اقتصادالعناوين الرئيسية

تراجع كبير بأسهم شركات الفضاء الأميركية خلال الربع الثاني من العام

تراجعت معظم أسهم شركات الفضاء الأمريكية خلال الربع الثاني من العام الجاري، فيما سجلت بعض الشركات تقدماً ثابتاً، حيث أن معظم الأسهم انخفضت بنسبة 50% أو أكثر منذ ظهورها لأول مرة في السوق وفق موقع “CNBC

وبحسب التقرير الذي نشره الموقع فإن أسهم شركة “ايروجيت روكيتدين” انخفضت بنسبة 3% رغم تحصيل الشركة جزء كبير من الإيرادات في قطاع الفضاء حيث وصلت المبيعات فيها إلى 528.5 مليون دولار من العقود المتعلقة بالدفاع في الربع الثاني من العام الجاري.

على العكس من شركة “ايروجيت روكيتدين”، فقد ارتفعت أسهم شركة ” إيه إس تي سبيس موبيل” التي بلغت إيراداتها 7.3 مليون دولار خلال الربع الثاني من العام الجاري، في نفقات تشغيل إجمالية بقدر 35.4 مليون دولار، وأشار المصدر إلى أن المقياسين أعلى من الذي تم تسجيله في نفس الفترة العام الماضي، كما أنها تعمل على إطلاق قمر صناعي “بلو واكر 3” خلال شهر أيلول الجاري.

إعلان روسيا الانسحاب من محطة الفضاء الدولية يثير المخاوف

أما شركة “أسترا” المخصصة لصناعة الصواريخ والمركبات الفضائية فقد سجلت خسائر كبيرة وتراجعت أسهمها بنسبة 88% منذ بداية العام وحتى تاريخه، حيث سجلت عائداتها 2.7 مليون دولار، إلى ذلك فقد ارتفعت أسهم شركة “إيريديوم” المختصة بالاتصالات عبر الأقمار الصناعية بنسبة 9%، حيث سجلت إيرادات بلغت 174.9 مليون دولار وأرباح بقيمة 105.9 دولار وأقل 1.9 مليون مشترك، أي بزيادة 17% و12% و16% على التوالي في نفس الفترة من العام الماضي.

فيما كان سهم شركة “السماء السوداء” المتخصصة في صور الأقمار الصناعية يهبط بنسبة 52% حيث سجلت خسائر في الأرباح بقيمة 8.8 مليون دولار، فيما هبطت أسهم شركة “ماكسار” المختصة في صور الأقمار الصناعية والبنية التحتية الفضائية بنسبة 20%، وسجلت إيرادات بلغت 438 مليون دولار، وذلك بانخفاض طفيف عن نفس الفترة من العام الماضي، وذلك بسبب انخفاض المبيعات من قسم البنية التحتية الفضائية.

كما ذكر المصدر العديد من الشركات التي سجلت تراجعاً تخطى الـ 50% في أغلبها، ولم تكن الزيادة من نصيب شركات الفضاء الأميركية خلال الربع الثاني من العام الحالي.

الصين تتهم أمريكا بتأسيس ناتو جديد في الفضاء
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مدفيديف: طلب أوكرانيا الانضمام إلى "الناتو" توسل "لتسريع بدء حرب عالمية ثالثة".. انقلاب في بوركينا فاسو.. إزاحة قائد الجيش، وتعليق العمل بالدستور، وإغلاق الحدود حتى إشعار آخر .. البيت الأبيض: الوقت ليس مناسبا لقبول انضمام أوكرانيا إلى "الناتو".. البيت الأبيض: الجيش الأميركي مستعد لمواجهة "أي احتمال" في أوروبا.. روسيا تستخدم حق الفيتو.. في مجلس الأمن ضد مشروع قرار أمريكي حول ضم المناطق الأربع..والصين تمتنع من التصويت.. أول تعليق من الصين على ضم روسيا 4 مناطق: موقفنا تجاه ​أوكرانيا​ ثابت ويتمثل باحترام سيادتها مع مراعاة الهواجس الأمنية لأي دولة أخرى.. بوتين يوقع مع قادة دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون اتفاقيات الانضمام إلى روسيا.. - بوتين: يدخل العالم إلى حقبة جديدة متعددة القطبية تدافع فيها الدول عن استقلالها وإرادتها ورغبتها في التنمية.. - بوتين: لقد حل الغرب أزمته في الكساد العظيم بالحرب العالمية الثانية، وأزمة الثمانينات من القرن العشرين بموارد الاتحاد السوفييتي المنهار.. - بوتين يتهم الأنجلو ساكسون بالتخريب الذي تعرضت له أنابيب السيل الشمالي لنقل الغاز الروسي.. - بوتين: الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت تحتل ألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية وتتنصت على زعمائها.. - بوتين: الغرب ينتهج سياسة الاستعمار الجديد من أجل الهيمنة على العالم وإسقاط الأنظمة.. - بوتين: لقد حافظ أجدادنا منذ كاترينا العظمى على تلك المناطق وقاتل من أجل هذه المناطق أجدادنا في الحرب العالمية الثانية.. - بوتين: ندعو كييف للتفاوض لكننا لن نناقش اختيار الشعب لقد تم ذلك ولن تخذل روسيا الشعب.. - بوتين: سوف نستعيد كافة أراضينا ونحمي شعوبنا بكل ما نملك من وسائل.. - بوتين: أريد أن يستمع نظام كييف ومشغلوه في الغرب أن سكان هذه المناطق أصبحوا مواطني روسيا وإلى الأبد.. - بوتين: يجب أن تحترم كييف اختيار مواطني جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.. بوتين في كلمته خلال مراسم انضمام مناطق جديدة إلى روسيا الاتحادية: المواطنون قاموا باختيارهم بالانضمام إلى روسيا وهذا حقهم.. تفجير انتحاري يستهدف معهدًا تعليميًا بالعاصمة الأفغانية كابول يسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصا وإصابة العشرات.. وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي يتفقون على إجراءات طارئة لمساعدة الأسر والشركات في مواجهة ارتفاع الأسعار ..