العناوين الرئيسيةفضاءات

تحية لروح سليمان العيسى من أطفال ثقافي “كفرسوسة” في ذكرى وفاته

 

تحية لروح سليمان العيسى في ذكرى وفاته، أطلق المركز الثقافي العربي في كفرسوسة مؤخراً، فعالية خاصة بشاعر الطفولة سليمان العيسى، اقترحها أطفال المركز ضمن نشاطهم نصف الشهري الخاص بـ”نادي القراءة” بخاصة أنهم كما الأجيال التي سبقتهم تتلمذوا على أناشيده وقصائده التعليمية الجميلة.. ومنها نشيد:
“أوقد أوقد نار الموقد
الرّيحُ تئنّ على الشجر
وتعانق خيطان المطر
الرّيح رسول الرّيح تقول:
خبأنا للشجر العاري
خبأنا أحلى الأزهار
أوقد أوقد نارَ الموقد”

.

تحية لروح سليمان العيسى
الأطفال يتلون أناشيد سليمان العيسى
وبهدف تذكير الأطفال بإرثهم الشعري الغني الذي يخص شاعرهم العيسى، تمّ تخصيص قاعة المطالعة بالمركز، لقراءة قصائد وأشعار العيسى، وعرض فيلم وثائقي عن الشاعر الراحل، يتضمن بعض أشعاره للأطفال.

فيما أشرفت الكاتبة نوار الشاطر مسؤولة “نادي القراءة” في المركز، على الفعالية التي تشكّل جزءاً من جلسات النادي  التي بدأت في الصيف واستمر بها المركز. وسعت إلى تعريف الأطفال على الشخصيات المؤثرة في مجال أدب الطفل. بخاصة أن الشاعر الراحل يُعد من أهم الشخصيات المؤثرة في عالم الطفل.

بينما تولى المخرج والكاتب علي العقباني عرض الفيلم الذي أخرجه عن الشاعر الراحل، والذي تمّ تصويره في منزل الشاعر قبل رحيله رحمه الله. كما عرض فيلم من إنتاج “الهيئة العامة السورية للكتاب” مرفق برسومات كرتونية تحاكي قصائد العيسى.
.
تحية لروح سليمان العيسى
أطفال نادي القراءة في ختام فعالية سليمان العيسى
بذلك، شكّلت الفعالية؛ بادرة إنسانية نبيلة مشتركة بين الأطفال عشاق شاعرهم الطيب الحنون، وإدارة المركز ونادي القراءة، وعكست أهمية تكريس قيم العرفان والوفاء لدى الأطفال، فضلاً عن تجديد معلوماتهم في الشعر والمحفوظات، والعمل مع الأطفال على إحياء أدب الشاعر العيسى.
يذكر أن الشاعر السوري الكبير سليمان العيسى- ولد في لواء اسكندرون عام 1921. وبدأ حياته الأدبية شاعراً للقومية العربية، فيما اشتهر بقصائده عن الطفولة والشباب. وقدم لهما الكثير من الأعمال الأدبية المميزة والمنتشرة في كل أنحاء الوطن العربي.. ونال جوائز وشهادات تقدير عديدة، وتمّ تكريمه في أكثر من بلد عربي. وقد رحل عن دنيانا عام 2013 متأثراً بمرضه الشديد.

.

تحية لروح سليمان العيسى
الشاعر الكبير سليمان العيسى

.
*روعة يونس

-لمتابعتنا على فيسبوك: https://www.facebook.com/alwasatmidlinenews

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..