العناوين الرئيسيةدولي

تشكيل وحدات عسكرية من المتطوعين في القرم..على خطى الشيشان

 

تشكيل وحدات عسكرية من المتطوعين في القرم..على خُطى جمهورية الشيشان.. وفق ما أعلن رئيس جمهورية شبه جزيرة القرم سيرجي أكسينوف اليوم الخميس

أكسيونوف كتب على قناته في تيليغرام “أؤيد تماما مبادرة رئيس جمهورية الشيشان، صديقي وشقيقي رمضان قديروف الهادفة لتدريب متطوعين في المناطق. نحن بحاجة لبذل كل جهد ممكن لهزيمة النازيين في أسرع وقت ممكن واستعادة السلام”.

وأضاف “جميع المناطق تعمل في هذا الاتجاه. وقد أرسلت شبه جزيرة القرم بالفعل أكثر من 1200 متطوع، ويجري تشكل كتيبتين أخريين. نحن نوفر لهم كامل المعدات ووسائل الحماية والاتصالات والاستخبارات. نحن نحرص على ضمان أن الجميع يغادرون وهم مجهزون تجهيزا كاملا. سيتم الانتهاء من جميع مهام العملية العسكرية الخاصة. بإمكان كل واحد منا المساهمة في قضيتنا المشتركة من موقعه”.

تشكيل وحدات عسكرية من المتطوعين في القرم..على خطى الشيشان

يذكر أن رئيس الشيشان رمضان قديروف دعا اليوم قادة مناطق الاتحاد الروسي، لعدم انتظار الكرملين لإعلان الأحكام العرفية أو الجلوس بانتظار نهاية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا. وفقا لقديروف، كل حاكم ورئيس كيان إداري في روسيا الاتحادية قادر على إعداد وتدريب ألف متطوع على الأقل.

وقد عبر قديروف عن ذلك بالقول “رئيس كل كيان إداري روسي ينبغي عليه أن يثبت استعداده لمساعدة الدولة. وينبغي إظهار ذلك ليس من خلال الخطب اللفظية والمسيرات، ولكن من خلال إجراءات ملموسة من شأنها أن تساعد المقاتلين.

وأكد قديروف أن تجهيز ألف متطوع ليس عددا كبيرا بالنسبة لكل منطقة، ولكن على مستوى الدولة، سوف يتشكل جيش قوامه 85 ألف جندي، في هذه الحالة، وفقا لرئيس الشيشان، سيكون بالإمكان تنفيذ مهام العملية الخاصة في أقصر وقت ممكن.

وبموازاة ذلك أفادت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق اليوم الخميس أن أوكرانيا خسرت في منطقتي نيكولايبف وخيرسون تحت ضربات القوات المسلحة الروسية ما يصل إلى 500 جندي بين قتيل وجريح.

وأضافت الوزارة في بيان: “نتيجة الضربات النارية المكثفة، تكبد اللواءان 24 و 28 الآليان التابعان للقوات المسلحة الأوكرانية خسائر في بلدتي كراسنوي زناميا ونوفوغريغوروفكا في منطقة نيكولاييف، وكذلك لواء النقل الجوي 46 في مناطق بلدتي سوخوي ستافوك وبيلوغوركا في مقاطعة خيرسون بلغت 500 قتيل وجريح وأكثر من 40 وحدة من الآليات العسكرية”.

و تحدث البيان عن أن الطيران العملياتي والتكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية أصابت سبعة مواقع قيادة أوكرانية في مناطق جمهورية دونيتسك الشعبية وزابوروجيه وخيرسون ونيكولاييف، بالإضافة إلى 42 وحدة مدفعية وقوة بشرية ومعدات في 116 مقاطعة.

المصدر: وكالات روسية

تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
برلماني أوروبي: الناخبون الإيطاليون لقنوا الاتحاد الأوروبي درسا لن ينساه.. بعد إملائه عليهم لمن يصوتون بالانتخابات البرلمانية.. فوز اليمين المتطرف بالانتخابات التشريعية في إيطاليا ..#عاجل إيطاليا: استطلاعات الرأي تشير إلى تقدم تحالف اليمين واليمين المتطرف في الانتخابات التشريعية..#عاجل الآلاف في شمالي ألمانيا يحتشدون لمطالبة الحكومة بتشغيل خط أنابيب "نورد ستريم 2" الروسي.. استطلاع: "الديمقراطيون" يطالبون باستبدال بايدن في انتخابات 2024.. زيلينسكي: أوكرانيا حصلت على نظام دفاع جوي متطور من الولايات المتحدة.. الصحة السورية عدد الإصابات المثبتة بالكوليرا بلغ 338 إصابة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 29.. ارتفاع عدد ضحايا الزورق اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 97 شخصاً وذلك بعد انتشال جثتين عند جزر حباش قرب جزيرة أرواد.. منشورات تجتاح بغداد تدعو لمظاهرات حاشدة في الأول من تشرين الأول المقبل، إحياء لذكرى احتجاجات 2019.. تقرير: نحو 48 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال الـ 12 شهراً الماضية.. الدفاع الروسية: مقتل 340 قوميا متطرفا أوكرانيا في عملياتنا خلال 24 ساعة.. قائد القوات البرية في أوغندا: الهجوم على روسيا يعني هجوماً على إفريقيا.. اندلاع حريق في أحد أكبر الأسواق العالمية في باريس.. رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس: نعتزم مع حلفائنا ضمان قدرة تايوان على الدفاع عن نفسها أمام الصين.. رئيس الإمارات يوقع اتفاقية للطاقة مع شولتس تقضي بتزويد ألمانيا بالغاز المسال والديزل في 2022 و2023.. البنك الدولي يقدّم نحو ملياري دولار لـ باكستان بعد فيضانات مدمرة أودت بحياة أكثر من 1600 شخص هذا العام.. طاجيكستان وقرغيزستان توقعان بروتوكولا لإنهاء النزاع الحدودي.. الولايات المتحدة تخرج 79 صهريجا من النفط السوري المسروق من حقول منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية عبر معبر المحمودية باتجاه قواعدها في العراق.. مظاهرة حاشدة لأنصار المعارضة في عاصمة مولدوفا، للمطالبة باستقالة قيادة البلاد وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.. إعلام: تركيا ترصد انتشارا عسكريا يونانيا في جزر بحر إيجه..