العناوين الرئيسيةمنوعات

تحليلاً جديدا ًحول “وحش البحيرة” المريب!

سواء كانت خدعة استمرت قرناً أو كائناً حقيقياً من عصور ما قبل التاريخ، لطالما كان وحش بحيرة لوخ نيس موضوعاً محيراً للعلماء ومحبي الخيال على حد سواء منذ عام 1933.

والآن، ادعى محلل بيانات أنه إذا كان وحش بحيرة لوخ نيس موجودا، فهو ليس ثعبانا عملاقا.

وحسب فلو فوكسون، احتمال وجود ثعبان أوروبي يزيد طوله عن 20 قدماً (ستة أمتار) في البحيرة الاسكتلندية باستخدام بيانات الصيد.

وبينما وجد أن هذا “صفر أساسا”، فقد اعترف بأنه “إذا كان حقيقياً، فقد يكون ثعباناً، لكنه ليس ثعباناً كبيراً جداً”.

وعلى مر السنين، ادعى الخبراء أن مشاهدات “وحش البحيرة” كانت مجرد نتيجة لفقاعات تحدث بشكل طبيعي أو “وهم جماعي” مستوحى من اكتشافات الديناصورات.

وتشير أحافير الديناصورات الموجودة في أجسام المياه العذبة المشابهة لبحيرة لوخ نيس والتي تشبه الوحش المزعوم، إلى أنه كان من الممكن أن يعيش قبل 66 مليون سنة.

وفي عام 2019، أجرى البروفيسور نيل جيميل من جامعة أوتاغو، دراسة شاملة للحمض النووي لمنزل الوحش سيئ السمعة من 250 عينة ماء.

وبحث فريقه عن بقايا وراثية صغيرة خلفتها الحياة في بحيرة لوخ نيس، والتي استخدموها لإنشاء قائمة مفصلة لجميع أشكال الحياة التي تعيش في مياهها.

وحددوا 15 نوعا مختلفا من الأسماك و3000 نوع من البكتيريا، لكنهم لم يعثروا على دليل على وجود الزواحف البحرية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ والتي تم ربطها بـ”الوحش”.

ولم يجد الباحثون أيضاً دليلاً على وجود أسماك كبيرة مثل سمك الحفش وسمك السلور وأسماك قرش غرينلاند، لكنهم وجدوا “كمية كبيرة جدا من الحمض النووي لثعبان السمك”.

وقال البروفيسور جيميل: “الأنقليس وفيرة جداً في بحيرة لوخ نيس، ومع وجود الحمض النووي لثعبان السمك في كل مكان تقريبا تم أخذ عينات منه – هناك الكثير منها. لا تكشف بياناتنا عن حجمها، لكن الكمية الهائلة من المادة تقول إنه لا يمكننا استبعاد احتمال وجود ثعابين عملاقة في بحيرة لوخ نيس.

لذلك لا يمكننا استبعاد احتمال أن ما يراه الناس ويعتقدون أنه وحش بحيرة لوخ نيس قد يكون ثعبانا عملاقا”.

وعادة ما تنمو الثعابين الأوروبية بين قدمين و2.6 قدم (60 و80 سم)، ولكن لوحظت استثناءات.

وفي دراسته الجديدة، حسب السيد فوكسون أن هناك أكثر من 8000 ثعبان في بحيرة لوخ نيس في وقت واحد.

وبناء على هذا الرقم، فإن احتمال العثور على ثعبان البحر يبلغ طوله حوالي 3.3 قدم (متر واحد) هو واحد من كل 50000.

لكن احتمال العثور على ثعبان يزيد طوله عن 20 قدما (ستة أمتار) هو “صفر بشكل أساسي”.

ويشير هذا إلى أنه إذا كان “وحش البحيرة” موجود بالفعل، فمن المحتمل ألا يكون مجرد ثعبان بحري عملاق، وفقا لفوكسون.

وكتب: “قد تكون بعض الثعابين مسؤولة عن المشاهدات المزعومة لحيوانات كبيرة إلى حد ما على سطح البحيرة”.

وعلى مدى بضعة أجيال، من المتوقع وجود ثعبان يبلغ طوله مترا واحدا. ومع ذلك، ليس هذا هو افتراض “الوحش”.

واستنتج فوكسون، الذي درس الفيزياء في جامعة نوتنغهام ولكنه يقيم الآن في ولاية بنسلفانيا، أن مشاهدة وحش بحيرة لوخ نيس يمكن تفسيرها من خلال “ظاهرة الموجة” أو “الثدييات الضالة من حين لآخر”.

المصدر: ديلي ميل
صفحاتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
الداخلية السورية: إصابة 15 عنصراً من قوى الأمن جراء استهداف حافلتهم بعبوة ناسفة على طريق دمشق- درعا الغارديان: بعد إقالة الزهاوي.. حكومة «سوناك» معرضة لخطر السقوط.. بسبب الفضائح و الخلافات الحادة داخل "حزب المحافظين" الحاكم في بريطانيا.. المتحدث باسم الكرملين: تصريحات بوريس جونسون بشأن تهديد بوتين.. بتوجيه "ضربة صاروخية" لبريطانيا كاذبة.. سوريا: طائرات مجهولة تستهدف رتل شاحنات تحمل مواد غذائية.. دخلت من معبر القائم إلى معبر البوكمال الحدودي للمرة الثانية خلال أقل من 24 ساعة.. 47 قتيلا على الأقل وإصابة العشرات.. في هجوم انتحاري على "مسجد" داخل المقر العام لشرطة بيشاور في شمال غرب باكستان.. سوريا..مراسل "سبوتنيك": انفجار حافلة تابعة لقوات الأمن الداخلي بعبوة ناسفة مساء اليوم على أوتوستراد دمشق – درعا.. نقابات فرنسية تدعو إلى إضراب جديد اعتراضاً على إصلاح نظام "التقاعد" الثلاثاء المقبل... دعوات.. لتعيين "بوريس جونسون" رئيساً لحزب المحافظين فى بريطانيا.. بدلاً من ناظم الزهاوي.. المتحدث باسم البنتاغون... ينفي ضلوع الولايات المتحدة في هجوم "المسيرات" على إيران.. المستشار الألماني أولاف شولتس يؤكد مجدداً.. أن بلاده لن ترسل "طائرات مقاتلة" إلى أوكرانيا.. أردوغان... يلمّح بأن تركيا قد توافق على انضمام "فنلندا" إلى حلف الناتو.. ماكرون... يتصل بنتنياهو ويدعو الإسرائيليين والفلسطينيين لتجنب التصعيد.. التليفزيون الإيراني... ينشر فيديو هجوم "المسيرات" التي استهدفت مصنعا عسكريا في أصفهان.. اتحاد الكتاب العرب في سورية ينعي الشاعر والأديب شوقي بغدادي.. زيلينسكي: نواجه وضعاً "صعباً للغاية" في منطقة دونيتسك الشرقية.. ونحتاج إلى إمدادات أسرع وأنواع جديدة من الأسلحة.. لمقاومة الهجمات الروسية.. طائرات مجهولة... تقصف مجموعة "شاحنات" في منطقة البوكمال شمالي سوريا بعد عبورها من العراق.. أردوغان يدعو إلى اجتماع رباعي.. بين أنقرة وموسكو ودمشق وطهران.. بهدف الوصول إلى الاستقرار شمالي سوريا.. المركز الوطني للزلازل في سوريا: تسجيل هزة أرضية بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر قبالة الساحل على بعد 22 كيلومترا شمال غرب مدينة اللاذقية.. الدفاع الروسية: مقتل 350 جنديا أوكرانيا وتحييد 4 مجموعات تخريب معادية في خاركوف.. ارتفاع حصيلة ضحايا الطقس البارد والفيضانات في "أفغانستان" إلى 170 قتيلا.. مسؤول سياسي جزائري: انضمامنا إلى "بريكس" يفتح آفاقا واعدة للاستثمار والشراكة مع روسيا.. إيتمار بن غفير... يأمر بهدم 14 منزلا للفلسطينيين بمدينة القدس المحتلة.. أوكرانيا تعترف بـ"صعوبة" الوضع العسكري والغرب يتوقع أن يكون الوقت في صالح روسيا.. مقتل شخصين وإصابة 7 جراء القصف الأوكراني لجسر في مليتوبول بصواريخ "هيمارس" الأمريكية.. في حلقة جديدة من أعمال العنف التي خلّفت 48 قتيلاً منذ كانون الأول.. قتيل باشتباكات جديدة لمتظاهرين ملثّمين مع الشرطة قرب البرلمان البيروفي في ليما.. وول ستريت جورنال عن مسؤولين أمريكيين: الغارة بالمسيرات في إيران نفذتها إسرائيل.. وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن... يبدأ من القاهرة جولة في الشرق الأوسط.. وسط تصاعد أعمال العنف بين إسرائيل والفلسطينيين.. وزير الخارجية القطري: أميركا وأطراف دولية متعدد حملتنا رسائل لطهران​.. لتمهيد الأرضية للعودة إلى "الاتفاق النووي".. الكرملين: بوتين مستعد لإجراء اتصالات مع المستشار الألماني أولاف شولتس.. الجيش الإسرائيلي يطلق النار على شخصين حاولا اجتياز الحدود من سوريا إلى الجولان المحتل.. إصابة أحدهما حرجة..