر ونعتقد أنه سيتم بالتأكيد، وهو ما سيحقق حلمنا بالعودة إلى الوطن، إلى روسيا الاتحادية، لقد أظهرت أحداث الأيام الأخيرة أن متطرفي كييف قد تجاوزوا جميع الخطوط الحمراء”.

مقاطعة خيرسون تعلن استعدادها لإجراء تصويت الانضمام الى روسيا

بدوره.. أعلن نائب رئيس الإدارة العسكرية المحلية بمقاطعة خيرسون كيريل سترميوسوف، أن سكان المقاطعة مستعدون لإجراء تصويت على بقاء السلطات الروسية في المنطقة إلى الأبد.

وقال سترميوسوف: “إن سكان مقاطعة خيرسون يطلبون منا أن نكون أكثر تصميما، إنهم مستعدون لإجراء تصويت، إذا كانت هناك ضمانات أمنية فقط وظلت روسيا هنا إلى الأبد”.

وفي وقت سابق، علق سترميوسوف على كلمات وزير المجلس العام لحزب “روسيا المتحدة” أندريه تورشاك أن التصويت للانضمام إلى روسيا سيعقد بشكل في 4 تشرين الثاني / نوفمبر، وأن سلطات منطقة خيرسون ستكون مستعدة لها تنفيذها.

الدوما يقيم استعدادات سلطات لوغانسك لإجراء تصويت الانضمام الى روسيا

النائب الأول لرئيس لجنة مجلس الدوما فيكتور فودولاتسكي،  صرح بأنه منذ بداية أيلول /سبتمبر كان النظام في لوغانسك جاهزا بنسبة 100% لإجراء تصويت حول الاعتراف بالجمهورية كجزء من روسيا.

المصدر: وكالات روسية

صفحتنا على فيس بوك – قناة التيليغرام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مدفيديف: طلب أوكرانيا الانضمام إلى "الناتو" توسل "لتسريع بدء حرب عالمية ثالثة".. انقلاب في بوركينا فاسو.. إزاحة قائد الجيش، وتعليق العمل بالدستور، وإغلاق الحدود حتى إشعار آخر .. البيت الأبيض: الوقت ليس مناسبا لقبول انضمام أوكرانيا إلى "الناتو".. البيت الأبيض: الجيش الأميركي مستعد لمواجهة "أي احتمال" في أوروبا.. روسيا تستخدم حق الفيتو.. في مجلس الأمن ضد مشروع قرار أمريكي حول ضم المناطق الأربع..والصين تمتنع من التصويت.. أول تعليق من الصين على ضم روسيا 4 مناطق: موقفنا تجاه ​أوكرانيا​ ثابت ويتمثل باحترام سيادتها مع مراعاة الهواجس الأمنية لأي دولة أخرى.. بوتين يوقع مع قادة دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون اتفاقيات الانضمام إلى روسيا.. - بوتين: يدخل العالم إلى حقبة جديدة متعددة القطبية تدافع فيها الدول عن استقلالها وإرادتها ورغبتها في التنمية.. - بوتين: لقد حل الغرب أزمته في الكساد العظيم بالحرب العالمية الثانية، وأزمة الثمانينات من القرن العشرين بموارد الاتحاد السوفييتي المنهار.. - بوتين يتهم الأنجلو ساكسون بالتخريب الذي تعرضت له أنابيب السيل الشمالي لنقل الغاز الروسي.. - بوتين: الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت تحتل ألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية وتتنصت على زعمائها.. - بوتين: الغرب ينتهج سياسة الاستعمار الجديد من أجل الهيمنة على العالم وإسقاط الأنظمة.. - بوتين: لقد حافظ أجدادنا منذ كاترينا العظمى على تلك المناطق وقاتل من أجل هذه المناطق أجدادنا في الحرب العالمية الثانية.. - بوتين: ندعو كييف للتفاوض لكننا لن نناقش اختيار الشعب لقد تم ذلك ولن تخذل روسيا الشعب.. - بوتين: سوف نستعيد كافة أراضينا ونحمي شعوبنا بكل ما نملك من وسائل.. - بوتين: أريد أن يستمع نظام كييف ومشغلوه في الغرب أن سكان هذه المناطق أصبحوا مواطني روسيا وإلى الأبد.. - بوتين: يجب أن تحترم كييف اختيار مواطني جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.. بوتين في كلمته خلال مراسم انضمام مناطق جديدة إلى روسيا الاتحادية: المواطنون قاموا باختيارهم بالانضمام إلى روسيا وهذا حقهم.. تفجير انتحاري يستهدف معهدًا تعليميًا بالعاصمة الأفغانية كابول يسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصا وإصابة العشرات.. وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي يتفقون على إجراءات طارئة لمساعدة الأسر والشركات في مواجهة ارتفاع الأسعار ..