العناوين الرئيسيةصحة وجمال

تحذير.. شرب الماء المثلج يؤدي لهذه المخاطر!

 

يعد شرب الماء البارد مهماً للتخلص من ارتفاع درجة حرارة الجسم، حيث يهرع الناس لشرب الماء المثلج خاصة خلال الأيام الحارة في الصيف، لكن الدرسات أظهرت أن يؤدي لمخاطر على الصحة على المدى الطويل، وفقاً لموقع “OnlyMyHealth”.

وتوصلت الدراسات إلى أن شرب الماء البارد قد يلعب دوراً في خفض معدل ضربات القلب، لأنه يحفز العصب القحفي العاشر والعصب المبهم في الجهاز العصبي الذاتي للجسم، وعندما تستهلك الماء البارد فإن درجات حرارة الماء المنخفضة تحفز العصب على التسبب في انخفاض معدل ضربات القلب.

ويؤثر الماء المثلج في جهاز الهضم بسرعة، بحسب الدراسات التي أكدت أن شربه بعد الطعام يسبب انكماش المعدة ويجعل من الصعب هضم الطعام.

كما يفقد الأوعية الدموية قدرتها على التقلص بشكل سليم، ما يجعل الجسم لا يتمكن من الاستفادة من العناصر الغذائية الواصلة له.

وأضافت الدراسات أن شرب الماء البارد يسبب انكماش الأمعاء ويجمد الطعام، وهو أحد الأسباب الرئيسة للإمساك.

ويقلل الماء البارد من وصول الأوكسجين إلى الدماغ، ويضر خلايا المخ أيضاً، ما يجعل الشخص يشعر بالدوار، وأن الاستهلاك المفرط للماء المثلج أو “الآيس كريم” يمكن أن يسبب أيضاً مشكلة “تجميد الدماغ”، لأن الماء البارد يبرد الأعصاب الحساسة في العمود الفقري، ما يؤثر في الدماغ، لهذا السبب يمكن أن تحدث مشكلات الصداع والجيوب الأنفية أيضاً.

ويجعل الماء البارد الدهون المخزنة في جسمك أكثر صعوبة، ما يؤدي إلى وجود مشكلة في حرق الدهون، بحسب الدراسات.

ويزيد شرب الماء المثلج خاصة بعد الأكل من فرص الإصابة بالتهاب الحلق والأمراض التنفسية ونزلات البرد والأنفلونزا، كما يزيد من احتمالية الإصابة بسرطان الحنجرة، كما أن شرب الماء المثلج يمكن أن يسبب مشكلات في الأسنان مثل حساسية الأسنان والألم في الفكين، ما يجعل من الصعب المضغ أو الشرب، لذا ينصح دائماً بأن يتم شرب الماء بدرجات حرارة قريبة من حرارة الغرفة.

تابعونا في فيسبوك

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مدفيديف: طلب أوكرانيا الانضمام إلى "الناتو" توسل "لتسريع بدء حرب عالمية ثالثة".. انقلاب في بوركينا فاسو.. إزاحة قائد الجيش، وتعليق العمل بالدستور، وإغلاق الحدود حتى إشعار آخر .. البيت الأبيض: الوقت ليس مناسبا لقبول انضمام أوكرانيا إلى "الناتو".. البيت الأبيض: الجيش الأميركي مستعد لمواجهة "أي احتمال" في أوروبا.. روسيا تستخدم حق الفيتو.. في مجلس الأمن ضد مشروع قرار أمريكي حول ضم المناطق الأربع..والصين تمتنع من التصويت.. أول تعليق من الصين على ضم روسيا 4 مناطق: موقفنا تجاه ​أوكرانيا​ ثابت ويتمثل باحترام سيادتها مع مراعاة الهواجس الأمنية لأي دولة أخرى.. بوتين يوقع مع قادة دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون اتفاقيات الانضمام إلى روسيا.. - بوتين: يدخل العالم إلى حقبة جديدة متعددة القطبية تدافع فيها الدول عن استقلالها وإرادتها ورغبتها في التنمية.. - بوتين: لقد حل الغرب أزمته في الكساد العظيم بالحرب العالمية الثانية، وأزمة الثمانينات من القرن العشرين بموارد الاتحاد السوفييتي المنهار.. - بوتين يتهم الأنجلو ساكسون بالتخريب الذي تعرضت له أنابيب السيل الشمالي لنقل الغاز الروسي.. - بوتين: الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت تحتل ألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية وتتنصت على زعمائها.. - بوتين: الغرب ينتهج سياسة الاستعمار الجديد من أجل الهيمنة على العالم وإسقاط الأنظمة.. - بوتين: لقد حافظ أجدادنا منذ كاترينا العظمى على تلك المناطق وقاتل من أجل هذه المناطق أجدادنا في الحرب العالمية الثانية.. - بوتين: ندعو كييف للتفاوض لكننا لن نناقش اختيار الشعب لقد تم ذلك ولن تخذل روسيا الشعب.. - بوتين: سوف نستعيد كافة أراضينا ونحمي شعوبنا بكل ما نملك من وسائل.. - بوتين: أريد أن يستمع نظام كييف ومشغلوه في الغرب أن سكان هذه المناطق أصبحوا مواطني روسيا وإلى الأبد.. - بوتين: يجب أن تحترم كييف اختيار مواطني جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.. بوتين في كلمته خلال مراسم انضمام مناطق جديدة إلى روسيا الاتحادية: المواطنون قاموا باختيارهم بالانضمام إلى روسيا وهذا حقهم.. تفجير انتحاري يستهدف معهدًا تعليميًا بالعاصمة الأفغانية كابول يسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصا وإصابة العشرات.. وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي يتفقون على إجراءات طارئة لمساعدة الأسر والشركات في مواجهة ارتفاع الأسعار ..