العناوين الرئيسيةصحة وجمال

تحذير.. شرب الماء المثلج يؤدي لهذه المخاطر!

 

يعد شرب الماء البارد مهماً للتخلص من ارتفاع درجة حرارة الجسم، حيث يهرع الناس لشرب الماء المثلج خاصة خلال الأيام الحارة في الصيف، لكن الدرسات أظهرت أن يؤدي لمخاطر على الصحة على المدى الطويل، وفقاً لموقع “OnlyMyHealth”.

وتوصلت الدراسات إلى أن شرب الماء البارد قد يلعب دوراً في خفض معدل ضربات القلب، لأنه يحفز العصب القحفي العاشر والعصب المبهم في الجهاز العصبي الذاتي للجسم، وعندما تستهلك الماء البارد فإن درجات حرارة الماء المنخفضة تحفز العصب على التسبب في انخفاض معدل ضربات القلب.

ويؤثر الماء المثلج في جهاز الهضم بسرعة، بحسب الدراسات التي أكدت أن شربه بعد الطعام يسبب انكماش المعدة ويجعل من الصعب هضم الطعام.

كما يفقد الأوعية الدموية قدرتها على التقلص بشكل سليم، ما يجعل الجسم لا يتمكن من الاستفادة من العناصر الغذائية الواصلة له.

وأضافت الدراسات أن شرب الماء البارد يسبب انكماش الأمعاء ويجمد الطعام، وهو أحد الأسباب الرئيسة للإمساك.

ويقلل الماء البارد من وصول الأوكسجين إلى الدماغ، ويضر خلايا المخ أيضاً، ما يجعل الشخص يشعر بالدوار، وأن الاستهلاك المفرط للماء المثلج أو “الآيس كريم” يمكن أن يسبب أيضاً مشكلة “تجميد الدماغ”، لأن الماء البارد يبرد الأعصاب الحساسة في العمود الفقري، ما يؤثر في الدماغ، لهذا السبب يمكن أن تحدث مشكلات الصداع والجيوب الأنفية أيضاً.

ويجعل الماء البارد الدهون المخزنة في جسمك أكثر صعوبة، ما يؤدي إلى وجود مشكلة في حرق الدهون، بحسب الدراسات.

ويزيد شرب الماء المثلج خاصة بعد الأكل من فرص الإصابة بالتهاب الحلق والأمراض التنفسية ونزلات البرد والأنفلونزا، كما يزيد من احتمالية الإصابة بسرطان الحنجرة، كما أن شرب الماء المثلج يمكن أن يسبب مشكلات في الأسنان مثل حساسية الأسنان والألم في الفكين، ما يجعل من الصعب المضغ أو الشرب، لذا ينصح دائماً بأن يتم شرب الماء بدرجات حرارة قريبة من حرارة الغرفة.

تابعونا في فيسبوك

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
المبعوث الفرنسي لشؤون الدعم الدولي "بيير دوكين".. العقوبات على سوريا تعطل خطة مصرية لدعم الكهرباء في لبنان.. قمة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي في كييف الجمعة المقبلة.. مصدر أوروبي مسؤول: قادة الاتحاد الأوروبي لن يقطعوا وعودا لأوكرانيا بقبول انضمامها السريع إلى الاتحاد.. "مارين لوبان" زعيمة فصيل التجمع الوطني اليميني في البرلمان الفرنسي: تورط الناتو في الصراع الأوكراني.. يمكن أن يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة.. الإمارات... تستعد لبدء تشغيل إحدى أكبر "المحطات الشمسية" في العالم.. 51 قتيلا عدد ضحايا غرق قارب يقل "تلاميذ مدرسة" في مياه سد بحيرة تاندا دام في باكستان.. "هيومن رايتس ووتش"... تتهم أوكرانيا باستخدام "ألغام محظورة" ضد القوات الروسية خلال معركة تحرير إيزيوم.. بايدن... سيستقبل الملك الأردني لإجراء محادثات بالبيت الأبيض يوم الخميس القادم.. جون كيربي: الولايات المتحدة أجرت مع أوكرانيا بعض الأبحاث للوقاية من الأوبئة.. وقامت بتعطيل أنشطتها.. قبل العملية الروسية العسكرية في أوكرانيا".. مسؤولان أميركيان... لرويترز: واشنطن تعد حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 2.2 مليار دولار "لأوكرانيا.. قد تشمل صواريخ طويلة المدى لأول مرة.. روسيا... تحبط محاولة القوات الأوكرانية عبور نهر دنيبر في خيرسون.. بوتين... يوجه حكومته بالتفاوض مع "بيلاروسيا" لإنشاء مراكز تدريب عسكرية مشتركة معها.. اتحاد العمال: 2.8 مليون فرنسي يحتجون على مشروع ماكرون لإصلاح نظام التقاعد.. و رئيسة الوزراء "إليزابيث بورن" رفع "سن التقاعد" غير قابل للتفاوض.. إصابة جنديين إسرائيليين في عملية دهس عند حاجز زعترة جنوبي نابلس.. قضى نتيجة تعرّضه لضرب مبرّح على أيدي شرطة ممفيس بولاية تنيسي.. "كامالا هاريس".. تعتزم حضور جنازة الشاب الأسود تاير نيكولز.. الرئيس التونسي... يمدد "حالة الطوارئ" في البلاد حتى نهاية 2023.. بريطانيا: روسيا استهدفت فوليدار‭ ‬وبافليفكا بأوكرانيا وتخطط لحصار دونيتسك.. قبرص... تختار رئيساً جديداً الأحد القادم.. وسط شك اقتصادي وانقسام عرقي.. خلال مؤتمر صحفي في القاهرة... لافروف رداً على بلينكن: الغرب يفضّل البصق على القرارات الدولية والتحول إلى العدوان.. فضيحة تهز بريطانيا.. تثبيت براغي غواصة نووية بالغراء.. الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة بلاغوداتنويه في دونيتسك.. و"القوات الأوكرانية" تنسحب من خط الدفاع الأول في مقاطعة زابوروجيه.. مزارعو البن في بيرو... يعلنون الإضراب المفتوح مطالبين.. باستقالة الرئيسة "دينا بولوارتي".. و وضع دستور جديد وإغلاق الكونغرس.. باكستان: ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير مسجد بيشاور إلى100 قتيل.. الكرملين: بوتين يبحث هاتفيا مع الرئيس الجزائري التعاون في إطار منظمة "أوبك+".. لافروف: تم الاتفاق على إشراك "إيران" في عملية التسوية بين تركيا وسوريا.. الرئيس التونسي قيس سعيد: 90% لم يشاركوا في التصويت لأن البرلمان لم يعد يعني شيئا لهم.. رقائق أميركية مُسرَّبة تمهد لامتلاك بكين 1500 رأس نووي.. و صراع جديد بين البلدين.. بايدن... يقول إن بلاده لن تزود أوكرانيا مقاتلات إف-16 لمساعدتها في الحرب مع روسيا.. إسرائيل... ترفع حالة التأهب خشية انتقام إيراني بعد الهجمات الأخيرة في إيران وسوريا.. إصابة 3 في حادث طعن بسكين قرب المفوضية الأوروبية ببروكسل..